"نادرًا ما يتم منحه" وليس شيئاً يُفتخر به.. ترامب يُقلد أمير الكويت وسام الاستحقاق الأمريكي!!
"نادرًا ما يتم منحه" وليس شيئاً يُفتخر به.. ترامب يُقلد أمير الكويت وسام الاستحقاق الأمريكي!!

منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الأولى كقائد أعلى.

وتلقى الوسام نجل أمير الكويت الأكبر وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح سوف يتسلم الوسام كممثل بالنيابة عن الأمير، في مراسم أُقيمت في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، إن التكريم يأتي تتويجًا للشراكة التاريخية والمتميزة بين الكويت والولايات المتحدة، تزامنا مع قرب حلول الذكرى الستين لإقامة العلاقات بين البلدين.  

ويأتي تقليد أمير الكويت بوسام الاستحقاق الأمريكي بعد مرور حوالي 30 عامًا منذ آخر مرة قد تم فيها منحه لقادة بارزين (1991).  

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض إن أمير الكويت تقلد الوسام كونه "زعيم في الشرق الأوسط لعقود من الزمان، كان صديقًا وشريكًا للولايات المتحدة لا يتزعزع حقًا.. قدم دعمًا لا غنى عنه لأمريكا خلال عملية حرية العراق، وعملية الحرية الدائمة، وحملة هزيمة داعش".

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن أمير الكويت يعتبر "أيضًا دبلوماسيًا لا مثيل له، حيث شغل منصب وزير خارجية بلاده لمدة 40 عامًا"، مُوضحًا أن "وساطته الدؤوبة في حل النزاعات في الشرق الأوسط قد نجحت في تجاوز الانقسامات في ظل أصعب الظروف".

وأول من تقلد بهذا الوسام كان الجنرال البريطاني كينيث آندرسون، في 1943، وآخر من تقلده الجنرال البريطاني لابيللير، والجنرال روكجيوفر في 1991.

ومن أبرز القادة الذين مُنحوا هذا الوسام: الرئيس الصيني جيانغ كاي شيك (1943) وملك بريطانيا جورج السادس (1945) وملك السعودية عبدالعزيز آل سعود (1947) وشاه إيران محمد رضا بهلوي (1947).

إضافة إلى رئيسي تركيا جلال بيار وكينان إيفران (في عامي 1954 و1988) ورئيس وزراء أستراليا روبرت مينزيس (1950) وملك اليونان بال الأول (1953) ورئيس فنزويلا ماركوس جيمينز (1954) وملك تايلاند بهويمبول (1960).

وأشار البيت الأبيض إلى أن وسام جوقة الاستحقاق من الدرجة الأولى يعتبر "وسام مرموق نادرًا ما يتم منحه ولا يمكن منحه إلا من قبل الرئيس، عادةً لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأخرى".

ويتواجد أمير الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال علاجه بعد عملية جراحية أجراها في بلاده، وذلك في 23 يوليو تموز الماضي.

وقبل سفره، فوَض الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بممارسة بعض صلاحياته الدستورية.

الجدير بالذكر ان تلقى وساماً أمريكياً من هذا النوع ليس بشيئ يفخر به اي رئيس دولة إلا من كان عميلاً ومنبطحاً وخصوصاً وأن امريكا دولة مارقة متسلطة لا تعير القضايا الإنسانية وزناً وارتكبت ابشع المجازر والحروب من نشاتها و حتى الآن وهي من اشد الدول عداوة للإسلام والمسلمين و لا تزال حتى الآن تدعم الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين و تحتل مناطق في سوريا وتفرض عقوبات على إيران وتحارب حركات المقاومة في المنطقة و تدعم الإرهاب .

 

 

دولي

المصدر: متابعات

الجمعة 18 أيلول , 2020 11:19
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترامب يزعم أن استطلاعات الرأي “الحقيقية” تظهر فوزه في الانتخابات الرئاسية ويصف أرقام الاستطلاعات العامة التي أظهرت تقدم منافسه بايدن بأنها وهمية
قبل ساعات من حلول ذكرى مولد النبي محمد.. جدل صاخب حول الإسلام في أوروبا.. رئيس حزب يميني في النمسا مهاجما: القرآن أخطر بكثير من كورونا.. وفيلسوف فرنسي مدافعا: المسلمون لديهم أخلاقيات وشرف ونحن فقدنا معنى الشرف
لزيادة الضغط على طهران: أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف قطاعها النفطي والأخيرة تؤكد بأنها لن تذعن للضغط الأمريكي.
في تصعيد للتوتر مع الصين.. واشنطن تعلن بيع تايوان مئة صاروخ في صفقة بقيمة 2.4 مليار دولار
هيلاري كلينتون: كنت متأكدة من الفوز في 2016 ولا أتخيل فوز ترامب مرة ثانية وتؤكد: “سيواجه هو وعائلته تحقيقات قانونية”.
دعت مجلس الأمن التوقف عن مناقشة القضية الفلسطينية..أمريكا تطالب بالغاء "مبادرة السلام العربية".
القذافي يثير الجدل حيا وميتا.. مفاجأة صادمة كشفتها تحقيقات امتدت لـ40 ساعة مع المجرم ساركوزي.
المدير السابق لوكالة الإستخبارات الأمريكية ينتقد ترامب ويطالب بمعاملة ابن سلمان كشخص منبوذ.
سيقف لـ "ابن سلمان" والسيسي بالعصا.. “شاهد” بايدن يهاجم ترامب ويمسح بكرامته الارض لدعمه الديكتاتوريين في العالم
السعودية تخذل الرسول وكل الفضل لابن سلمان.. باكستان صارت لسان المسلمين بعد تمييع المملكة للإسلام
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي