كندا تقرر منح انصار الله أسلحة جديدة و ترفع التجميد عن تصدير الأسلحة للسعودية..
كندا تقرر منح انصار الله أسلحة جديدة و ترفع التجميد عن تصدير الأسلحة للسعودية..

 أعلنت الحكومة الكندية، الخميس، أنها قررت رفع التجميد عن تصدير الأسلحة للسعودية، وإعادة التفاوض حول عقد تعرض لانتقادات حادة، قيمته 14 مليار دولار لبيع عربات مدرعة تنتجها شركة "جنرال دايناميكس" إلى الرياض.

وقال وزير الخارجية "فرانسوا فيليب تشامبين"، في بيان، إن "تحسينات مهمة" على العقد ستحافظ على آلاف الوظائف في الفرع الكندي من الشركة الأمريكية التي تصنّع العربات.

وأشار البيان إلى انه إذا اكتشفت كندا أن السعودية لا تستخدم العربات للغرض المعلن، فبإمكانها تأجيل أو إلغاء التصاريح دون غرامات.

وخلال السنوات الأخيرة، اتخذت العديد من الدول قرارات بحظر تصدير السلاح إلى السعودية، تحت مزاعم استخدام تلك الأسلحة في ارتكاب انتهاكات في حرب اليمن.

المثير للسخرية في تلك المزاعم ان الأسلحة لا تستعمل إلا لغرض واحد وهو القتل وهو ما تقوم به القوات السعودية إلا اذا اعتقدت الدول المصدرة للأسلخة انها تستخدم في نثر الورود وزراعة المحاصيل بدلا من حصد الأرواح.

وكان أحدث تلك القرارات الشهر الماضي، عندما قرر مجلس الدولة البلجيكي (أعلى هيئة قضائية إدارية في البلاد)، تعليق قرار حكومة إقليم والونيا بإصدار تراخيص تصدير الأسلحة إلى السعودية.

وكانت حكومة إقليم والونيا قد قررت إصدار تراخيص تصدير أسلحة إلى السعودية رغم القرارات الأوروبية بحظر تصدير الأسلحة إليها، وذلك على خلفية ما زعمت انها الحرب على اليمن والاتهامات الموجهة إلى المملكة بارتكاب انتهاكات فيها و لكن السبب الأساسي والوحيد غير المعلن ان معطم هذه الأسلحة انتهى بها المطاف في ايدي الجيش اليمني واللجان الشعبية كغنيمة حرب تركها الجيش السعودي وراءه و فر من ميادين القتال وبعضها انكشف ضعفه في القتال ودمره المجاهدون اليمنيون بولاعة.

فيما فرضت ألمانيا في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 حظرا شاملا على تصدير السلاح إلى السعودية بعد مرور أكثر من شهر على مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده في إسطنبول، وقد مددت الحكومة هذا الإجراء مرتين في العام الماضي.

دولي

المصدر: الوااقع السعودي

الخميس 09 نيسان , 2020 11:28
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ربما في امريكا لكنه دعم داعش والقاعدة بالسلاح لاسقاط سوريا وليبيا والعراق.. أوباما: لم يسبق لي أن شاهدت مثل هذه الأحداث ويجب أن نحدث تغييرا جذريا
تركيز ترامب على الاحتجاجات يهدد أمريكا بـ”كارثة”.. كورونا في ذروته وتوقعات بارتفاع صاروخي للإصابات
دعت إلى إحضار أسلحة للتظاهرات.. فيسبوك يتتبع حركة “الحرس الأمريكي” اليمينية ويغلق صفحة لها
في تصعيد غير مسبوق تجاه بكين.. ترامب يمنع طائرات الركاب الصينية من دخول الولايات المتحدة
عشرات آلاف المتظاهرين يحتجون في لندن ضد العنصرية واشتباكات أمام مقر رئيس الوزراء
فضيحة من العيار الثقيل جداً لنائب إيرلندي على الهواء مباشرة.. هذا ما حصل معه وفجّر موجة من الضحك والسخرية في البرلمان الأوروبي.
طهران: الحظر الأمريكي بلغ حد الجریمة ضد الإنسانیة
رغم الإنتشار الكثيف لفيروس كورونا.. غراندي تؤكد: مؤتمر المانحين مخيب للآمال وسنبدأ إغلاق برامجنا الإنسانية في اليمن.
امسكه بيده وليس في قلبه شيء من تعاليمه.. زعماء الدين في أمريكا يوبخون ترامب بعد استعراضه وهو يرفع الإنجيل أمام كنيسة.
المحتجون الأمريكيون يتحدون تهديدات ترامب لليلة الثامنة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي