لا يدري عنها وزير الصحة.. تسريب معلومات وفيديوهات من المدينة و تبوك عن الأعداد الحقيقية للمصابين بـ كورونا في السعودية تثير جدلا واسعا.
لا يدري عنها وزير الصحة.. تسريب معلومات وفيديوهات من المدينة و تبوك عن الأعداد الحقيقية للمصابين بـ كورونا في السعودية تثير جدلا واسعا.

نشر حساب شهير بتسريباته على موقع التواصل تويتر، معلومات مسربة عن الأعداد الحقيقية للمصابين بكورونا في السعودية والإمارات ما أثار جدلا واسعا بمواقع التواصل.

حساب “بدون ظل” الشهر على تويتر حيث يتابعه أكثر 260 ألف شخص، زعم أن عدد المصابين بمرض كورونا داخل الإمارات بلغ 87 حالة مؤكدة أغلبهم من القادمين من الصين وايران وتايلند، بينهم 18 مواطن ومواطنة.

وتابع في تغريدته مشيرا لعدد الإصابات بالسعودية: “وبلغ عدد المصابين داخل السعودية إلى 139 حالة مؤكدة والاشتباه في 240 حالة.”

وفي السياق نشرت د. حنان العتيبي فيديوهات من مستشفى المدينة و تبوك وعلقت قائلة: فيديو مروع من مستشفى #المدينة قبل بضعة أيام يكشف الخطر الذي يواجه البلاد مع فيروس كورونا #COVID2019 نتذكر هذه الأيام أيام اصابة البلاد فيروس مرس

وأضافت فيديو آخر من مدينة تبوك بالقرب من نيوم ليوم الاثنين من مكافحة فيروس كورونا.

ولا يمكن التأكد بشكل مستقل من صحة هذه المعلومات المتداولة على مواقع التواصل، إلا أن المملكة العربية السعودية أعلنت تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت تخوفا من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية أعلنت فيه اتخاذ عدة إجراءات تحسبا لتفشي الفيروس بين المعتمرين.

وتشمل الإجراءات تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، والسائحين مؤقتاً، كما علقت السلطات السعودية أيضا تأشيرات الدخول السياحية للقادمين من الدول التي يتفشى فيها الفيروس.

الامارات

من جانبها أعلنت شركة الاتحاد للطيران تعليق كافة رحلاتها إلى هونج كونج من 21 فبراير وحتى 28 مارس.

وسبق أن أبلغت الإمارات عن 13 حالة إصابة بالفيروس منذ 29 يناير، تماثلت ثلاث حالات منها للشفاء، وكانت أول حالة مؤكّدة في الإمارات هي لأحد أفراد أسرة مؤلفة من أربعة أشخاص قدِمت من مدينة ووهان الصينية، وتمّ لاحقاً تأكيد إصابة باقي أفراد الأسرة الثلاثة.

وفي 5 فبراير، علّقت الإمارات كافة رحلاتها إلى الصين، باسثناء بيجين، وإيران وتايلاند بسبب مخاوف من انتشار الفيروس. وتقوم بفحص كافة المسافرين الذين يصلون إليها من مناطق موبوءة.

وقال مسؤول حكومي في الهيئة الوطنية الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لوكالة رويترز إن الإمارات على أتم استعداد لمواجهة أسوأ السيناريوهات مع انتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط ولديها منشآت للحجر الصحي والكشف عن القادمين الجدد، وأنه ما يزال من المبكر فرض حظر على التجمّعات العامة في مجالات الأعمال والتجارة والسياحة.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 27 شباط , 2020 05:54
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
“يعاملون كالحيوانات ويشربون الماء من المرحاض”.. هذا ما يجري داخل احد مراكز الترحيل بالسعودية
السعودية تنوي إعدام سجناء تعرضوا للتعذيب والاعتراف القسري تحت الإكراه.. هذا ما قالته منظمات دولية
ماذا حصل في التخصصي؟؟ هل مات الملك سلمان؟؟ وما حكاية فيديو خروجه من مستشفى الملك فيصل وخطبة العيد.. التفاصيل كاملة.
ترجيحات بلجوء السعودية لتخفيض أسعار النفط بسبب تعثر الطلب
"راجع الأمير أحمد عنوانه بمقبرة العود".. سعودي يفضح الملك سلمان آكل الحقوق والمال الحرام.. هذا ما فعله عند مطالبته بمبالغ متأخرة.
الرياض لن تتعامل إلا مع رئيس الحكومة الذي عينته.. السعودية تبلغ هادي بتعليق نشاطه.
الصحة السعودية تسجل 1357 إصابة جديدة بكورونا و2533 حالة شفاء
ابن سلمان يتلقى صفعة.. رابطة البريميرليج ترفض عرضا سعوديا لشراء حقوق بث المباريات
تركي آل الشيخ بخير وصحته “عال العال”.. هذا ما كتبه في أول تعليق له بعد تدهور حالته ونقله إلى نيويورك!
سعودي شغل مناصب حساسة بالدولة يدعى أنه “المهدي المنتظر” ويدعو السعوديين لاتباعه قبل فوات الاوان!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي