الصين تقتل المصابين بمرض كورونا ..شاهد قبل الحذف.. متى يتوقف بلع البرسيم وما علاقة "اسرائيل" بالفيديو؟؟
الصين تقتل المصابين بمرض كورونا ..شاهد قبل الحذف.. متى يتوقف بلع البرسيم وما علاقة "اسرائيل" بالفيديو؟؟

فيروس كورونا، وهو مرض شبيه بالالتهاب الرئوي المميت، أودى بحياة أكثر من ألفي شخص في الصين وحدها. ويستمر المرض في الانتشار مع تزايد عدد الإصابات يوميًا. في حين أن الجميع في جميع أنحاء العالم يحاولون باستمرار الحصول على التحديثات، هناك ، للأسف ، الكثير من الأخبار المزيفة يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ظهر مؤخراً شريط فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يزعم أن الشرطة الصينية تقتل المرضى المصابين بفيروس كورونا.

قبل بضعة أيام ، كان هناك تقرير مزيف بأن الصين تسعى للحصول على موافقة المحكمة الشعبية العليا لتنفيذ القتل الجماعي للمرضى المصابين بفيروس كورونا (2019-nCoV) لمنع انتشاره.

يعيد الفيديو المطالبة نفسها التي تفيد بأن عمليات إطلاق النار هذه قد تمت بالفعل. ولكن دعنا نخبرك ، إنه مقطع فيديو مزيف مكون من عدة مقاطع تم تجميعها معًا لنقل رسالة مفادها أن الصين تقتل شعبها.

يوجد أكثر من 78000 شخص مصاب في الصين بفيروس كورونا ويصبح الوضع خطيرًا مع وفاة المزيد والمزيد. مع ارتفاع الأرقام وعدم وجود رؤية في الأفق ، هناك ارتفاع في الأخبار المزيفة المتعلقة بها أيضًا.

تم نشر مقطع فيديو على تويتر و يوتيوب على نطاق واسع يُظهر بعض رجال الشرطة وهم يرتدون أقنعة و يطلقون النار في خلفية الفيديو. يظهر أيضًا رجلاً ميتًا ملقى على ممر المشاة في الإطار التالي مع بعض أصوات البكاء في الخلفية. ومع ذلك ، إنه مقطع فيديو مزيف تم تجميعه لنشر أخبار كاذبة.

 

على الرغم من أن المقاطع تبدو معقولة، إلا أنها ليست كذلك. المقاطع هي من حالتين منفصلتين تم تجميعهما معًا.

وفقًا لما أوردته "أوبزرفرز فرانس" ، فإن مقطع الفيديو الذي يظهر فيه رجل يرتدي سترة صفراء ملقاة في الشارع وهو ملطخ بالدماء على وجهه هو في الواقع من حادث. تم تصوير الفيديو في "ووزو" ولم يُقتل الرجل على أيدي الشرطة، لكنه مات في حادث دراجة ناريةو هناك قطعة من الحافة الخرسانية ودراجة نارية تحطمت في الشارع ، إذا نظرت بعناية.

وفيما يلي تغريدة تكشف الحقيقة أن أول من روج للفيديو هو حساب اسرائيلي " https://twitter.com/BeholdIsrael" تابع لمؤسس و صاحب شركة بيهولد اسرائيل "Amir Tsarfati" الذي حذف الفيديو لاحقاً و لكن بعد ان تم نسخه و تداوله على نطاق واسع.

 

 

عند مشاهدة الجزء الأول من الفيديو ، يضم ثلاثة من رجال الشرطة الصينيين يسيرون معًا ويظهرون في مقطع آخر بجوار سيارتهم. إذا شاهدت الفيديو مرارًا وتكرارًا ، فستدرك أنه تم قصه فجأة ودمجه مع مقاطع الفيديو الأخرى. لذا فإن الفيديو الذي يزعم أن الشرطة تقوم بإطلاق النار على الناس هو مقطع مزيف. ننصحك بعدم نشر الفيديو بشكل أكبر وإذا صادفته ، فأخبر الأشخاص الحقيقة وراءه.

وهذا فيديو يفضح الفبركة لاتهام السلطات الصينية بقتل الشعب للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 

دولي

المصدر: الواقع السعودي

الجمعة 28 شباط , 2020 02:29
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
شاهد.. لجنة التحقيقات الروسية تفتح ملفا جنائيا بسبب فيديو يزعم أن روسيا قامت بتصنيع كورونا ومفاجأة عن الطريقة المزعومة في نقله للصين.
فانيتي فير: دعاوى قضائية ضد “قناة ترامب المفضلة” بعد تضليلها الرأي العام حول خطورة كورونا
تراجع حالات الإصابة الجديدة بكورونا في إيطاليا إلى أدنى مستوى لها منذ 25 يوما
بكين مستاءة من الاتهامات الموجهة لها بالمسؤولية عن تفشي "كورونا" ووزير برازيلي: لو باعتنا الصين ألف جهاز تنفس صناعي سأركع معتذراً.
جراء استمرار تفشي كورونا: شركة أمريكية تصنع أجهزة تنفس اصطناعي باستخدام تكنولوجيا فريدة
اصرار على "مناعة القطيع".. السويد تواصل رفض إجراءات الإغلاق رغم ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا
رئيس وزراء إيرلندا يترك مكتبه.. توجه إلى المستشفى لمواجهة كورونا.
دبلوماسي روسي ينتقد رفض أمريكا تخفيف عقوباتها المفروضة على إيران رغم أزمة “كورونا” ويؤكد: نهج غير عملي
ظريف يطالب ترامب برفع القيود عن نفط إيران للحصول على أجهزة تنفس اصطناعية في إطار مكافحة فيروس كورونا
مصدر في أوبك.. تخفيضات النفط ستعتمد على خطوات الآخرين واستعدادهم للتطبيق.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي