سكون مخيف يعم الرياض وحدث تاريخي غير مسبوق يتعلق بالسعودية سيعلن عنه بعد غد.. ناشط شهير غرد وقال “غير مصرح لي بنشر تفاصيل إضافية”
سكون مخيف يعم الرياض وحدث تاريخي غير مسبوق يتعلق بالسعودية سيعلن عنه بعد غد.. ناشط شهير غرد وقال “غير مصرح لي بنشر تفاصيل إضافية”

أثار الناشط السعودي المعارض والمقيم في دولة كندا عمر بن عبد العزيز، جدلا واسعا بإعلانه في تغريدة له عما وصفه بحدث هام وتاريخي و”غير مسبوق” بتاريخ المملكة، سيتم الإعلان عنه يوم الأربعاء المقبل 23 سبتمبر /أيلول 2020.

وقال “عمر” في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بتويتر، والذي يحظى بمتابعة كبيرة من قبل السعوديين: حدث هام وتاريخي وغير مسبوق يتعلق بالسعودية ومستقبلها السياسي سيعلن عنه يوم الأربعاء بإذن الله”.

وحدد الناشط السعودي الميعاد الذي قصده أكثر بقوله:” الساعة الـ ٨ مساء بتوقيت مكة. أسأل الله أن يكتب مافيه الخير للبلاد والعباد”

ولم يكشف عمر أية تفاصيل أخرى وقال ما نصه:”غير مصرح لي بنشر أية تفاصيل إضافية”.

ليتفاعل مع تغريدته المئات من النشطاء والمتفاعلين عبر تويتر، والذين أخذوا يطلقون التكهنات حول طبيعة الحدث الذي من الممكن وقوعه يوم الأربعاء.

ورد المغرد القطري الشهير “بوغانم” على عمر، حيث قال في تعليقه: “هناك معلومة غير مؤكده وردتني تقول بأن محمد بن سلمان يريد تنصيب نفسه ملك موظفا” اليوم الوطني لصالحه .. والله اعلم”.

وجدير بالإشارة بأن الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد صُدم وفق تقارير حين سمع حول توقيع الإمارات اتفاقية السلام مع الكيان الإسرائيلي، مما دفع بوزير خارجية السعودية بالتأكيد على موقف المملكة المتمسك بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، كأساس لإبرام علاقات بين المملكة والكيان الإسرائيلي.

فيما صرح رئيس الولايات المتحدة دونالد ترمب بأن هناك أمل من قبل ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، بان يتوجه نحو التطبيع مع إسرائيل في المستقبل القريب، وهذا ما أخذ منه محللون بالقول بأن المملكة حتماً ستنهي تطبيعها مع إسرائيل، بمجرد زوال الملك سلمان وتولي ابنه ولي العهد زمام الأمور بشكل كامل في المملكة.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الإثنين 21 أيلول , 2020 11:40
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
دراسة إسرائيلية: انقسام داخل العائلة الحاكمة وابن سلمان ينتظر وفاة والده العجوز حتى يقبل يد نتنياهو ويرتمي في أحضانه.
وفاة والد معتقل أردني بالسعودية والرياض ترفض التماسا لتمكينه من رؤيته.
ناشطة حقوقية: قمة المرأة بالسعودية محاولة للتغطية على الانتهاكات ضد الناشطات
بعد إلغاء نظام الكفالة في السعودية.. 10.5 مليون وافد يطبق عليهم القرار ومزايا الأجنبي تتراجع أمام السعودي
ابن سلمان وزبانيته فقدوا النخوة والشهامة العربية وظهر اصلهم الوضيع بالممارسات الجديدة للتضييق على المعتقلات.. هذا ما يفعلونه.
بيننا وبين أمريكا مصالح عليا اكبر من اي مشكلة وطهران اكبر تهديد.. وزير الخارجية السعودي: التطبيع مع اسرائيل تحصيل حاصل لمواجهة ايران.
بسبب رفضه تسليم منزله.. "ابو فدوى الحويطي" ضحية جديدة لـ "ابن سلمان" ضمن حملته القمعية ضد أبناء الحويطات.
حال الاستغناء عن النفط.. ماذا كان رد فعل وزير الطاقة السعودي؟
النظام السعودي يتوجه لإلغاء نظام الكفالة العام المقبل.
دعوى أمام المحكمة العليا في لندن ضد الخطوط الجوية السعودية لتخلفها عن دفع إيجار 50 طائرة إيرباص
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي