حملة تضامن مع والدة معارض سعودي أعتقلت لـ"ابتزازه"
حملة تضامن مع والدة معارض سعودي أعتقلت لـ"ابتزازه"

أطلق حساب "معتقلي الرأي" الحقوقي بالسعودية، حملة إلكترونية للتضامن مع والدة المعارض السعودي "عبدالله الغامدي"، المعتقلة بالمملكة، قائلا إنها تتعرض لـ"تعذيب" بدني ونفسي لـ"ابتزاز" نجلها.

ودعا الحساب من وصفهم بـ"الأحرار" للتغريد على وسم "#أمُّنا_عائدة_الغامدي"، لكشف انتهاكات السلطات بحق السيدة الستينية، المعتقلة منذ مارس/ آذار 2018، مع ابنها الآخر "عادل".

وقال الحساب المعني بالمعتقلين السعوديين، على "تويتر": "ما تعرضت له #أمُّنا_عائدة_الغامدي في السجن من تعذيب جسدي ونفسي رغم مرضها وسنّها لابتزاز ابنها عبدالله، يختصر معاناة الكثير من السيدات المعتقلات تعسفياً في سجون المملكة".

وحمل الحساب السلطات السعودية "المسؤولية التامة عن حياتها وصحتها" كما طالب "بالإفراج الفوري عنها".

وعبر وسم "#أمُّنا_عائدة_الغامدي"، قال ناشطون إن اعتقال والدة "الغامدي" يأتي في إطار محاولة الضغط عليه للتراجع عن نشاطه السياسي المعارض لنظام الحكم في المملكة، فيما طالب آخرون بضرورة التحرك لإطلاق سراحها.

الناشطون، أعادوا أيضا نشر مقطع فيديو للناشط "أنس الغامدي"، الذي وجه فيه رسالة لقبيلة "الغامدي"، وكل القبائل، ينتقد صمتها على اعتقال السيدة "عائدة" بسبب أن نجلها حول لها مبلغًا بسيطًا.

وفي مارس/آذار 2018، قال الناشط السعودي المعارض المقيم في بريطانيا "عبدالله الغامدي"، إن أجهزة الأمن اعتقلت والدته المريضة واثنين من إخوته، موضحا أن ذلك جاء بعد إرساله نقودًا لوالدته التي كانت في جدة، حيث اعتقلتها الشرطة هناك هي وشقيقه الأصغر "عادل".

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الثلاثاء 21 كانون الثاني , 2020 07:29
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
من يعتقد ان "صفقة القرن" وليدة اليوم فهو واهم.. هذا ما كشفه رئيس الموساد الأسبق "إفرايم هاليفي" عن مساعي آل سعود لوأد القضية الفلسطينية.
والد المتهم ترافع عنه وأثبت كذب المدعي العام والمحقق في كل التهم.. ملحمة قضائية في السعودية تنتهي بالإعدام لشاب احتفظ بصورة خامنئي على هاتف لا يملكه.
فضيحة تهز القضاء السعودي.. ما علاقة "طاش ما طاش" وهل وقع القاضي ضحية لرغبة النظام السعودي الغاء المحاكم الشرعية؟؟
الانتكاسة تستمر في 2020.. تراجع فائض التجارة السعودية الخارجية بنسبة 25.7% في 2019..
تخبّط وعشوائية في إدارة البلاد.. إعفاءات وتحويل هيئات إلى وزارات.. ماذا يحدث في السعودية؟
سهم أرامكو السعودية يواصل هبوطه و تراجع ثقة المستثمرين.
ماذا قال الحاخام الاسرائيلي ديفيد روزن عن زيارته للرياض ولقائه الملك السعودي؟
على الطريقة الأمريكية.. السعودية تعلن رسميا عن أول دوري نسائي لكرة القدم في المملكة و سخرية واسعة: الآن فقط انحلت جميع المشاكل.
الناشطة “الصانع” تهاجم الجامي “العدوي” لوصفه تطبيع آل سعود مع "إسرائيل" باقتفاء أثر النبي
بالفيديو.. الإعلامي السعودي داود الشريان ينفي اعتقاله
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي