الميادين: هناك خطة لاقتحام أكثر من وزارة في لبنان لإتلاف الوثائق المرتبطة بالفساد منذ العام 1992
الميادين: هناك خطة لاقتحام أكثر من وزارة في لبنان لإتلاف الوثائق المرتبطة بالفساد منذ العام 1992

ذكرت مصادر الميادين أن هناك خطة لاقتحام أكثر من وزارة في لبنان لإتلاف الوثائق والملفات المرتبطة بالفساد منذ 1992.

بدورها أعلنت السفارة الأميركية في لبنان أن "الشعب اللبناني عانى كثيراً ويستحق قيادات تسمع لمطالبه بالشفافية والمحاسبة".

بدوره، أخرج عناصر الجيش اللبناني بالقوة ليل السبت عشرات المتظاهرين من مقر وزارة الخارجية في بيروت، بعدما اقتحموها لساعات وأعلنوها "مقراً للثورة".

واستقدم الجيش تعزيزات إلى محيط الوزارة بعد نحو ثلاث ساعات من اقتحام المتظاهرين للمبنى الواقع في منطقة الأشرفية شرق بيروت ورفع شعار "بيروت عاصمة الثورة" على واجهته الخارجية.

مراسلة الميادين كانت قالت إن مجموعات قامت باحتلال وزارة الخارجية واقتحام وزارتي الاقتصاد والبيئة وإتلاف وثائق وملفات. بالإضافة إلى اقتحام مقر جمعية المصارف في وسط بيروت.

محتجون من ضمنهم ضباط وعسكريون متقاعدون وبعد اقتحامهم مبنى وزارة الخارجية في الأشرفية، رفعوا لافتة كبيرة مكتوب عليها: "بيروت مدينة منزوعة السلاح"، وأخرى كتبوا عليها: "بيروت مدينة الثورة".

معهد واشنطن، الذي يعد ذراعاً للوبي الإسرائيلي، بدوره أشاد بالاحتجاجات في بيروت واعتبرها "ضد المقاومة". 

هذا وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي "استشهاد عنصر من قوى الأمن الداخلي خلال قيامه بعملية حفظ الأمن والنظام أثناء مساعدة محتجزين داخل فندق Le Gray، بعد أن اعتدى عليه عدد من القتلة المشاغبين، مما أدّى إلى سقوطه واستشهاده". وقُتل عنصر قوى الأمن الداخلي من قبل المتظاهرين بعد دفعه إلى المصعد في داخل فندق في وسط بيروت.

وكان مراسل الميادين أكد أن محتجين حاولوا اقتحام محيط مجلس النواب اللبناني، لافتاً إلى أن قوات الأمن تحاول تفريق المحتجين الذين يحاولون الاقتراب من المجلس. 

وقال مراسلنا إن المحتجين تقدموا باتجاه الحواجز المؤدية إلى مبنى مجلس النواب، رافعين شعارات تندد بالوضع المعيشي يضاف إليها الكارثة التي حلت في بيروت.

وأشار إلى أن قوات الأمن تعمد إلى تفريق المحتجين بقنابل الغاز ورصاص المطاط. فيما ذكر مسؤولون بالصليب الأحمر اللبناني بأن أكثر من 200 شخص أصيبوا خلال التظاهرات. 

بالتزامن، نشرت قيادة الجيش اللبناني بياناً أعربت فيه "عن تفهمها لعمق الوجع والألم الذي يعتمر قلوب اللبنانيين". وأوعزت بوجوب الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الأملاك العامة والخاصة. 

يأتي ذلك، في وقت لا يزال أكثر من 60 شخصاً في عداد المفقودين في بيروت بعد أربعة أيام من الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية وأودى بحيأة أكثر من 158 شخصاً، وفق ما أكدت وزارة الصحة اللبنانية، بينهم 25 شخصاً مجهولي الهوية، وتخطى عدد الجرحى ستة آلاف، 120 منهم في حالة حرجة.

وفي وقت سابق، أعطى المحامي العام التمييزي اللبناني القاضي غسان الخوري الإشارة بتوقيف المدير العام للجمارك بدري ضاهر وإبقائه رهن التحقيق بعد التحقيق معه لأكثر من 5 ساعات، وبمتابعة التحقيقات في ملابسات إنفجار مرفأ بيروت.

هذا وتمّ توقيف المدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي ومدير مرفأ بيروت حسن قريطم رهن التحقيق، بناءً على إشارة القضاء المختص، في ملفّ الانفجار.

وفي هذه الاثناء، تتواصل في بيروت عمليات البحث والإنقاذ بين أنقاض مرفأ بيروت، وقد أعلنت فرق الإنقاذ العثور على 3 جثامين لشهداء في إهراءات القمح، لتتجاوز بذلك حصيلة الانفجار 158 شهيداً فضلاً عن الجرحى الستة آلاف، بحسب ما أعلن وزير الصحة اللبناني.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

السبت 08 آب , 2020 09:51
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
امريكا تهدد والكويت تدخل على خط الوساطة.. استنفار دولي مع اقتراب صنعاء من صافر
علي محسن ينعي ابرز قاداته وقائد الثالثة يفر من صرواح.. انهيار لقوات هادي في مأرب
قيادي سابق في “هيئة تحرير الشام” -جبهة النصرة الإرهابية- يطالب الجولاني بمنع تنظيمه من تعذيب السوريين الرازحين تحت سيطرته.. شاهد
البرهان يلتقي نتنياهو في اوغندا خلال يومين ويقتاد السودان لابرام اتفاقية صلح وتطبيع “مدفوعة الثمن” مع اسرائيل
وزارة حقوق الإنسان في اليمن تكشف عن إحصائية صادمة للضحايا المدنيين جراء 2000 يوم من العدوان السعودي الأمريكي.
وثائق تكشف توجيهات أمريكية لهادي بتعيين قيادات عسكرية وتدمير القوات اليمنية
لا يمتون للإسلام بصلة.. العلامة الديلمي يروي “بمرارة” انتهكات فظيعة في سجون مأرب على يد "بهائم" الإصلاح.. شاهد ماذا قال.
الحوثي يصفع عجوز العوجا: نحارب فقط الولايات المتحدة التي تقاتلنا بسلاحها من السعودية وواجه ايران ان كان لديك حسابات معها.
تفاصيل مالية أعاقت الاتفاق.. صحيفة تكشف تفاصيل أولى مفاوضات إقناع السودان بالتطبيع احتضنتها أبوظبي
البرهان: بحثنا مع الأمريكيين بالإمارات السلام العربي الإسرائيلي
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي