الحرس الثوري: قدرات ايران الصاروخية اعجزت أمريكا في الدفاع عن “عين الأسد” فكيف تحمي المنطقة؟؟
الحرس الثوري: قدرات ايران الصاروخية اعجزت أمريكا في الدفاع عن “عين الأسد” فكيف تحمي المنطقة؟؟

قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، إن قدرات بلاده الصاروخية في الانتقام لدم الجنرال قاسم سليماني، قد أعجزت حماة أمريكا في المنطقة.

وأوضحت وكالة “إرنا”، مساء الخميس، أن رمضان شريف أوضح في ذكرى الشهداء وتأبين قاسم سليماني، قائد فيلق “القدس” الإيراني السابق، أن “دول المنطقة التي كانت تعوًّل الكثير على الدعم الأمريكي، ذهبت آمالها أدراج الرياح بعد الضربة الصاروخية الإيرانية التي دمرت القاعدة الأمريكية في عين الأسد”.

وأضاف شريف أن “دول المنطقة قد وصلت إلى قناعة بأنه حينما تعجز أمريكا في الدفاع عن قاعدتها العسكرية فكيف يمكنها الدفاع عن دول المنطقة”.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني أن “الانتقام الصاروخي الإيراني قد أطاح بهيبة أمريكا وأدرك العالم جيدا بأن صواريخ الحرس الثوري قد انتقمت قليلا لدم القائد الشهيد [سليماني]”.

وقال العميد رمضان شريف: إن الانتقام الرئيس لدم القائد الشهيد سليماني هو خروج أمريكا من المنطقة وتحرير الدول الإسلامية من نير الاستكبار.

وأشار إلى المشاركة المهيبة التي بلغت 25 مليونا في مراسم تشييع القائد سليماني في المدن الخمس، أهواز وطهران ومشهد وقم وكرمان، مضيفا “أنه وبعد استشهاد سليماني تضاعفت حوافز جبهة المقاومة ونحن نعد الشهداء بأننا سنواصل دربهم”.

وتشهد العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا كبيرا منذ وصول دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، والذي قرر في مايو/ أيار 2018، الانسحاب بشكل منفرد من الاتفاق النووي المبرم بين إيران وقوى عالمية في 2015، وأعاد فرض العقوبات على طهران.

وفي الثالث من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية قتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وعدد من مرافقيه، وردت إيران بعدها بأيام بقصف قواعد أمريكية في العراق.

عربي وإقليمي

المصدر: إرنا

الجمعة 24 كانون الثاني , 2020 05:21
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
مقتل 16 جنديًّا من الجيش التركي على أيدى القوات المسلحة في ليبيا.. وضابط في “الجيش الوطني” يهدد أردوغان: “نعدكم بالمزيد”
ستغير مسار المعركة.. الرئيس اليمني مهدي المشاط يزيح الستار عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي.
المناضل أردوغان: "إذا تهرّبنا من خوض "الكفاح" في سوريا وليبيا فإن الثمن سيكون باهظاً مستقبلاً".. تعرف على نضال "لص حلب" وأكبر داعم للصهيونية بشهادة استاذه الراحل أربكان.
إيران تسجل سادس وفاة بكورونا وإغلاق مؤسسات تعليمية وإلغاء المبارايات
الجيش السوري يقصف مواقع للمسلحين بريف إدلب في محيط الطريق الدولي M4
الأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريا
“سي أي إيه” ترفع السرية عن وثائق حساسة حول الصحراء الغربية منها كيف نسق الملكان خوان كارلوس والحسن الثاني المسيرة الخضراء
حكومة الوفاق الليبية تبدي استعدادها لاستضافة قاعدة عسكرية أمريكية
فوز ساحق لتيار المحافظين.. الداخلية الإيرانية تبدأ إعلان نتائج الانتخابات التشريعية
إيران تعلن ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا إلى 5 أشخاص والمصابين الى 28.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي