مسؤول مصري رفيع يفجر مفاجأة بشأن انتشار فيروس كورونا.. هذا ما قاله.
مسؤول مصري رفيع يفجر مفاجأة بشأن انتشار فيروس كورونا.. هذا ما قاله.

أكد نادر سعد، الناطق باسم مجلس الوزراء المصري، أن فيروس كورونا سينتشر خلال الأيام المقبلة في البلاد بكثرة، مطالباً المواطنين البقاء في منازلهم لمنع تفشي الفيروس.

وأوضح سعد، في تصريحات صحفية، أن الفترة المقبلة ستكون من أصعب المراحل في مواجهة كورونا، مشيراً إلى أن الوزراء قرروا التبرع بـ 20% من رواتبهم ولمدة 3 أشهر من أجل دعم العمالة غير المنتظمة.

وأكد سعد، أن المحافظين أيضا تبرعوا بنفس القيمة، وهناك بعض المحافظين تبرعوا برواتبهم بالكامل، لافتاً إلى أن وزير الإعلام، أسامة هيكل، كان من قدم الاقتراح على رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بالتبرع بـ 20% من رواتب الوزراء لدعم العمالة غير المنتظمة.

أتي ذلك في الوقت الذي اتهمت فيه السلطات المصرية على مدار الأشهر الماضية بإخفاء المعلومات الحقيقية حول أعداد المصابين بفيروس كورونا، في ظل الدراسات التي تؤكد انتشاره بمصر وإصابة الآلاف بالفيروس علاوة على وفاة آخرين.

وحسب التقارير الدولية، فإن فيروس كورونا انتشر في صفوف الجيش المصري وأدى إلى وفاة عدد من قيادات الجيش وعزل آخرين بالحجر الصحي، فيما أغلقت العديد من المستشفيات بسبب الإهمال الطبي وتفشي الفيروس.

وحسب آخر إحصائية رسمية، فقد تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في مصر حاجز الـ100، كما سجلت الدولة 110 إصابات جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 9 وفيات جديدة جراء فيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الوفيات 103، وفقا لوزارة الصحة المصرية.

وسجلت مصر 110 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة في البلاد 1560 إصابة، وفقا لما ذكره المتحدث باسم الصحة، خالد مجاهد.

هذا ونفى مجاهد، بيان إحدى شركات مجموعة أكديما الوطنية المملوكة للحكومة، بشأن استخدام مستحضر لعلاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكداً أن هذا عارٍ تماماً من الصحة.

وأشار مجاهد، إلى أنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية لم يثبت حتى الآن اعتماد دواء فعال لعلاج فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق بروتوكول علاجي للحالات المصابة تم وضعه من خلال اللجنة العلمية المختصة في هذا الشأن.

وشدد مجاهد، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يستخدم اسم وزارة الصحة والسكان للإدلاء بأى تصريحات غير مسئولة تسبب البلبلة لدي المواطنين خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعى، تحرى الدقة فيما يتم نشره، والرجوع إلى المصادر الرسمية، لعدم نشر معلومات غير صحيحة قد تسبب إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل الإعلام المصرية، إن وزارة الصحة طالبت شركة المهن الطبية، بإنتاج مستحضر يتم استخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال رئيس الشركة عوض جبر، في بيان أمس الأربعاء، إن المهن الطبية تنتهي خلال شهر مايو المقبل من توفير نحو 200 ألف جرعة من الدواء الذي يستخدم لعلاج الملاريا على أن يعقبها جرعات إضافية كلما كانت هناك حاجة لذلك خاصة وأنه أصبح العقار الأقرب اعتماده رسميا في العالم لعلاج مصابي كورونا.

وأشار رئيس المهن الطبية للأدوية، إلى موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استخدام طوارئ للعقار في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الخميس 09 نيسان , 2020 03:29
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
في سابقة هي الأولى من نوعها.. “شاهد”:ما فعله محتجون عراقيون مع مسؤول كبير اقتحموا عليه مكتبه يشعل مواقع التواصل
سؤال محرج لـ”رئيس وزراء الأردن الأسبق” ردّه بفضيحة لدول الخليج وهذا ما قاله.
ليست إريتيرية ولا خليجية.. قوات الإحتلال الأمريكية تقيم قاعدة عسكرية في حنيش اليمنية.
السعودية تزعم مساعدة اليمن بـ 17 مليار ..تعرف بالأرقام على الخسائر التي سببها العدوان السعودي للاقتصاد اليمني
صنعاء: مؤتمر المانحين محاولة لتلميع صورة المجرم السعودي
إثيوبيا تجمع 41 مليون دولار من مواطنيها لتمويل سد النهضة
نقابة ”الزوايا الأشراف” المشبوهة في الجزائر تطبل لترامب: ما يحدث في أمريكا ابتلاء يصيب الحكام المصلحين!
وزير التعليم العالي المصري في تصريح مرعب: سنصل إلى مليون إصابة بكورونا!
مازالت "اسرائيل" ومن يتعاون معها من العربان والغربان لايفهمون ماذا تعني المقاومة.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في أي زمن نختاره
الكاظمي يطلق عمليات "أبطال العراق الثانية" من 5 محاور لملاحقة فلول داعش
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي