نصب واحتيال.. الجارديان: بريطانيا تدرس سداد الديون إلى إيران بشكل أدوية ومواد غذائية
نصب واحتيال.. الجارديان: بريطانيا تدرس سداد الديون إلى إيران بشكل أدوية ومواد غذائية

كتبت صحيفة الجارديان أن بريطانيا تبحث عن بدائل لسداد ديونها القديمة إلى إيران ، بما في ذلك عن طريق نقل الأدوية والمواد الغذائية في عملية نصب واحتيال واضحة لا لبس فيها.

وذكرت صحيفة الجارديان الثلاثاء أن بريطانيا تدرس خيارات لسداد ديونها القديمة لإيران.

وفقًا للتقرير ، فقد علمت صحيفة الجارديان أن وزير الحرب البريطاني بن ​​والاس ، وهو أيضًا خبير في الشؤون الإيرانية ، يبحث عن طرق بديلة لسداد الديون. أحد الخيارات هو سداد هذا الدين في صورة مساعدات إنسانية ومواد غذائية.

وفقا لصحيفة الجارديان، فإن المسؤولين الإيرانيين يحققون فيما إذا كانت بريطانيا جادة في هذا الأمر. ومن المرجح أن يسافر المسؤولون الإيرانيون إلى لندن لمناقشة الأمر.

وفي سبعينيات القرن الماضي، وقعت إيران والمملكة المتحدة عقدًا لتسليم 1500 دبابة تشيفتن و250 مدرعة إلى إيران. توقفت لندن عن تسليم هذه الدبابات إلى إيران بعد قضية اقتحام السفارة الاميركية .

وأمرت محكمة التحكيم الدولية شركة بريطانية بدفع 400 مليون جنيه إسترليني للحكومة الإيرانية. ومع ذلك ، رفضت بريطانيا سداد هذا الرقم بذريعة الحظر الدولي الذي لن يسمح بتحويل الأموال إلى إيران.

الجدير بالذكر أن بريطانيا يتحتم عليها سداد مبلغ الـ 400 مليون جنيه استرليني مع فوائدها التي ضاعفت هذا المبلغ  أكثر من مرة وعملية السداد التي تقترحها بريطانيا لن تستفيد منها ايران حيث ستجبرها لندن على استبدال دينها ببضائع بريطانية وبالسعر الذي تحدده بريطانيا وهي عملية نصب واحتيال مكتملة المعالم والأركان.

عربي وإقليمي

المصدر: الجارديان

الأربعاء 22 كانون الثاني , 2020 04:09
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي