تويتر يستفز ترامب مجددا.. تغريدته “تمجّد العنف”
تويتر يستفز ترامب مجددا.. تغريدته “تمجّد العنف”

وضع موقع تويتر إشارة “تمجيد للعنف” على تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن أحداث مينيابوليس، مشيراً إلى أن التغريدة انتهكت قواعده إلا أنه لن يزيلها.

وكتب ترامب في تغريدته: “هؤلاء الرعاع يشوهون ذكرى جورج فلويد ولن أسمح بحدوث ذلك. تحدثت للتو مع الحاكم تيم والز وأخبرته بأن الجيش معه قلبا وقالبا. سنسيطر على أي صعوبة لكن عندما يبدأ السلب والنهب يبدأ إطلاق الرصاص. شكرا لكم”.

والآن لم يعد ممكنا قراءة رسالة ترامب دون الضغط على تنبيه يقول: “هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر المتعلقة بتمجيد العنف. لكن تويتر قرر أن بقاء هذه التغريدة متاحة قد يكون في الصالح العام”.

وفي سلسلة تغريدات قال موقع تويتر إنه اتخذ هذا القرار “بهدف منع الآخرين من استلهام أفكار لارتكاب أعمال عنف”. وأضاف أن مستخدمي الموقع لا يزال يمكنهم “إعادة نشر التغريدة مع التعليق عليها لكن لا يمكنهم الإعجاب بها أو الرد عليها أو إعادة نشرها فحسب”.

واندلعت أعمال عنف في مدينة مينيابوليس في أعقاب وفاة رجل أسود كان محتجزا لدى الشرطة، ما أجبر حاكم ولاية مينيسوتا على استدعاء الحرس الوطني للسيطرة على الأوضاع.

ويوم الخميس، وقّع ترامب أمرا تنفيذيا، بهدف مراجعة قانون يوفر منذ فترة طويلة الحماية لشركات التواصل الاجتماعي ومنها تويتر وفيسبوك وذلك في محاولة للتدخل في القطاع يقول خبراء إن من المستبعد أن تمر دون تدقيق قانوني.

جاء ذلك عقب هجوم ترامب على تويتر بعدما أضاف الموقع، يوم الثلاثاء، ولأول مرة إخطارا، اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، على تغريدات ترامب عن مزاعم غير مدعومة بحدوث تزوير في اقتراع بالبريد. وينبه الإخطار القراء إلى ضرورة التحقق من المنشورات.

دولي

المصدر: متابعات

الجمعة 29 أيار , 2020 12:44
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي