بعد اتفاقيات التطبيع الخليجية.. نتنياهو يهدد بضرب دول في المنطقة
بعد اتفاقيات التطبيع الخليجية.. نتنياهو يهدد بضرب دول في المنطقة

هدد رئيس وزراء العدو الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" دولا في المنطقة بضرب من يمس بـ(إسرائيل)، في إطار حديثه عن اتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين.

وخلال تغريدة  نشرها "نتنياهو" على "تويتر"، الجمعة، أوضح أن (إسرائيل) صنعت عصرا جديدا من السلام في الشرق الأوسط، مدعيا أن محاولات "إيران ووكلائها في غزة ولبنان لمنع توسيع دائرة السلام لن تجدي نفعا".

وذكر أن (إسرائيل) تعمل على توسيع دائرة التطبيع لتشمل دولا أخرى. 

وقال "نتنياهو" إن ما وصفها بالثمار الأولية لاتفاقيتي التطبيع مع الإمارات والبحرين ستكون "سريعة جدا".

وفي أول تصريح له بعد توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني الإسرائيلي، شن نتنياهو، هجوماً حاداً على الفلسطينيين، مهدداً بقصف قطاع غزة بعد أن انبطح العرب تحت اقدامه، ما اعتبره رواد مواقع التواصل تهديداً بالقصف بالطائرات الإماراتية. !

وقال نتنياهو، في تغريدات له على حسابه بتويتر حينها: “الصواريخ التي أطلقت من غزة، هدفها عرقلة اتفاقات السلام مع دول الخليج، ولا أستغرب من الإرهابيين الفلسطينيين، الذين أطلقوا صواريخ على أراضينا خلال المراسم التاريخية”، وفق زعمه.

وأكد نتنياهو، أنه أنهى زيارة تاريخية إلى واشنطن، بتوقيع اتفاقيتي تطبيع مع الإمارات والبحرين، مضيفاً في أول تصريح له بعد توقيع الاتفاقيتين: “ننهي للتو زيارة تاريخية إلى واشنطن، حيث وقعنا على وثائق إقامة اتفاقيتي سلام مع دولتين عربيتين”.

وأضاف نتنياهو: “سيرى المواطنون الإسرائيليون ثمار هاتين الاتفاقيتين سريعاً جداً، ولكن هذه الثمار ستبقى لأجيال، وسنضرب كل من يمد يده للاعتداء علينا، وسنمد يدنا إلى كل من يمد يده لصنع السلام”.

وتابع: “كل من حضر المراسم أدرك بأننا حققنا تحولا استراتيجيا لصالح دولة إسرائيل ولصالح السلام، وأعود الآن إلى البلاد وعلى عاتقي تلقى ثلاث مهام. الأولى هي مكافحة فيروس كورونا. الثانية هي مكافحة الإرهاب والثالثة هي الاستمرار في توسيع دائرة السلام”.

والثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث جرى التوصل لتلك الاتفاقيات خلال أقل من شهر، فيما اعتبر الأمر خروجاً عن الاجماع العربي ومبادرة السلام العربية التي طرحتها السعودية عام 2002.

وتعتبر الإمارات أول دولة خليجية توقع اتفاق مع إسرائيل، ولحقت بها البحرين بعد أقل من شهر لتعلن توقيع اتفاق تطبيعي مع إسرائيل وقع أمس الثلاثاء.

فلسطين

المصدر: متابعات

الجمعة 18 أيلول , 2020 03:54
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ليبرمان يطالب بلجنة تحقيق في بيع طائرات F-35 للإمارات
قيادي بحماس: سنشهد قريبًا تحقيق المصالحة ومصر استعدت لاستضافة أي حوارات فلسطينية
الأسير “الأخرس”: الإضراب عن الطعام ثقيل لكنه “ثمن” الحرية
هام وسري: ما الذي يجري داخل حركة حماس؟ تقرير تفصيلي عن الصراع داخل الحركة بين تيار العاروري وهنية وتيار ابومرزوق والزهار.
نتنياهو يتحدث عن انضمام دول أُخرى لاتفاقات التطبيع وترجيحات بأن تكون عُمان
اقبح صور السفاهة والجهالة.. أول تعقيب رسمي فلسطيني على الرسومات الكاريكاتيرية الفرنسية المسيئة للرسول محمد.
عضو اللجنة المركزية في "فتح" عباس زكي: إذا طبّعت السعودية مع "إسرائيل" فلن تكون هناك كعبة ولا مسجد نبوي ..والرئاسة الفلسطينية تتبرأ من تصريحاته.
وقف إمدادات السلاح لغزّة.. الاستخبارات الإسرائيليّة تكشف عن مصالح "اسرائيل" في السودان خلال السنوات المقبلة
رسالة مؤثرة من الاسير الاخرس للشعب الفلسطيني" لا أريد مساعدتهم.. ولاتضعوا جثتي في الثلاجة"
عقب موافقتهما على بيع واشنطن "أسلحة معينة" للإمارات.. غانتس يهاجم نتنياهو بشأن "إف-35"
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي