ترامب يخالف أبجديات التعامل الطبي مع كورونا: لن يفرض الحجر الصحي على الولايات الموبوءة
ترامب يخالف أبجديات التعامل الطبي مع كورونا: لن يفرض الحجر الصحي على الولايات الموبوءة

قالت وكالة أسوشيتد برس أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراجع في وقت متأخر من ليلة أمس السبت عن المطالبة بفرض الحجر الصحي على بعض الولايات التي شهدت وقوع أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، ومنها ولاية نيويورك، ونيوجيرسي و كونتيكت . و بدلا من ذلك ، أصدر اصدار إرشادات قوية لوقف تفشي الفيروس التاجي في البلاد .

و أعلن ترامب أنه توصل إلى القرار بعد التشاور مع فريق عمل البيت الأبيض الذي يقود الاستجابة الفيدرالية للوباء مع حكام الولايات الثلاث . و قال أنه أمر مراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها بإصدار إرشادات سفر قوية يديرها حكام الولايات بالتشاور مع الحكومة الاتحادية . مضيفا : " ان الحجر الصحي  لن يكون ضروريا ".

و قد دافع حكام الولايات المتبقية بما في ذلك رون ديسانتيس من فلوريدا عن أهمية فرض الحجر الصحي ، كما و سعوا إلى إيقاف خروج المسافرين من المناطق المتضررة بشدة إلى ولاياتهم ، مقدمين الكثير من الانتقادات لحكام الولايات المعنية، الذين حذروا من أن مثل هذا القرار سيثير الذعر بين السكان الذين يعانون بالفعل من الخوف الشديد من تفشي الفيروس .

في حين صرح حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو ، الذي انتقد قرار الحكومة الفيدرالية عندما أصبحت ولايته مركزا لتفشي الفيروس في البلاد ، أن الفصل و التمييز بين الولايات سيكون بمثابة إعلان حرب فيدرالية .

و أضاف كومو أن احتمال إلغاء الحجر الصحي لم يتم مناقشته معه عندما تحدث مع ترامب في وقت سابق من يوم السبت ، مضيفا أنه يعتقد أن هذا القرار غير قانوني و سيكون كارثيا من الناحية الاقتصادية ، و أنه قصير النظر و عنصري خاصة في ظل ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في الولايات الأخرى .

و قال في اتصال مع قناة CNN الإخبارية : " إذا بدأت في فصل المناطق عن بعضها البعض في جميع أنحاء البلاد ، فسيكون الأمر غريبا للغاية و خطيرا ، و قد يؤدي إلى نتائج عكسية سيتم اعتبارها بأنها قرارات معادية للسياسة و الشعب الأمريكي . كما أن هذا القرار قد يؤثر سوق الأسهم و يشل الاقتصاد ، في الوقت الذي أشار فيه ترامب إلى أنه يتلهف لإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح ! .. إنه متناقض للغاية " .

من الملفت للانتباه أن قرار ترامب هذا قد جاء في الوقت الذي تجاوز فيه عدد قتلى الولايات المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا أكثر من 2000 شخص حتى نهاية ليلة أمس السبت ، و بعد أن وصل عدد حالات الإصابة إلى أكثر من 100040 شخص ، و هو أعلى رقم في العالم .

فمنذ يوم الخميس ، أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية رسميا الدولة الأكثر تأثرا بتفشي الفيروس التاجي الجديد Covid-19 في العالم .  

دولي

المصدر: متابعات

الأحد 29 آذار , 2020 05:07
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
تركيز ترامب على الاحتجاجات يهدد أمريكا بـ”كارثة”.. كورونا في ذروته وتوقعات بارتفاع صاروخي للإصابات
دعت إلى إحضار أسلحة للتظاهرات.. فيسبوك يتتبع حركة “الحرس الأمريكي” اليمينية ويغلق صفحة لها
في تصعيد غير مسبوق تجاه بكين.. ترامب يمنع طائرات الركاب الصينية من دخول الولايات المتحدة
عشرات آلاف المتظاهرين يحتجون في لندن ضد العنصرية واشتباكات أمام مقر رئيس الوزراء
فضيحة من العيار الثقيل جداً لنائب إيرلندي على الهواء مباشرة.. هذا ما حصل معه وفجّر موجة من الضحك والسخرية في البرلمان الأوروبي.
طهران: الحظر الأمريكي بلغ حد الجریمة ضد الإنسانیة
رغم الإنتشار الكثيف لفيروس كورونا.. غراندي تؤكد: مؤتمر المانحين مخيب للآمال وسنبدأ إغلاق برامجنا الإنسانية في اليمن.
امسكه بيده وليس في قلبه شيء من تعاليمه.. زعماء الدين في أمريكا يوبخون ترامب بعد استعراضه وهو يرفع الإنجيل أمام كنيسة.
المحتجون الأمريكيون يتحدون تهديدات ترامب لليلة الثامنة
انفراجات في تبعات أزمة كورونا.. تخفيف إجراءات العزل العام يرفع أسعار النفط أكثر من 3%
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي