قطر تنتقد إهمال البحرين لمواطنيها العالقين في الدوحة.. قليل من الحياء.
قطر تنتقد إهمال البحرين لمواطنيها العالقين في الدوحة.. قليل من الحياء.

ردت وزارة الخارجية القطرية على البيان الذي أصدرته البحرين حول "رعاياها العالقين" في الدوحة، والبدء بعمليات إجلائهم، الأحد.

وقال "أحمد بن سعيد الرميحي"، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، في تغريدة على "تويتر"، "قليل من الحياء!.. مواطنيكم منذ شهر تتقاذفهم المطارات والآن فقط تسألون عن سلامتهم"، مستشهدا بالبيان الصادر عن دائرة الاتصال الحكومية البحرينية.

من جهته شكر الصحفي البحريني المعارض عادل مرزوق، رئيس تحرير البيت الخليجي للدراسات والنشر، دولة قطر بعدما استقبلت 31 مواطناً بحرينياً قادمين من إيران وفتحت لهم ابواب الرعاية والخدمات إثر رفض دولتهم البحرين المشاركة بحصار قطر استقبالهم بزعم الخوف من فيروس كورونا.

وقال “مرزوق” في تغريدة : “أكرم بقطر قيادةً وشعبًا.. كل التقدير والمحبة وحماكم الله من كل سوء.. أعذرونا فأنتم بالحال والأحوال أدرى..”.

وأضاف في تغريدةٍ ثانية: “المماطلة في اعادة البحرينيين العالقين وما تسببت به من كوارث انسانية وحقوقية واعلامية ووطنية هي قرار ذات المجموعة الفاسدة التي نعرفها جميعًا، فردًا فردًا، المجموعة التي لا يروق لها ولا يعجبها أي نجاح لولي العهد؛ فحملته -أدبيًا- مسؤولية ما حدث ويحدث..”.

ونشر "الرميحي" بيانا صادرا عن الحكومة القطرية، نشر في الـ27 من الشهر الجاري، جاء فيه: "وصل 31 مواطنا بحرينيا إلى مطار حمد الدولي على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من إيران. وبما إن مملكة البحرين لا تسمح بعبور الطائرات التجارية القطرية، تواصل مسؤولون قطريون مع نظرائهم في البحرين للاستفسار عن الطريقة المثلى لعودة الأشقاء البحرينيين إلى وطنهم آمنين".

وأضاف البيان: "عرضت دولة قطر على الحكومة البحرينية أن يغادر الأشقاء إلى وطنهم على متن طائرة خاصة، دون أن تتحمل مملكة البحرين أو الأفراد المعنيون تكاليف الرحلة، ولكن السلطات البحرينية رفضت هذا الخيار.. وبما أن صحة وسلامة الجميع في قطر وحول العالم هي أولوية قصوى في هذه الأوضاع الصعبة، قامت وزارة الصحة العامة في دولة قطر بإجراء فحص كورونا (كوفيد-19) المستجد للأشقاء البحرينيين القادمين من إيران، وإدخالهم أحد الفنادق المخصصة للحجر الصحي لمدة أسبوعين، على أن تتحمل دولة قطر تكلفة إقامتهم وعلاجهم".

وكانت السلطات في البحرين قد رفضت عودة 76 من مواطنيها إلى المملكة عبر مطار مسقط قادمين من طهران، وهم جزء من مجموعة تضم ألف ومئتي مواطن بحريني رفضت المنامة استقبالهم بحجة أزمة تفشي فيروس كورونا. 

من جهتها، قالت شركة مطارات عُمان الحكومية إن ما قامت به شركة طيران الخليج التي رفضت نقل المسافرين يعد خرقا للوائح السفر الدولية نظرا لاستيفائهم كافة شروط مواصلة الرحلات.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 29 آذار , 2020 02:48
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد اعتذار الشيخة اقبال الصباح عن التصريحات المسيئة.. إعلامي كويتي لم يعجبه ان يثأر المصريون لكرامتهم بعد فيديو "ريم الشمري" ففتح النار على المصريين وما قاله صادم.
كارثة بانتظار الوافدين المصريين.. هذا ما سيجري لهم قريباً اذا أقر مجلس الأمة الكويتي هذا القانون.
محامي كويتي يقلب الطاولة على رأس وزير الصحة ووزير المالية ويفضح ما يجري في الكويت باختصار شديد.
السيد الخامنئي: ما يحدث في أمريكا هو ظهور للحقائق
"ديرة ماشية على تبرعات إذا وقفنا عنكم العيش تاكلون تبن".. الكويتية "نورة المطيري" تُشعل المواقع بفيديو سخرت فيه من البحرين وأهلها وآلاف التغريدات الغاضبة.
“شاهد” معارض إماراتي يفضح النائب العام بدولة “السعادة” ويكشف عن كارثة داخل معتقلات عيال زايد
إصابات كورونا في إيران ترتفع لأعلى معدل منذ شهرين
36 وفاة وأكثر من 6100 اصابة بفيروس كورونا في دول الخليج الـ 6.
“أبوس رجليكم لا تخرجوا”.. طبيب كويتي يحذر الكويتيين بعد أن دفن “4” من زملائه في المقبرة
مليارات الدولارات “طارت”.. “طيران الإمارات” تكشف حجم الكارثة التي ضربتها بعد توقف الرحلات واغلاق المطارات
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي