آن أوان الحساب للخونة.. النيابة العامة الفنزويلية تستدعي زعيم المعارضة وعميل أميركا غوايدو.
آن أوان الحساب للخونة.. النيابة العامة الفنزويلية تستدعي زعيم المعارضة وعميل أميركا غوايدو.

أعلن المدعي العام الفنزويلي طارق وليام صعب اليوم أن المدعين العامين في فنزويلا استدعوا زعيم المعارضة خوان غوايدو بتهمة "محاولة الانقلاب والاغتيال".

وقال صعب في بيان بثه التلفزيون الحكومي أن غوايدو استدعي للمثول أمام المدعين يوم الخميس المقبل عقب تحقيق أجري خلال الأسبوع الماضي في ضبط مخبأ للأسلحة في كولومبيا المجاورة، والذي اكتشفت النيابة أنه كان سيتم تهريبه إلى فنزويلا بتخطيط من غوايدو، وأن أمر الاستدعاء قد سلم إلى رئيس الأمن مساء أمس.

وتم الاعتراف بزعيم المعارضة غوايدو كرئيس مؤقت من قبل أكثر من 50 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة التي ترفض الاعتراف بالرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو بعد إعادة انتخابه المتنازع عليه عام 2018.

وضبطت القوات الكولومبية الأسبوع الماضي مخبأ للأسلحة مرتبطا بجنرال فنزويلي متقاعد مطلوب بتهم تهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة. وقد استسلم الجنرال كليفر ألكالا، في كولومبيا وتم تسليمه للسلطات الأمريكية الأسبوع الماضي.

وادعى ألكالا ملكية الأسلحة التي اكتشفتها الشرطة في بويرتو فيخو في قسم ماغدالينا الكولومبي في 23 مارس. وقال في منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعية أن نيته كانت تسليمها إلى فنزويلا "لبدء التحرير".

وقال صعب في إعلانه اليوم أن ألاكالا ، الذي كان مقرباً الرئيس الراحل هوغو تشافيز، ولكنه تقاعد عندما تولى مادورو السلطة في عام 2013 ، كان يعمل بموجب تعليمات مباشرة من خوان غوايدو.

كما وأنه قد تم استهداف غوايدو مرارا وتكرارا من قبل الحكومة في عدد من القضايا القانونية ولكن لم يتم اعتقاله أبدا وسط تحذيرات من الولايات المتحدة بأن اعتقاله سيكون "خطأ مادورو الأخير".

ودعا غوايدو يوم الأحد إلى تشكيل حكومة ائتلاف طارئة قادرة على إقناع الوكالات المتعددة الأطراف بتوفير التمويل الذي تشتد الحاجة إليه لدعم النظام الصحي المتدهور لمحاربة جائحة الفيروس التاجي الجديد.

في حين رفض صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي طلب مادورو للحصول على قرض بقيمة 5 مليارات دولار، على أساس أنه لا يوجد "وضوح" بشأن الاعتراف الدولي بحكومته.

 

دولي

المصدر: متابعات

الأربعاء 01 نيسان , 2020 12:09
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي