قوات هادي تتفكك.. كتيبة عسكرية ثانية تتمرد على حكومة هادي بعد اجتماع مع ضباط سعوديين في محافظة سقطرى وتعلن الولاء الكامل للمجلس الانتقالي
قوات هادي تتفكك.. كتيبة عسكرية ثانية تتمرد على حكومة هادي بعد اجتماع مع ضباط سعوديين في محافظة سقطرى وتعلن الولاء الكامل للمجلس الانتقالي

 أعلنت كتيبة عسكرية ثانية، تمردها على حكومة هادي ودعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظة سقطرى (جنوب).

وقال حساب يمني أصيل في تغريدة على حسابه بتويتر ما نصه: عندما يتجمع قيادات كتيبة عسكرية تابعة للشرعية مع ضباط سعوديين في سقطرى وثاني يوم ينقلبون على الشرعية ويعلنون ولاءهم للمجلس الإنتقالي التابع للإمارات، هذه الذي حدث اليوم في سقطرى، ماذا نقول على على هذا الاجتماع السعودي مع الخونة؟ بالله عليكم عاد عندكم ثقه في السعودية؟!

وقال مستشار وزير إعلام هادي مختار الرحبي، إن كتيبة ثانية في محافظة سقطرى تمردت على الدولة والشرعية ورفعت علم التشطير (الانفصال)، وأعلنت الولاء لما يسمى المجلس الانتقالي.

وأكد الرحبي، في تدوينة على حسابه تويتر، الخميس، أن هذا التمرد يأتي في ظل استمرار تمرد كتيبة حرس الشواطئ في الجزيرة في 4 فبراير/ شباط الجاري.

وأوضح أن “قائد الكتيبة الثالثة التابعة للواء الأول مشاه بحري، عبد الله احمد دمن كنزهر، يتمرد على الدولة ويرفع علم الانتقالي”.

ولفت أن “هناك كتائب أخرى جاهزة للتمرد وينتظرون توجيهات مندوب الإمارات في سقطرى”.

وانتقد “صمت قيادة القوات السعودية في الجزيرة إزاء هذا التمرد، وتعاون بعض القيادات العسكرية” التي لم يسمها.

وكشف الرحبي عن اجتماع عقده وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي، مع قيادات المجلس الانتقالي، واتهمه بالقيام بتسهيل “مخطط الانقلاب” على مؤسسات الدولة.

وقال إن المندوب الإماراتي في الجزيرة خلفان المزروعي، منح وكيل المحافظة “الجريبي” سيارة، بعد الخدمات التي قدمها لقوات الانتقالي ولدولة الإمارات.

وفي 4 فبراير الجاري، اتهم محافط سقطرى رمزي محروس، دولة الإمارات بدعم تمرد عسكري ضد حكومة هادي بعد إعلان عناصر من “كتيبة حرس الشواطئ” التابعة لـ”الواء الأول مشاة بحري” التمر عبدربه منصور هادي، والانضمام إلى قوات المجلس الانتقالي الانفصالي.

واعتبر محروس أن “الخطوة سابقة خطيرة من نوعها في المحافظة، وأنها تمت بحضور عناصر من قوات الانتقالي نفسه، وبدعم واضح وصريح من دولة الإمارات” وتوعد بأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا التصرف، الذي وصفه بـ”الشائن والداعي إلى الفتنة والانقسام في المحافظة”.

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بتقديم دعم عسكري ومالي لقوات يمنية، منها المجلس الانتقالي الجنوبي، لخدمة مصالح إماراتية خاصة، وهو ما تنفيه أبوظبي عادة.

وفي 8 أكتوبر/ تشرين أول 2019، أعلن مسؤول أمني انتهاء مظاهر “تمرد أمني”، مدعوم من الإمارات في سقطرى، مشددًا على أن قوات هادي استكملت السيطرة على كل المعسكرات والمراكز الأمنية.

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 27 شباط , 2020 05:09
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد نجاته من الاغتيال.. شيخ قبيلة “العقيدات” العربية: هاجمونا على مرأى مسلحي “قسد”
من هم الأشخاص الذين يرسلهم الجولاني إلى “المحرقة الليبية”؟
مفاجأة موثّقة.. رجل الأعمال الإسرائيلي مردخاي كاهانا شريك "قسد" في صفقة النفط المسروق شمال سوريا
حفتر محذراً أردوغان ..موروث أجدادك سنقابله بالرصاص
شاهد واعظ مسيحي يتنبأ بزوال كيان الاحتلال: صراع لبنان و"إسرائيل" هو معركة بين الله والشيطان.
هجوم داعشي من منطقة التنف الخاضعة للجيش الأمريكي على موقع للجيش السوري في ريف دير الزور
قائد “قوات حفظ القانون” في العراق أصبح في خبر كان.. فيديو تعرية وتعذيب الطفل العراقي محمد والتهكم على والدته أرسله وراء الشمس.
العلاقات المصرية الكويتية من سيء الى أسوأ.. لماذا ابكت البعض رسالة العامل المصري الذي تعرض للضرب والصفع المهين؟؟
سوريا تدين “بأشد العبارات” الاتفاق الموقع بين “قسد” وشركة نفط أمريكية وتؤكد: لا شرعية له وسرقة متكاملة الأركان
انصار الله تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية قبالة “جازان” وخسائر فادحة وسقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات التحالف قبالة “نجران” جنوبي السعودية
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي