مطالبات بالتحقيق في ايذاء نائبة تونسية دعت لسحب الثقة من الغنوشي جراء تلقيه تعليمات من أردوغان
مطالبات بالتحقيق في ايذاء نائبة تونسية دعت لسحب الثقة من الغنوشي جراء تلقيه تعليمات من أردوغان

طالب كل من حزب “قلب تونس” وكتلة حركة “تحيا تونس” البرلمانية، في بيانين صدرا عنهما امس السبت، بفتح تحقيق جدي بخصوص ما وصفوه بـ”الاعتداء على نواب كتلة الدستوري الحر ورئيستها عبير موسى”.

وقد ادانت كتلة حركة “تحيا تونس” “قيام بعض زوار مجلس نواب الشعب بالاعتداء على نواب كتلة الدستوري الحر”، معتبرة ذلك “تهديدا لسلامة النواب وأمنهم أثناء مباشرة مهامهم”.

كما نبهت إلى خطورة الخطاب التحريضي المعتمد من بعض الأطراف، وقالت إنه يفتح باب العنف السياسي من جديد، مطالبة بفتح تحقيق عاجل لتحديد المسؤوليات والكشف عن ملابسات هذه الحادثة.

من جهته ندد حزب “قلب تونس”، في بيانه، باقتحام مجلس نواب الشعب يوم الخميس من قبل غرباء عن المجلس والاعتداء بالعنف اللفظي والجسدي على أحد نواب الشعب، عبير موسي وعلى أعضاء كتلتها، معبرا عن استيائه الشديد واستنكاره لهذه العملية التي قال إنها تعد سابقة خطيرة من شأنها أن تضرب في العمق حرية التعبير والمسار الديمقراطي في البلاد.

وكانت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسى قد طالبت مجددا زملاءها من مختلف الكتل النيابية بتوقيع عريضة لسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب، زعيم حزب النهضة راشد الغنوشي، على خلفية زيارته يوم السبت 11 يناير الحالي، وبعد يوم فقط من سقوط الحكومة المقترحة في البرلمان، إلى تركيا ولقائه الرئيس التركي في اجتماع وصف بـ”السري”.

من جهة أخرى، أكد الحزب انشغاله العميق بما صرح به الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية حول إحباط عملية التخطيط لاغتيال النائبة "مباركة عواينية" ورفضه لكل انجرار إلى أسلوب الاغتيالات لحسم الخلافات وتعاطفه وتضامنه الكامل معها، مثمّنا اليقظة الأمنية والعسكرية في إفشال مخططات استهداف الدولة ومؤسساتها وأمن البلاد.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأحد 19 كانون الثاني , 2020 04:08
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
سوريا مقبرة الغزاة..شاهد مقتل 33 جندياً من جيش الإحتلال التركي بغارة روسية في إدلب وأردوغان يستأسد على الجيش العربي السوري.
الإنذار الأخير قبل الكارثة.. صنعاء تنصح دول العدوان بالاستجابة لمبادرة سلام أعلنها المشاط.
شاهد.. التلفزيون الروسي : جنود أتراك يطلقون صواريخ محمولة على الكتف نحو طائرات روسية في سماء إدلب
الرئيس اللبناني ميشيل عون يطلق عمل باخرة التنقيب عن النفط والغاز اللبناني في البلوك 4
الأمن التونسي يعتقل مجموعة تلقت “2” مليون دولار من مسؤول إماراتي بارز لهذا الهدف
قوات هادي تتفكك.. كتيبة عسكرية ثانية تتمرد على حكومة هادي بعد اجتماع مع ضباط سعوديين في محافظة سقطرى وتعلن الولاء الكامل للمجلس الانتقالي
طائرة اسرائيلية تستهدف مواطن سوري بصاروخ موجه في بلدة حضر في الجولان السوري المحتل.
الجيش السوري يتصدى لهجوم للإرهابيين على سراقب ويكبدهم خسائر فادحة .
ايران تتوصل الى تركيبة علاجية لمرضى فيروس كورونا
الأردن يرفض تصدير 100 مليون كمامة لكيان الإحتلال ويزوّد هذه الدولة بها.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي