صحيفة إسرائيلية: تفشي كورونا سيجعل "إسرائيل" تدفع ثمن إهمال أقلياتها.
صحيفة إسرائيلية: تفشي كورونا سيجعل "إسرائيل" تدفع ثمن إهمال أقلياتها.

أكد تحليل نشرته صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية اليوم الأحد أن أزمة تفشي فيروس كورونا ستجعل "إسرائيل" تدفع ثمن إهمال أقلياتها وتحديدا اليهود المتشددين دينيا.

وأشار التحليل إلى أن معاملة "إسرائيل" الخاطئة مع المستوطنين من اليهود المتشددين برز بالفعل كأحد أخطر إخفاقاتها في التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وذكر أنه على مدار أسابيع عديدة، انشغل كثيرون بانتقاد مجرد الإشارة إلى هذه المشكلة، وكأن الحديث عنها يمثل “معاداة للسامية” تستهدف قطاعا معينا. ولفت إلى أنه خلال الفترة ذاتها، تم ترك المجتمع ليسجل أعدادا متزايدة من الإصابات.

وأشار إلى أن بيانات وزارة الصحة واضحة: هناك زيادة حادة في عدد حالات الإصابة في المجتمع المتشدد. وأصيب المئات بالفيروس خلال ثلاثة أيام، وهو معدل أعلى بكثير من المعدل المسجل على مستوى الكيان ككل.

 ولفت التحليل إلى أنه رغم التأكيد منذ البداية على أن المعابد الدينية هي الأماكن الأخطر لنشر العدوى، فإن تعامل حكومة بنيامين نتنياهو، التي تضم وزيرا للصحة ينتمي للمتشددين دينيا، كان ضعيفا بصورة مخزية، موضحا أنه ترك المعابد مفتوحة لفترة طويلة، إلى درجة أنه لا يزال يتم السماح حتى الآن ببعض الشعائر رغم أنه طُلب من الجميع تقريبا البقاء تحت إغلاق شبه كامل.

واعتبرت الصحيفة أن الحكومة استسلمت للمتدينين والمتشددين، الذين لم يدركوا بعد الأهمية الكبيرة للوقت. وبدلا من حماية صحة هذه المجموعة، كما هو متوقع، فقد ألقت الحكومة بهذه المسؤولية على عاتق الحاخامات ورجال الدين.

فلسطين

المصدر: هآرتس

الأحد 29 آذار , 2020 03:36
تابعنا على
أخبار ذات صلة
معاريف: "لا يمكن مقاضاة الإسرائيليين إذا ألغت السلطة الفلسطينية اتفاقية أوسلو"
"لن نتحول لشرطي إسرائيلي في المناطق الفلسطينية".. الهباش لقناة كان: ضم الضفة سيؤدي لموجة عنف غير مسبوقة.. أمامنا وأمامكم ثلاثة خيارات!!
وزير الخارجية الفلسطيني في مرمى نيران حماس واللواء الطيراوي يهدد:"حان وقت ذهابك إلى المنزل لمقابلة نفسك".
قادة كبار في احتياط جيش الاحتلال يُطلِقون صرخةً حول أهلية المنظومة القتاليّة لديهم ويؤكّدون أنّ قادة الجيش يتذبذبون ويُحاوِلون الامتناع عن عملياتٍ بريّةٍ خشية الاندحار
انتهاك وقح للقانون الدولي.. غانتس يأمر جيش الإحتلال الاسرائيلي بالاستعداد للضم.. ومكالمة بين نتنياهو وكوشنر ومسؤولين من الجانبين
"هآرتس": أوامر إخلاء الأرضي الفلسطينية جزء من خطة الضم
بعد إغلاق دام نحو 70 يومًا.. إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى و75 مستوطنًا يقتحمون باحاته واعتقال 6 فلسطينيين.
مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو هنود والكرمي
مؤرخ إسرائيلي يكشف سياسة الغيتوهات ضد الفلسطينيين بعد النكبة
جيش الإحتلال الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي