صحيفة كويتية: دول عربية رفضت استقبال رعاياها بسبب كورونا.. فماذا قالت مصر؟!
صحيفة كويتية: دول عربية رفضت استقبال رعاياها بسبب كورونا.. فماذا قالت مصر؟!

أكدت مصادر دبلوماسية، إن عدداً من الدول رفضت عودة رعاياها من الكويت، وطلبت بقاءها في البلاد حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

وحسب المصادر الدبلوماسية، التي لم تسمها صحيفة “القبس” الكويتية، فإن سفراء بعض الدول، خاصة التي تحظى بجاليات كبيرة العدد في الكويت، برروا الرفض بعدم قدرة بلادهم على استقبال أعداد كبيرة من رعاياها في الوقت الراهن، نظراً لما سيشكله ذلك من ضغوط على منظومتها الصحية.

وأوضحت المصادر، أن السفراء، إذ أشادوا بإجراءات الكويت الصحية المتميزة في مكافحة الوباء، أكدوا أن إجلاء رعاياهم يحتاج إلى إمكانات طبية ومادية ضخمة، فضلاً عن الجهود اللوجستية المطلوبة لحمايتهم من الوباء.

ووفقاً لبيانات الإدارة المركزية للإحصاء، فإن عدد الجالية المصرية في الكويت يبلغ نحو 800 ألف وافد بنهاية عام 2019، حيث تحتل المرتبة الثانية بعد الجالية الهندية التي تقترب من المليون وافد في الكويت.

وتسعى الحكومة الكويتية حالياً لإجلاء نحو 17 ألف مدرس ومدرسة من أبناء الجالية المصرية العاملين لدى وزارة التربية، خلال أبريل الجاري.

والشهر الماضي، قالت وزارة الداخلية الكويتية إنها أصدرت قراراً يقضي بالسماح لمخالفي قانون الإقامة بمغادرة البلاد دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وبلغ عدد مصابي فيروس كورونا في الكويت، حتى الأربعاء، نحو 743 شخصاً، في حين وصل عدد حالات الشفاء إلى 105 حالات، وتوفيت حالة واحدة، وفق أرقام رسمية.

وزاد انتشار “كورونا” بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه في إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

عين على الخليج

المصدر: القبس

الأربعاء 08 نيسان , 2020 12:46
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأزمة الإقتصادية تضع البلاد على المحك.. قلق من انفراط العقد الاجتماعي في الخليج.
ترامب منزعج من تقارب قطر مع إيران.. هذا ما فعله مع السعودية والإمارات لحل الخلاف واصطدم بهذا الأمر.
بعد اعتذار الشيخة اقبال الصباح عن التصريحات المسيئة.. إعلامي كويتي لم يعجبه ان يثأر المصريون لكرامتهم بعد فيديو "ريم الشمري" ففتح النار على المصريين وما قاله صادم.
كارثة بانتظار الوافدين المصريين.. هذا ما سيجري لهم قريباً اذا أقر مجلس الأمة الكويتي هذا القانون.
محامي كويتي يقلب الطاولة على رأس وزير الصحة ووزير المالية ويفضح ما يجري في الكويت باختصار شديد.
السيد الخامنئي: ما يحدث في أمريكا هو ظهور للحقائق
"ديرة ماشية على تبرعات إذا وقفنا عنكم العيش تاكلون تبن".. الكويتية "نورة المطيري" تُشعل المواقع بفيديو سخرت فيه من البحرين وأهلها وآلاف التغريدات الغاضبة.
“شاهد” معارض إماراتي يفضح النائب العام بدولة “السعادة” ويكشف عن كارثة داخل معتقلات عيال زايد
إصابات كورونا في إيران ترتفع لأعلى معدل منذ شهرين
36 وفاة وأكثر من 6100 اصابة بفيروس كورونا في دول الخليج الـ 6.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي