نتنياهو: الإسرائيليون يحلقون فوق السعودية ولا يمكن الإفصاح عن عدد "زياراتي السرية" لدول عربية
نتنياهو:  الإسرائيليون يحلقون فوق السعودية ولا يمكن الإفصاح عن عدد "زياراتي السرية" لدول عربية

ذكر رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، أن "مواطني دولته يحلقون اليوم فوق السعودية، وأشار إلى أنه يتوقع أن تصل الأمور بسرعة إلى مرحلة تشغيل رحلات مباشرة من "إسرائيل" إلى المملكة.

وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها لقناة هلا: "اليوم الإسرائيليون يحلقون فوق السعودية. وزير الداخلية أصدر تعليمات تعفي الراغب في أداء الحج من استصدار فيزا للتوجه لمكة. وأعتقد اننا سنصل بسرعة إلى وضع يستطيع معه الإسرائيليون السفر برحلة جوية مباشرة إلى السعودية من أجل الحج".

وقناة هلا قناة إسرائيلية ناطقة باللغة العربية وتُعرف عن نفسها بأنها موجهة لعرب 48 في الداخل الفلسطيني المحتل..

وقال نتنياهو، إنه لا يمكنه الإفصاح عن عدد "زياراته السرية" لدول عربية.

ويكثف نتنياهو، زعيم حزب "الليكود" (يمين)، منذ فترة، حديثه عن تطبيع سري متصاعد مع دول عربية لا يسميها، قبل انتخابات برلمانية مبكرة، في 2 مارس/ آذار المقبل.

وقال نتنياهو: "إذا أخبرني أحدهم قبل 10 سنوات أننا سنصل إلى وضع تكون لنا فيه علاقات تتوطد باستمرار مع كل الدول العربية، باستثناء واحدة أو اثنتين (..) لقلت له إن ذلك مجرد أحلام يقظة، لكن هذا ما يحدث اليوم".

وأضاف نتنياهو لمحاوره: "لا يمكنني أن أخبرك كم مرة زرت فيها الدول العربية"، مستدركًا "لكن صدقني هناك ما هو أكثر بشكل متصاعد".

وتابع أن التطبيع مع الدول العربية يتزايد بشكل كبير "ليس فقط بسبب التهديد المشترك، ممثلًا في إيران، بل أيضًا بسبب شغف الدول العربية بالتكنولوجيا الإسرائيلية وبالزراعة الإسرائيلية".

وأردف: "يوجد في السعودية مدونون يقولون (فقط بيبي (نتنياهو) وفقط الليكود)، وهذا يحدث في العالم العربي برمته" زاعماً أن الشارع العربي بات أكثر تقبلاً للتطبيع مع (إسرائيل).

وأضاف: "نقيس ذلك على الإنترنت، في المجمتعات العربية، نجري استطلاعات ونسأل (هل ينبغي على بلدك إقامة علاقات مع إسرائيل؟) ذات مرة كانت النسبة 0%، وربما حتى بالسالب، اليوم نرى 30% و40% و50%، وذلك آخذ في التصاعد، ويكشف الثورة التي أقودها وأفتخر بها كثيرًا".

فلسطين

المصدر: قناة هلا

الخميس 20 شباط , 2020 01:35
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي