كم كان طول الملك المقبور عبدالعزيز آل سعود؟.. هكذا أصبحت اهتمامات السعوديين بعهد ابن سلمان ولا عجب!
كم كان طول الملك المقبور عبدالعزيز آل سعود؟.. هكذا أصبحت اهتمامات السعوديين بعهد ابن سلمان ولا عجب!

تفاعل عديد من المغردين السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع تغريدة تتحدث عن تاريخ مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة، عبد العزيز آل سعود، وحول طول قامته، الذي قال أحدهم أنها بلغت أكثر من 2.7 متراً.

بداية القصة عندما نشر حساب باسم “ريم البسام” عبر تويتر تغريدة حول الملك السعودي والأماكن التي قام على حكمها خلال حياته، في تغريدة نصها: “تلقب #الملك_عبدالعزيز،إضافة إلى لقب (الإمام) بعدد من الألقاب: أمير نجد ورئيس عشائرها ١٣١٩هـ/١٩٠٢م سلطان نجد ١٣٣٩هـ/١٩٢١م سلطان نجد وملحقاتها ١٣٤٠هـ/١٩٢٢م ملك الحجاز وسلطان نجد وملحقاتها ١٣٤٥هـ/١٩٢٦م ملك الحجاز ونجد وملحقاتها ١٣٤٥هـ/١٩٢٧م ملك المملكة العربية السعودية ١٣٥١هـ/١٩٣٢م”.

ليقوم أحد الناشطين بإعادة نشر تغريدة البسام وعلق عليها بالقول أن طول الملك عبد العزيز آل سعود كان 2.7 متراً، فتسبب بحالة من الجدل بين المغردين.

وتساءل عدد من المغردين حول حقيقة المعلومة التي أوردها الناشط في تعليقه حول طول الملك عبد العزيز آل سعود، لتحسم الجدل صفحة “تاريخ آل سعود” عبر تويتر، والتي ردت على تساؤل أحد المغردين حول طول الملك بتغريدة نصها: ” الله يحفظك لا يوجد مصدر أو مرجع يؤكد طول #الملك_عبدالعزيز بالتحديد، البعض ذكر أن طوله 2.07م والبعض ذكر أن طوله يزيد عن ستة أقدام والمتفق عليه أنه طويل القامة رحمه الله تعالى”.

وعبر ناشطون عن استغرابهم واستنكارهم لترك معظم النشطاء السعوديين، قضايا هامة في الدولة وسياسات ابن سلمان التخريبية التي ستؤدي لانهيار قريب بالمملكة والتركيز على مثل هكذا أمور تافهة لا تفيد ولا تنفع.

ويثار جدل كبير حول شخصية الملك المؤسس المقبور عبد العزيز آل سعود منذ فترة، تداول وثيقة منسوبة له حول “بيعه” لأرض فلسطين، والتي جاء في نصها “انا السلطان عبد العزيز بن عبد الرحمن آل الفيصل آل سعود، أقر واعترف ألف مرة، للسير برسي كوكس، مندوب بريطانيا العظمة، أنه لا مانع عندي من إعطاء فلسطين للمساكين اليهود أو غيرهم، كما تراه بريطانيا التي لا أخرج عن رأيها حتى تصبح الساعة”.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الإثنين 21 أيلول , 2020 08:13
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ابن سلمان وزبانيته فقدوا النخوة والشهامة العربية وظهر اصلهم الوضيع بالممارسات الجديدة للتضييق على المعتقلات.. هذا ما يفعلونه.
بيننا وبين أمريكا مصالح عليا اكبر من اي مشكلة وطهران اكبر تهديد.. وزير الخارجية السعودي: التطبيع مع اسرائيل تحصيل حاصل لمواجهة ايران.
بسبب رفضه تسليم منزله.. "ابو فدوى الحويطي" ضحية جديدة لـ "ابن سلمان" ضمن حملته القمعية ضد أبناء الحويطات.
حال الاستغناء عن النفط.. ماذا كان رد فعل وزير الطاقة السعودي؟
النظام السعودي يتوجه لإلغاء نظام الكفالة العام المقبل.
دعوى أمام المحكمة العليا في لندن ضد الخطوط الجوية السعودية لتخلفها عن دفع إيجار 50 طائرة إيرباص
ابن سلمان يعتقل صاحب متجر بالرياض دعا لمقاطعة المنتجات الفرنسية.
السعودية تتعلق بقشة “الحل الشامل" في اليمن مجددا .. تحسبا لهزيمة ترامب أم تحت الضغط؟
"تمخض الجبل فولد فأراً".. السعودية تعلق بـ خجل على اساءة ماكرون للنبي محمد وتدفع بمصدر مسؤول لقول هذه الكلمات!
كفار قريش عادوا من جديد.. “شاهد” قناة سعودية تبرر لماكرون تصريحاته المعادية للإسلام متحججة بالإسلام السياسي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي