هبوط صادرات النفط السعودية أكثر من 15% في نوفمبر
هبوط صادرات النفط السعودية أكثر من 15% في نوفمبر

تراجعت الصادرات البترولية السعودية، بنحو 15.4%، في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، على أساس سنوي، حسبما أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية. 

وتراجعت قيمة الصادرات البترولية السعودية إلى نحو 62.3 مليارات ريال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مقابل 73.67 مليار ريال بالشهر المماثل من 2018.

وعلى أساس شهري، ارتفعت قيمة الصادرات البترولية نحو 8.3%، مقارنة بنحو 57.56 مليار ريال خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وبلغ إنتاج السعودية من النفط نحو 9.89 مليون برميل يومياً خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بتراجع 3.2%، عن الشهر المماثل من 2018.

وتوصلت منظمة "أوبك" وحلفاؤها، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2019، إلى اتفاق لزيادة مستوى الخفض المتفق عليه لإنتاج النفط بنحو 500 ألف برميل يومياً بداية من يناير/كانون الثاني المقبل ليصل إلى 1.7 ملايين برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن تخفيض مستوى إنتاجها النفطي بواقع 167 ألف برميل يومياً، بعد التوصل لاتفاق جديد لمنظمة "أوبك".

الصادرات السلعية

وانخفضت قيمة الصادرات السلعية (بترولية وغير بترولية) بالسعودية نحو 14.9%، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلى 79.83 مليار ريال، مقابل 93.85 مليار ريال بالشهر المماثل من 2018.

كما انخفضت نسبة الصادرات البترولية من إجمالي الصادرات من 78.5.1%في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 إلى 78.1% خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وغلب التراجع على الأقسام الرئيسية للصادرات السلعية بالسعودية، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019، مقارنة بالشهر نفسه من 2018.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأحد 26 كانون الثاني , 2020 02:29
تابعنا على
أخبار ذات صلة
معتقلي الرأي يكذبها.. صحيفة سعودية مديرها السابق معتقل تشبه سجن الدمام بالفندق فهل تطالب بنقله الى منتجعها المزعوم؟؟
فضيحة جديدة تسبق تطوير حقل الجافورة.. ضابط إماراتي يكشف تفاصيل مخطط احتيالي يعده محمد بن سلمان !
سعود القحطاني إلى الواجهة مجدداً وكأن شيئاً لم يكن.. تركي الشيخ يعبّد طريق العودة.
مصدر مقرب من الديوان الملكي: ابن سلمان قرر اعطاء نتنياهو ورقة الفوز بالإنتخابات المقبلة.. هذا ما ابلغه لوفد المنظمات الصهيونية الأميركية.
القرني يطبل للملك سلمان ويثير السخرية بنفاقه وهجومه على اردوغان: كنت مخدوعا فيه زار المبكى اليهودي ولديه سفارة اسرائيلية.. ألم يكن كذلك عندما كان يطبل له؟؟
السعودية تعقد جلسة محاكمة لـ3 ناشطات وتمنع الرقابة الدولية
الزحف نحو التطبيع.. السعودية في المقدمة
بنت مكة.. "تجعل مواقع التواصل الاجتماعي تفلت من عقالها" و المعارض لآل سعود عبد العزيز الحضيف: الحكومة السعودية مصابة بانفصام.
“شاهد” قناص ينفّذ عملية ضد ضباط سعوديين في حي الدويمة بالمدينة المنورة
#لمبرغيني_او_فيراري.. مغني الراب الأمريكي "ليل واين" يكشف كنوز هدايا ابن سلمان.. وصفه خلال الحديث بإبن العاهرة!!.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي