قنبلة موقوتة تنذر بكارثة في الكويت وأهالي المهبولة يستنجدون: “وين الحكومة”..
قنبلة موقوتة تنذر بكارثة في الكويت وأهالي المهبولة يستنجدون: “وين الحكومة”..

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت بمقطع فيديو صادم للغاية، يوثّق هجوم عشرات من الأشخاص على سيارة محملة بالوجبات الغذائية، كانت قادمة لتوزيعها على عدد من “العمالة” التي تعايش اوضاعا صعبة في ظل حالة وباء كورونا المستجد “كوفيد١٩”.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع، هجوم عدد كبير من “العمال” من جنسيات مختلفة في منطقة "المهبولة"  في الأحمدي على سيارة نقل كانت محمّلة بوجبات غذائية، في مشهد بدا غريباً جداً على دولة مثل الكويت.

وقامت الشرطة الكويتية بالتدخل الفوري لمحاولة ضبط ما يجري، مما تسبب بحالة من الفوضى العارمة في المكان، الذي يتنازع فيه العشرات من العمال على الوجبات الغذائية.

ووثّق مواطن كويتي آخر معاناة أهالي “المهبولة” بمحافظة بعدما فرضت عليها الحكومة عزل كلي، الأمر الذي حولها إلى بؤرة لتجمعات الوافدين والمخالفين.

ويظهر من مقطع الفيديو  تجمعات بالمئات وتزاحم في مناطق ضيقة في ظل تفشي فيروس “كورونا” ما تسبب في حالة غضب واسعة بين الكويتيين.

ويُسمع من المقطع المُصور صوت المعلق قائلاً: “ماحد مظلوم غير الكويتيين، والله ماحد مظلوم غيرهم، احنا حرام نطلع، يقولوا للمواطن تقدر تاخذ أغراضك من المهبولة، نقدر ندش بين هاذولا، شلون تبونا نختلط بينهم؟”.

وعلق المحلل السياسي الكويتي ابراهيم دشتي على المقطع كاشفاً اسم ملتقطه، وقال: “المواطن عباس الصايغ من سكان المهبولة يصور وضع المهبولة ومعاناة المواطنين والعوائل هل تقبل الحكومة بهذا الوضع للمواطنين والعوائل !؟”.

واقترحت مغردة باسم محظوظة، ألا تنطبق شروط الحظر على المهبولة، وعلقت: “المفروض المهبولة والمناطق المعزولة ماينطبق عليهم ساعات الحظر ويكون حظر شامل لمده اسبوعين لانه هكذا ما سوينا شيء”.

وأضافت: ” يطلعون بالنهار يختلطون الجالية الهندية علشان جذي ترتفع عندهم الاصابات لانه صعب بغض النظر عن المواطنين والمقيمين الثانين الي توهقوو بهالقرار”.

ورجّح الناشط باسم أبو علي بأن هذه الفوضى بسبب الحظر الكامل الذي فرضته السلطات، وعلق: “أعتقد إن حصل من الحظر الكامل جاء بنتائج عكسية فوجودهم بشكل مستمر متلازمين بغرفة ضيقة وأختلاطهم بشكل مستمر أزادادت الحالات بينهم.”.

ويرى مُغرد باسم “كويتي صريح” أن الوافدين مجرد استثمار للسلطات الكويتية، وقال: “لا تفكرون بيطلعون هالاجانب من الديرة لسبب بسيط العماير والمجمعات السكنية منو بيسكن فيها، تبي باجر يصير اجار الشقه 3 غرف 60 دينار ويمكن فوقهم شهر مجانا وكوبونات العاب حق عيالك؟”.

وتابع: ” ندرى مصو دم العالم سنين بس لا يمكن يطلعون هالاعداد اللي تتخيلونها اقصاها بيطلعون جم الف ويردون نفس العدد”.

وانتقد خالد خطوة الحكومة الكويتية في المهبولة، وعلق: “للاسف بعض الإجراءات الحكومية راح تسبب انفجار عند الوافدين وعند الكويتيين يا أخي خلوا الناس تشوف مصالحها ولبس الناس كمام وقلافز وخلاص الناس شافت وعرفت كورونا اللي يبي العافية يقعد في بيته واللي ما يعرف يتحمل ما يجيه “.

وكانت الجهات المختصة في الكويت قد كشفت عن 3 عمارات سكنية في منطقة المهبولة موبوءة بفيروس كورونا، وطوّق الأمن الكويتي العمارات الثلاث لمنع انتشار الفيروس وانتقاله من المصابين الى مناطق أخرى.

وقال أحد المتطوعين إن هناك 200 شخصا في العمارات الثلاث مصابون بفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية، أنّ محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، أشرف على إتمام عملية إخلاء ما يتجاوز 500 عامل وافد لـ 3 عمارات سكنية اثنتين بمنطقة شرق والثالثة بمنطقة المرقاب، ونقلهم إلى المحاجر المخصصة لهم.

كما أظهر فيديو قبل أيام لحظة سقوط وافداً هندياً في أحد شوارع المهبولة الامر الذي أثار جدلاً واسعاً واستدعت دورية الشرطة الإسعاف لنقل الجثة إلى المستشفى لتحديد سبب الوفاة، ليتبين لاحقاً أنه بسبب فيروس “كورونا”.

وكانت الكويت قد شهدت العديد من الأحداث من هذا القبيل، حيث انتشرت مقاطع فيديو متعددة خلال الفترة الماضية لعشرات من العمال من جنسيات أخرى، يشكون فيها من الظروف الإنسانية الصعبة التي يعانون منها جرّاء حالة الإغلاق المفروضة بالبلاد.

حيث أعلنت الحكومة الكويتية إيقاف الحياة العامة ووقف التجمعات البشرية واغلاق المحال والمصانع، مما عكس سلباً على آلاف العمال الذين يعتمدون على هذه الوظائف.

وسجّلت الكويت حتى اللحظة ما عدد 2248 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، فيما تسبب الفيروس بوفاة 13 شخصاً.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الخميس 23 نيسان , 2020 01:22
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
غضب عارم ودعوات لمقاطعة شركة طيران الخليج البحرينية بعد قرارها بإطلاق رحلات إلى الكيان الصهيوني عبر الأجواء السعودية.
ماذا خسرت دبي من نقل ابن سلمان مقرات قنواته الإعلامية إلى الرياض؟؟
الداخلية القطرية تصدر تحذيراً شديد اللهجة بشأن رسائل تثير النعرات وتستهدف نسيج المجتمع
دول الخليج امام مفترق طرق.. مستشار ابن زايد يؤكد تنصل امريكا من وعودها بحماية مؤخرات صبيانها من حكام مجلس التعاون.
دون ضمانات واضحة.. معهد واشنطن: الإمارات لا تعبأ لعقبات صفقاتها مع إسرائيل
أبوظبي تتحدى الرياض وتطلق مبادرات جديدة بقيمة 150 مليار دولار لجذب المستثمرين الأجانب.
صحيفة تكشف البُعد الخفي لـ “اتفاق أبراهام”.. لهذا السبب دفعت أمريكا الإمارات دفعاً للتطبيع مع اسرائيل.
المحامي العام لرئيس وحدة التحقيق الحكومية في البحرين يعترف بالتعذيب والانتهاكات في السجون.
تل أبيب في دبي.. مطعم إسرائيلي يفتتح أبوابه في الإمارات وقوائم طعامه بالعبرية
ميدل إيست آي: الإمارات طلبت من زعيم المافيا التركية الهارب إلى دبي وقف مهاجمة بلاده والا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي