محلل سياسي إيراني : طهران سترد بقسوة على من يقف خلف التفجيرات المجهولة وهناك حرب تلوح بالأفق
محلل سياسي إيراني : طهران سترد بقسوة على من يقف خلف التفجيرات المجهولة وهناك حرب تلوح بالأفق

استبعد الكاتب والمحلل الإيراني عصام هلالي، أن تكون الانفجارات التي جرت في إيران في مناطق ومواقع حساسة، سواء في نطنز أو في جنوب شرق ايران وغيرها، تحصل بشكل عشوائي أو لخطأ انساني، رغم أن الحكومة الإيرانية لم تعلن نتيجة تحقيقاتها بعد.

وفي تصريح خص به موقع "النهضة نيوز" اعتبر هلالي أن المسؤولين الإيرانيين لا يريدون اطلاق الاتهامات دون أي اساس، لكنهم يودون أن يكون أي كلام يصدر عنهم يستند إلى سند قانوني، لأنه على ما يبدو من تصريحات المسؤولين فإن الرد سيكون عنيف فيما إذا ثبت ضمن وثائق وأدلة وبراهين على أن للكيان الصهيوني أو للولايات المتحدة يد في هذه الانفجارات، وإن كان ذلك عبر حرب الكترونية، مشدداً على أن حتى الحرب الالكترونية إن جرى إثباتها فلن تغفر الجمهورية الاسلامية الإيرانية لمرتكبيها، وسيكون هناك رد على الأرض، بمعنى أن القيادة الايرانية سترد الصاع صاعين وخصوصاً ان الاستهداف هو لبنى تحتية.

الهلالي أكد في تصريحه لموقع "النهضة نيوز" بأن علينا الانتظار لنرى نتيجة التحقيقات الإيرانية، وعلينا أن لانتوقع أن يحتفظ الإيرانيون بحق الرد، بل سيكون هناك رد عنيف، سواء باستهداف مواقع أميركية في مدى استهداف الجيش الايراني وهي كثيرة بمنطقتنا، أو من خلال ضرب مواقع داخل الكيان الصهيوني إن كان "لإسرائيل" يد في ذلك.

هلالي لفت إلى وجود قلق أميركي من القدرة العسكرية الايرانية لكنهم يتريثون لعدم معرفتهم بالأثمان التي سيدفعونها، وعليه فإن أميركا تراهن على الداخل الايراني من خلال الضغط عليه اقتصادياً، الأمر الذي لم ينجح لعلم الشعب الايراني بما تهدف إليه واشنطن من وراء هذه الضغوط الاقتصادية

 المحلل الإيراني حذر من التصعيد المحتمل في الفترة القادمة، وقال:" لا اعتقد أن إيران تريد أن تجر الأمور إلى حرب بالمنطقة، لكن هذا التصعيد المستمر من قبل أميركا واسرائيل، سيأخذ الردود الإيرانية إلى منحى جديد، وخصوصاً مع استمرار الضغوط الاميركية بتشجيع من اللوبي الصهيوني، وبالتالي سيكون الوضع مختلفاً في العام المقبل، وقد تكون هناك حرب في الأفق".

وشهدت إيران مؤخراً سلسلة من التفجيرات مجهولة السبب، نالت من مواقع حساسة فيها، كما استهدفت عدداً من البنى التحتية،  حيث نالت إحدى التفجيرات من مبنى في مجمع نطنز النووي المُخصّص لتخصيب اليورانيوم، وآخر استهدف مِنطقة أنفاق تَضُم معامل لإنتاج الصّواريخ الباليستيّة، كذلك جرى إشعال حريق في محطّة “مدحج زرعان” للغاز في مدينة الأهواز جنوب غرب إيران، وقبل ايام استهدف تفجير مجهول منشأة للطاقة في مدينة أصفهان وسط البلاد دون وقوع اصابات.

صحافة عربية

المصدر: النهضة نيوز

الإثنين 20 تموز , 2020 12:56
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ما مدى صحة الخلاف الذي تحدثت عنه صحف أمريكيّة بين الملك سلمان وولي العهد حول التطبيع مع إسرائيل؟ وما هي المؤشرات الأربعة التي ترجحه؟
نواب فرنسيون انسحبوا من الجلسة بسبب حجاب طالبة.. ما سر العداء الفرنسي للإسلام؟
هل تُماطل السعوديّة بالاعتراف بإسرائيل وتخشى الإسلاميين وهل اختيارها “الوقت المُلائم” للسلام يُناسبها أم يُناسب الفلسطينيين المعنيين؟ ماذا عن فرضيّة التباين بين موقفيّ الملك سلمان وولي عهده من التطبيع؟
عطوان: لهذه الأسباب انتصرت “طالبان” وانهزمت منظّمة التحرير.. هل سيتم تبني نهج عباس أم وديع حداد ونظريته “اللاعقلانية”؟ ولماذا لا نستبعد نتائج عكسية لاتفاقات السلام “المجانية” التي ستوقع الثلاثاء في واشنطن وعدم استقرار لإسرائيل وموقعيها معا؟
ابن زايد يتهيّب الظهور الإعلامي خشية هذا الأمر.. صحيفة تكشف التفاصيل بعدما نقل “شيطان العرب” العدوى لمسؤولي الخليج
الحزب التركستاني في سوريا.. تعرفوا على أسرار هذا التنظيم الإرهابي المسلح.
دحلان يخسر دور السمسار السري بعد اشهار التطبيع الاماراتي الاسرائيلي
بأموال وعقول صهيونية..ماذا ينتظر الفلسطينيون من الجامعة العربية الهرمة؟
ضغوط على عُمان والمغرب لتبني خطوة الإمارات.. وهذا سبب تضارب مواقف السعودية تجاه التطبيع
استباقاً لاي تحقيق بانفجار بيروت.. جوقة العملاء تتوجه باصابع الاتهام نحو حزب الله
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي