تعليق “ناري” لناشط عُماني بارز على أداء “محمد العيسى” الصلاة في ذكرى ضحايا “المحرقة”
تعليق “ناري” لناشط عُماني بارز على أداء “محمد العيسى” الصلاة في ذكرى ضحايا “المحرقة”

علق الناشط والمغرد العُماني المعروف سيف النوفلي على أداء أمين عام رابطة العالم الإسلامي السعودي محمد العيسى، برفقة وفده، الصلاة في ذكرى ضحايا “المحرقة” في بولندا.

وقال “النوفلي” في تغريدة رصدتها “وطن” عن ما فعله “العيسى”: “ليته لو يصلي على أرواح الأبرياء ضحايا الحصار في اليمن الذين قتلهم الجوع والمرض بسبب الحصار الذي تفرضه دول التحالف “.

وفي معرض ردّه على تغريدة للمتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي أشاد فيها بصلاة “محمد العيسى” على ضحايا “الهولوكوست”، وطالب المسلمين ان “يتعظوا بهذا المشهد” قال الناشط العماني: “يتجاهل هذا الصهيوني ما فعله ابناء جلدته من الصهاينة في الشعب الفلسطيني، قتل اكثر من مليون فلسطيني وتهجير اكثر من خمسة ملايين فلسطيني ليستولي صهاينة بولندا على أرضهم وممتلكاتهم”.

وزار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، الخميس، معسكر الاعتقال النازي “أوشفيتز- بيركينو”، في بولندا، للمشاركة بالذكرى الـ 75 لتحريره.

ورافق العيسى، الذي شغل سابقا منصب وزير العدل السعودي، وفدًا، في مراسم إحياء ذكرى تحرير المعسكر النازي إبان الحرب العالمية الثانية، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وفي كلمته أثناء تجوله بالمعسكر قال العيسى، المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان: “التواجد هنا مع أبناء ضحايا الإبادة الجماعية، وأفراد الجالية اليهودية والإسلامية، واجب مقدس وشرف عظيم”.

وتداولت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، مشاهدا تظهر العيسى، وهو يؤم وفده في صلاة على أرواح ضحايا المحرقة “الهولوكوست”، ويتلو القرآن على قبورهم.

بدورها، رحبت اللجنة اليهودية الأمريكية، بزيارة الوزير السعودي السابق، لمعسكر “أوشفيتز- بيركينو” في بولندا.

وأفادت اللجنة في تغريدة: “أرفع شخصية إسلامية على الإطلاق، تزور متحف أوشفيتز، الأمين العام لرابطة العلماء العيسى، يبدأ زيارته برفقة رجال دين مسلمين من جميع أنحاء العالم، بمناسبة مرور 75 عاما على تحرير المعسكر النازي”.

ويشغل محمد العيسى، منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي (مقرها مكة)، ورئيس مجلس هيئة علماء المسلمين، منذ العام 2016.

يُذكر أن قوات التحالف خلال الحرب العالمية الثانية، حررت في 27 يناير/كانون الثاني 1945 المعسكر الذي يقول مؤرخون إن القوات النازية قتلت فيه أكثر من مليون شخص، معظهم من اليهود والسجناء السياسيين.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الجمعة 24 كانون الثاني , 2020 09:41
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
صفقة الـ "F-35" في نوفمبر والصهاينة يجهدون لحصول الإمارات على طائرات وضيعة‎
الحرس الثوري يعرض طائرة أسقطها في هرمز في معرض الصناعات الجوفضائية ويزيح الستار عن رادار تصوير ايراني محمول جوا على طائرة مسيرة
محاولة بائسة لتبرير التطبيع.. العتيبة ينتقد الفلسطينيين : كان يجب عليهم ان يكونوا سعداء لان اتفاقنا مع اسرائيل منع الضم
الإمارات تمنع شاعرة من السفر لرفضها التطبيع مع إسرائيل
مجزرة المعلمين في الكويت.. إنهاء خدمات 1961 معلما وافدا
وكيل وزارة التربية والتعليم في البحرين: ما يجمعنا مع "اسرائيل" أكثر مما يفرقنا!!
خلال استقباله وزير خارجية العراق.. روحاني : الوجود العسكري الاميركي بالعراق وأفغانستان والخليج الفارسي يضر بأمن المنطقة.
أول لاعب إسرائيلي يتوجه إلى دبي للعب مع ناد إماراتي وناطق جيش الإحتلال يعلّق.
قرقاش يبرر التطبيع مع اسرائيل ويلقي باللوم على ايران.. وطبال ابن زايد يعتبر رفض التطبيع من علامات الساعة!!
"جحشات" ابن زايد وابن راشد لن تشارك في السباقات.. تعليق مشاركة الإمارات في كل المسابقات الدولية للفروسية بسبب الاحتيال
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي