صحفي يمني يكشف ما حدث في مطار عدن وهذا المخطط الخطير يجري تنفيذه من التحالف في الجنوب لضمان استمرار الحرب لعقود.
صحفي يمني يكشف ما حدث في مطار عدن وهذا المخطط الخطير يجري تنفيذه من التحالف في الجنوب لضمان استمرار الحرب لعقود.

في سلسلة تغريدات عل حسابه بتويتر رصدها "الواقع السعودي" كشف الصحفي الجنوبي صلاح بن لغبر عن حقيقة ما جرى في مطار عدن صباح اليوم وعما ينوي يخالف العدوان على اليمن تنفيذه بحق الجنوب اليمني.

وقال بن لغبر في تغريدانه ما نصه: "نشرت بعض الصفحات والمواقع خبرا عن اشتباكات وتوتر في #مطار_عدن وهذا الخبر عار من اي صحة اتصلت بالشباب في المطار وأكدوا ان الأمور اعتيادية جدا والرحلات مستمرة ولا يوجد اي مشكلة اطلاقا".ط

وأضاف قائلاً : بخصوص المطار الأمر طبيعي اليوم كما أكد لي الشباب لكن كان هناك مؤامرة فجرا تهدف لتسليم المطار لقوات شمالية واخوانية وصل منها بعض الضباط قادمين من معاشيق على متن مدرعات للتحالف قبل أن تردهم قوات أمن المطار بالقوة ويفروا هاربين ضابط من مأرب يراد تعيينه مديرا لامن المطار".

وتابع بن لغبر قائلاً: 1-ما يحدث هو مخطط اهم أركانه افراغ عدن من القوات الجنوبية بشكل كامل قبل بداية الشهر القادم يبدأ بتسليم المطار والميناء لقوات اخوانية تم تدريب معظمهما مؤخرا في مارب بالإضافة الى قوات اللواء 123 المتواجد حاليا في المهرة وهو لواء شمالي خالص وكل منتسبيه من صنعاء وعمران وذمار.

2- سيتم تعيين قائدين لقوات امن المطار والميناء جنوبيين بنواب شماليين اثنيين في كل مرفق احدهما اخواني والآخر حوثي وذلك في إطار تفاهمات تمت مؤخرا كعوض عن فتح مطار صنعاء ووقف إسقاط مارب. كل ذلك يخطط لتنفيذه بنعومة او بالقوة والقصف الجوي في حال تعذر الامر

3 - يتم تعيين محافظ ومدير إمن لعدن نهاية الشهر الحالي لكن بعد اتمام مخطط السيطرة على الميناء والمطار. ويوجد حاليا قوات مجهزة بكل الأسلحة في معاشيق وفي معسكر التحالف وفي احياء داخل عدن شمالية ومن الجنوبيين الموالين للإخوان .

4- بنهاية العام الحالي سيكون هناك تسوية شاملة بين الحوثيين والإخوان. كل معارضي الحوثي سيتم توطينهم في الجنوب وتسليمهم زمام الأمور وقيادات الجنوب يخطط لتحويلهم الى معارضة في الخارج. التسوية ستكون بين الشماليين فقط ومن مع الطرفين من الجنوبيين سيكونون اتباعا لهم,

5- وبما انه طفح الكيل ومن حق شعب الجنوب ان يعرف مايجري. الوضع شديد التوتر وبالطبع سيتم التصدي للمخطط الخبيث الذي يهدف لإدارة الأزمات وتسويفها وإشعالها لتستمر لعقود قادمة.

وأصاف بت لغبر قائلاً: بما كتبت أكون خسرت كل الأطراف لكنني أرحت ضميري والوفاء والعهد للشهداء

وتابع: 6- الهجوم الأخير في حدود الضالع كان الأكبر، وهو ليس طبيعيًا وليس اعتياديًا وسيتم فتح جبهات في يافع والصبيحة ولودر لاستدراج كل القوات الجنوبية الى هناك.

وختم بن لغبر قائلاً " 7- ماكتبته هو ماجمعته من معلومات وعرفته خلال اشهر ومن مصادر متعددة لكن هل سينجح المخطط؟ باعتقادي لاتستطيع اي قوة ازاحة الجنوبيين من ارضهم وانهاء وجودهم هذا امر مستحيل وسينتصر الجنوبيون لانهم اصحاب الحق.

ورفض المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم انتشار قوات في مطار عدن، سبق أن دربتها السعودية.

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

السبت 14 آذار , 2020 12:31
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي