قوات هادي تتفكك.. كتيبة عسكرية ثانية تتمرد على حكومة هادي بعد اجتماع مع ضباط سعوديين في محافظة سقطرى وتعلن الولاء الكامل للمجلس الانتقالي
قوات هادي تتفكك.. كتيبة عسكرية ثانية تتمرد على حكومة هادي بعد اجتماع مع ضباط سعوديين في محافظة سقطرى وتعلن الولاء الكامل للمجلس الانتقالي

 أعلنت كتيبة عسكرية ثانية، تمردها على حكومة هادي ودعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظة سقطرى (جنوب).

وقال حساب يمني أصيل في تغريدة على حسابه بتويتر ما نصه: عندما يتجمع قيادات كتيبة عسكرية تابعة للشرعية مع ضباط سعوديين في سقطرى وثاني يوم ينقلبون على الشرعية ويعلنون ولاءهم للمجلس الإنتقالي التابع للإمارات، هذه الذي حدث اليوم في سقطرى، ماذا نقول على على هذا الاجتماع السعودي مع الخونة؟ بالله عليكم عاد عندكم ثقه في السعودية؟!

وقال مستشار وزير إعلام هادي مختار الرحبي، إن كتيبة ثانية في محافظة سقطرى تمردت على الدولة والشرعية ورفعت علم التشطير (الانفصال)، وأعلنت الولاء لما يسمى المجلس الانتقالي.

وأكد الرحبي، في تدوينة على حسابه تويتر، الخميس، أن هذا التمرد يأتي في ظل استمرار تمرد كتيبة حرس الشواطئ في الجزيرة في 4 فبراير/ شباط الجاري.

وأوضح أن “قائد الكتيبة الثالثة التابعة للواء الأول مشاه بحري، عبد الله احمد دمن كنزهر، يتمرد على الدولة ويرفع علم الانتقالي”.

ولفت أن “هناك كتائب أخرى جاهزة للتمرد وينتظرون توجيهات مندوب الإمارات في سقطرى”.

وانتقد “صمت قيادة القوات السعودية في الجزيرة إزاء هذا التمرد، وتعاون بعض القيادات العسكرية” التي لم يسمها.

وكشف الرحبي عن اجتماع عقده وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي، مع قيادات المجلس الانتقالي، واتهمه بالقيام بتسهيل “مخطط الانقلاب” على مؤسسات الدولة.

وقال إن المندوب الإماراتي في الجزيرة خلفان المزروعي، منح وكيل المحافظة “الجريبي” سيارة، بعد الخدمات التي قدمها لقوات الانتقالي ولدولة الإمارات.

وفي 4 فبراير الجاري، اتهم محافط سقطرى رمزي محروس، دولة الإمارات بدعم تمرد عسكري ضد حكومة هادي بعد إعلان عناصر من “كتيبة حرس الشواطئ” التابعة لـ”الواء الأول مشاة بحري” التمر عبدربه منصور هادي، والانضمام إلى قوات المجلس الانتقالي الانفصالي.

واعتبر محروس أن “الخطوة سابقة خطيرة من نوعها في المحافظة، وأنها تمت بحضور عناصر من قوات الانتقالي نفسه، وبدعم واضح وصريح من دولة الإمارات” وتوعد بأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا التصرف، الذي وصفه بـ”الشائن والداعي إلى الفتنة والانقسام في المحافظة”.

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بتقديم دعم عسكري ومالي لقوات يمنية، منها المجلس الانتقالي الجنوبي، لخدمة مصالح إماراتية خاصة، وهو ما تنفيه أبوظبي عادة.

وفي 8 أكتوبر/ تشرين أول 2019، أعلن مسؤول أمني انتهاء مظاهر “تمرد أمني”، مدعوم من الإمارات في سقطرى، مشددًا على أن قوات هادي استكملت السيطرة على كل المعسكرات والمراكز الأمنية.

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 27 شباط , 2020 05:09
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
فجر الجمعة بالأردن:”خطاب ملكي”بالانتظار وأول تحذير بصوت “ولي العهد” واعتقال إعلاميين.
شاهد.. هكذا بررت اميركا رسميا احتلالها للموانئ اليمنية
الأولى من نوعها.. مئات السودانيين يتظاهرون بالعاصمة الخرطوم للمطالبة برحيل الحكومة الانتقالية وعلى رأسها حمدوك
في أول تصريح له بعد تكليفه.. الكاظمي يتعهد بتشكيل حكومة تُلبي تطلعات العراقيين وحل الأزمات ودفع عجلة الاقتصاد..
دمشق تندد بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن استخدامها سلاحاً محظوراً وتعتبره “مُضللاً وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركة”.
كورونا يدمر “خط الدفاع الأول”..هل خرج الوضع في مصر عن السيطرة؟؟
اتهمه حزب الله العراق بالصلوع في اغتيال سليماني والمهندس.. تعرف على مصطفى الكاظمي المكلف بتشكيل الحكومة العراقية
مسؤول مصري رفيع يفجر مفاجأة بشأن انتشار فيروس كورونا.. هذا ما قاله.
تقرير استخباراتي حذر من “كارثة” كورونا منذ نوفمبر.. إلا أن ترامب أمضى أسابيع يطمئن الأمريكيين بأنه “لا داعي للقلق”
لواء سوري: تركيا تحضر لعدوان عسكري واسع على سوريا ونحن أمام متغيرات كبيرة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي