وفاة أكثر من 170 شخصاً بسبب الفيضانات في اليمن
وفاة أكثر من 170 شخصاً بسبب الفيضانات في اليمن

أعلن مسؤولين يمنيين أن الفيضانات المفاجئة الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في اليمن قد تسببت في مقتل 172 شخص على الأقل في اليمن خلال الشهر الماضي، وألحقت أضرارا بالمنازل ومواقع التراث العالمي المدرجة في قائمة اليونسكو.

ووجهت هذه الفيضانات المدمرة ضربة جديدة لبلد يقع بالفعل في قبضة ما تصفه الأمم المتحدة بأنه "أسوأ أزمة إنسانية في العالم" بعد سنوات من الحرب بين الحكومة المدعومة من السعودية وحكومة الإنقاذ بالعاصمة صنعاء.

وقال مسؤول حكوميتتابع لهادي أنه في محافظة مأرب التي تسيطر عليها الحكومة بشكل رئيسي شرقي العاصمة، قتل 19 طفلاً من بين 30 شخصاً فقدوا أرواحهم بسبب الفيضانات.

كما وقالت الوكالة المسؤولة عن مخيمات النازحين بالمحافظة أن خيام و ممتلكات ما يصل إلى 1340 أسرة قد جرفتها مياه الأمطار الغزيرة تاركة إياهم دون مأوى.

بالإضافة إلى ذلك، قال مسؤول حكومي لوكالة فرانس برس في محافظة لحج الواقعة جنوبي البلاد، والتي تسيطر عليها حكومة عبدربه منصور هادي أن سبعة أشخاص قد غرقوا بعد أن انجرفت سيارتهم في مجرى النهر الذي فاض بسبب ارتفاع منسوب المياه فيه. وأن أربعة أشخاص قد غرقوا على الطريق الذي يربط بين محافظتي حضرموت وشبوة أيضاً.

وقالت وزارة الصحة التابعة لحكومة الإنقاذببصنعاء التي يقودها أنصار الله، أن الفيضانات التي ضربت المناطق الشمالية في البلاد قد أدت إلى مقتل 131 شخص وإصابة 124 آخرين بين منتصف شهر أيلول المنصرم و7 أغسطس، بالإضافة إلى تدمير 106 منازل بالكامل وإلحاق أضرارا بالغة بـ 156 منزل ومبنى آخرين.

كما وتجدر الإشارة إلى أن اليونسكو قد أعربت عن حزنها وقلقها الشديد بسبب الأضرار التي تسببت بها الفيضانات للمباني والمواقع التاريخية في مدينة صنعاء وزبيد وشبام، والتي قد أدرجتها اليونسكو سابقاً على قائمة التراث العالمي.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 12 آب , 2020 11:35
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
امريكا تهدد والكويت تدخل على خط الوساطة.. استنفار دولي مع اقتراب صنعاء من صافر
علي محسن ينعي ابرز قاداته وقائد الثالثة يفر من صرواح.. انهيار لقوات هادي في مأرب
قيادي سابق في “هيئة تحرير الشام” -جبهة النصرة الإرهابية- يطالب الجولاني بمنع تنظيمه من تعذيب السوريين الرازحين تحت سيطرته.. شاهد
البرهان يلتقي نتنياهو في اوغندا خلال يومين ويقتاد السودان لابرام اتفاقية صلح وتطبيع “مدفوعة الثمن” مع اسرائيل
وزارة حقوق الإنسان في اليمن تكشف عن إحصائية صادمة للضحايا المدنيين جراء 2000 يوم من العدوان السعودي الأمريكي.
وثائق تكشف توجيهات أمريكية لهادي بتعيين قيادات عسكرية وتدمير القوات اليمنية
لا يمتون للإسلام بصلة.. العلامة الديلمي يروي “بمرارة” انتهكات فظيعة في سجون مأرب على يد "بهائم" الإصلاح.. شاهد ماذا قال.
الحوثي يصفع عجوز العوجا: نحارب فقط الولايات المتحدة التي تقاتلنا بسلاحها من السعودية وواجه ايران ان كان لديك حسابات معها.
تفاصيل مالية أعاقت الاتفاق.. صحيفة تكشف تفاصيل أولى مفاوضات إقناع السودان بالتطبيع احتضنتها أبوظبي
البرهان: بحثنا مع الأمريكيين بالإمارات السلام العربي الإسرائيلي
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي