ترامب يهدد بالانتقام للحصول على الكمامات وألمانيا تصف أمريكا بـ”الغرب المتوحش”.
ترامب يهدد بالانتقام للحصول على الكمامات وألمانيا تصف أمريكا بـ”الغرب المتوحش”.

ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى أكثر من مليون و 262 ألف شخص، فيما تجاوز عدد الوفيات 68000 في جميع أنحاء العالم، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

وسجلت الولايات المتحدة أعلى نسبة في الإصابات من بين دول العالم حيث هناك أكثر من 332000 حالة مسجلة كما توفي أكثر من 9.500 شخص ، من بينهم 1,052 حالة تم الإبلاغ عنها اليوم الأحد.

وفي الساعات الأولى من اليوم الأحد قال ترامب إن أميركا ستشهد عددا كبيرا من الوفيات بسبب كورونا في الأيام المقبلة، و”إننا مقبلون على وقت سيكون مروعا جدا، ربما لم نر قط مثل هذه الأعداد”.

وهدد ترامب ب” الانتقام” في حال لم تأخذ بلاده ما تريد من الكمامات الواقية، كما قرر منع تصدير أجهزة التنفس المصنعة محليا إلى كندا وأميركا اللاتينية.

في اسبانيا توفى 471 شخصًا آخر اليوم الأحد، ليصل إجمالي عدد الوفيات هناك إلى 12,418 حالة وفاة.

واتهم وزير داخلية ولاية العاصمة الألمانية برلين أندرياس جايزل أمريكا بـ”القرصنة العصرية” واستخدام “أساليب الغرب المتوحش” حيث استولت الولايات المتحدة الأمريكية على 200.000 قناع واق من نوع FFP-2 مخصص للعاصمة الألمانية برلين .. 

أرادت برلين حماية شرطتها من الفيروس التاجي بمئات الآلاف من الأقنعة الواقية  ولكن لم يتم استلامها بشكل عاجل، لأن الولايات المتحدة صادرت البضائع في بانكوك، كما أعلن سيناتور الشؤون الداخلية بالعاصمة برلين أندرياس غييسل.

انتقد غييسل تصرفات الولايات المتحدة بشدة وقال "نحن نعتبر هذا عملا من أعمال القرصنة الحديثة.. هذه ليست الطريقة التي تتعامل بها مع الشركاء عبر الأطلسي .. لا ينبغي استخدام أساليب الغرب المتوحش حتى في أوقات الأزمات العالمية .. يجب على الحكومة الفيدرالية أن تحث الولايات المتحدة على الامتثال للقواعد الدولية"

دولي

المصدر: متابعات

الأحد 05 نيسان , 2020 11:05
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي