يحيى عسيري: النظام السعودي يستميت لتحسين صورته بالخارج بإظهار الشعب بأنه متشدد و رجعي لا يستقيم إلا بالقمع!!
يحيى عسيري: النظام السعودي يستميت لتحسين صورته بالخارج بإظهار الشعب بأنه متشدد و رجعي لا يستقيم إلا بالقمع!!

كشف "يحيى عسيري" الناشط الحقوقي المعارض للنظام السعودي ورئيس منظمة القسط لدعم حقوق الإنسان عن تحرك واسع للنظام السعودي في الأوساط الخارجية لتحسين صورته بعد اغتيال خاشقجي بطريقة وحشية والإنتهاكات الواسعة التي يرتكبها في حق السعوديين ومصادرة حرياتهم.

و قال "عسيري في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر رصدها الواقع السعودي أنه  تناقش مع بعض السياسيين عن وجوب الضغط على السلطات السعودية والتوقف عن مجاملتها من أجل النفط والمال والصفقات المغرقة في الفساد ليفاجأ ببعض الردود المؤلمة حسب تعبيره.

وأضاف عسيري أن بعضهم مؤمن أن الشعب متشدد ورجعي كالسلطات، وهذا ما أقنعتهم به السلطات. لافتأً أن واجبه اثبات أن الشعب قابل للتطور و قبول الآخر.

وبعضهم تابع عسيري قائلاً كان خائفًا من الانهيار الوشيك والمفاجئ للنظام، ودائمًا يبدون عدم ثقتهم في النظام القائم، وعدم ثقتهم في قدرته على البقاء!

ويقول عسيري ان المخاوف في محلها و لكن اسوأها هو الإستبداد القائم فحفظ الوطن يطون بتعزيز القيم الإنسانية وبناء مؤسسات مدنية ثانيًا...وثالثًا بإزاحة الاستبداد، ولكن البناء للبديل أهم، وخاصة البديل الأخلاقي، فنحن بحاجة ماسة جدًا للتخلص من الفكر الرجعي الاقصائي الذي يعزز الكراهية والاقصاء والعداء للمخالف بقتله أو سجنه أو محاولة حرقه، قبول الآخر لا زالت فكرة يحاربها النظام ومن يجري في فلكه. 

واصاف عسيري قائلاً : والعجيب أيضًا أن أغلب من نلتقيهم يخبروننا أنهم التقوا النظام لمرات! النظام حاليًا يقوم بجولات عجيبة في الخارج لتحسين صورته وإطلاق الوعود، بينما لا يُقدم أي شيء في الداخل سوى مزيد من القمع وتزايد الانتهاكات! النظام حتى الآن لم يعرف كيف يستطيع أن يحسن صورته ويخفف الضغط لافتاً ‘لى ان النفط لا يستطيع فعل ذلك طويلًا ضارباً المثل بصدام والقذافي اللذان فشل النفط في تحسين صورتيهما، والمطاف حاليًا لم يعد طويلًا كما كان.

 تغريدات عسيري حركت مشاعر العبودية الكامنة في ذبابة صغيرة من ذباب ابن سلمان فانبرى يدافع عن آل سعود معمماً ايمانه بالعبودية لآل سعود على جميع السعوديين ولا يرضى بديلاً لحكمهم ولو كان أو اخاه من سيحكم قائلاً: "هههه وعلينا ان نثبت ان شعبنا باختصرها لك لو يجي اخوي ولد ابوي يحكم البلد مارضيت وهذا ليس تفكيري انا وحدي بل تفكير جميع السعوديين.الحكم لله ثم لأخوان نوره.مسألة التقصير والخطاء فهو وارد بلاشك ال سعود ليسو ملائكه.ثق بما اقول ولاتنساه ( ستمر بك السنين وانت على هذا الحال دون جدوى.

 

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 27 شباط , 2020 10:45
تابعنا على
أخبار ذات صلة
إعفاء شركات سعودية من رسوم الوافدين 3 سنوات
مصير مظلم يهدد المملكة بسبب كورونا ومستقبل ابن سلمان على المحك.. هذا ما سيحدث في غضون أسابيع قليلة.
تدفع بكل السبل لنشر كورونا.. السعودية تعيد فتح منافذها الجنوبية مع اليمن رغم المعارك.
الصحة السعودية تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا و الداخلية تمدد ساعات حظر التجوال في كافة أنحاء المملكة.
سندات أرامكو السعودية تنهار
ليس سيناريو خيالي.. ناطق الصحة السعودية يحذر من تعرض مئات الآلاف للإصابة بكورونا وانهيار النظام الصحي في رمضان.
السعودية تسجل 190 إصابة جديدة بكورونا وتستعد لعودة المواطنين من الخارج بـ11 ألف غرفة فندقية..
من المسؤول.. أمل عسيري حالة ارتداد سعودية جديدة عن الإسلام وتهاجم الدين و”آل سعود”!!
البعض في المملكة أكثر اجراماً من ولي العهد.. فنانة سعودية تقترح على ابن سلمان استبدال فئران وقرود التجارب العلمية بـ”المعتقلين” في سجونه!
صافر رسالة تحذير.. "مستشار سياسي": حربً تكاد تكون أشبه بحرب الخليج ستشتعل.. ماذا حصل في العراق ليلة الرابع من ابريل ولماذا يتكتم ابن سلمان؟؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي