"مش من قليل الله سكر المساجد عنكم".. سيدة أردنية تستغيث بالعامة بفيديو “فضحت” فيه ما فعله بها شقيقها ووالدتها فهل من مغيث؟؟
"مش من قليل الله سكر المساجد عنكم".. سيدة أردنية تستغيث بالعامة بفيديو “فضحت” فيه ما فعله بها شقيقها ووالدتها فهل من مغيث؟؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لامرأة أردنية تدعى "إيمان الخطيب" تبلغ من العمر 36 سنة، قررت الخروج ببث لتتحدث عما تتعرض له من تعنيف أسري من قبل والدتها وشقيقها في ظل الحجر الصحي الذي يعيشه العالم بأسره.

وكشفت إيمان الخطيب أنها سيدة مطلقة ولديها ابن وطليقها خارج الأردن، تعيش الخطيب مع عائلتها، وتتعرض بشكل دائم للتعنيف الجسدي والنفسي، من قبل والدتها وشقيقها الذي يدعى أيمن الخطيب بشكل خاص، موضحة أن شقيقها قام بطردها من المنزل في فترة الحظر، وأخبرها إن عادت إلى البيت بدون المال فإنه سيقوم بضربها أو يمكن حتى قتلها.

وأكدت الخطيب بأن طليقها ووالد ابنها يعيش في فنلندا ولا يصرف عليها ولا على ابنها، موضحة أن والدتها تُعاني من مشاكل نفسية ودائماً تتهمها بأبشع الاتهامات هي وابنها، كما أنها تطلب منها احضار النقود لأخيها بأي طريقة، حتى لو كانت غير أخلاقية.

وأوضحت السيدة أنها لجأت إلى بيت صديقتها، والتي أقنعتها بفكرة تصوير فيديو لايف لنشر مشكلتها، خاصة أن حماية الأسرة لم تقم باللازم على حد تعبيرها، لا سيما وسط ظروف أزمة الكورونا التي يعيشها الأردن.

وانفعلت الخطيب في نهاية الفيديو متسائلة، هل يجب قتل جميع المطلقات أو قتل النساء بشكل أجمع، بسبب الظروف السيئة التي يعيشونها ونظرة المجتمع لهن؟

 

 

Posted by Eman Alkhateeb on Saturday, March 28, 2020

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، عبّر مغرّدون عن تضامنهم مع حالة “ايمان الخطيب”، ودعوا الجهات المختصة في المملكة الى تامين الحماية لها، ومساعدتها في تخطي محنتها. 

وتصدّر وسم باسم “إيمان الخطيب”، قائمة الترند في موقع “تويتر” بالمملكة.

 

بتتذكروا اسراء غريب ؟ البنت الي قتلوها أهلها من فترة وضربوها ضرب مبرح دخلها المستشفى ولا انشفى غليلهم لحقوها عالمستشفى كمان والبنت ماتت تحت ايديهم ! بتتذكروها أكيد. قصة اسراء غريب بتنعاد من جديد مع بنت اسمها إيمان الخطيب ، ايمان الخطيب انثى عمرها 36 مطلقة أهلها جابرينها تصرف عليهم أهلها ماكلين حقها من الميراث وحق ابنها، أهلها بضربوها وبعنفوها إذا ما حطت أكل بالبيت بسمعوها كلام بينحكاش لأي إنسان وطردوها من البيت رغم وجود الكورونا وحظر التجول ! اخوانها عاملين حالهم شيوخ وبصلو بالمسااجد، إيمان حكت كلمة أثرت فيني "مش من قليل الله سكر المساجد عنكم"!! ايمان الخطيب ما سكتت زي اسراء غريب ايمان قامت وحكت قصتها مبارح الساعة 4 الفجر عشان إذا بيوم ماتت مقتولة تكون خطيتها وخطية ابنها برقبة كل واحد شاف معاناتهم وما ساعدهم. قصة إيمان مش لازم ينسكت عليها، وع الله ظروف البلد تهدى والحكومة تلتفت لقضيتها ويرجعولها حقها وحق ابنها. بعنفوكي؟ ....اشتكي ولا تسكتي بعنفوكي؟ ....اطلعي احكي ولا تخافي بعنفوكي؟ ....لا تردي ع اللي بحكولك هدول أهلك ولازم تسكتي بعنفوكي؟ ....ما تخافي منهم في ناس كتير حتساعدك وتدعم قضيتك #ما_تسكتي_عن_حقك. #إيمان_الخطيب.

Posted by Lama Abo Roome on Sunday, March 29, 2020
 

ما بدنا نترحم ع ايمان الخطيب زي #إسراء_غريب الله يرحمها #كلنا_ايمان_الخطيب💙✌🏻

Posted by Obida Jamil on Sunday, March 29, 2020

 

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الإثنين 30 آذار , 2020 02:43
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
في سابقة هي الأولى من نوعها.. “شاهد”:ما فعله محتجون عراقيون مع مسؤول كبير اقتحموا عليه مكتبه يشعل مواقع التواصل
سؤال محرج لـ”رئيس وزراء الأردن الأسبق” ردّه بفضيحة لدول الخليج وهذا ما قاله.
ليست إريتيرية ولا خليجية.. قوات الإحتلال الأمريكية تقيم قاعدة عسكرية في حنيش اليمنية.
السعودية تزعم مساعدة اليمن بـ 17 مليار ..تعرف بالأرقام على الخسائر التي سببها العدوان السعودي للاقتصاد اليمني
صنعاء: مؤتمر المانحين محاولة لتلميع صورة المجرم السعودي
إثيوبيا تجمع 41 مليون دولار من مواطنيها لتمويل سد النهضة
نقابة ”الزوايا الأشراف” المشبوهة في الجزائر تطبل لترامب: ما يحدث في أمريكا ابتلاء يصيب الحكام المصلحين!
وزير التعليم العالي المصري في تصريح مرعب: سنصل إلى مليون إصابة بكورونا!
مازالت "اسرائيل" ومن يتعاون معها من العربان والغربان لايفهمون ماذا تعني المقاومة.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في أي زمن نختاره
الكاظمي يطلق عمليات "أبطال العراق الثانية" من 5 محاور لملاحقة فلول داعش
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي