إذا أردت أن تفسد ثورة أغرقها بالمال..وهذا ما حصل لقضيتنا الكبرى.
إذا أردت أن تفسد ثورة أغرقها بالمال..وهذا ما حصل لقضيتنا الكبرى.

هانز خليل

في الخمسينات، بعد أن اثخن الفيتناميون بالجيش الاميركي في فيتنام، طلب الاميركيون منهم وفداً للتفاوض في باريس حول إنهاء الحرب، هناك في باريس أعد لهم الامريكيون فخاً يتضمن فندقاً خمس نجوم وجناحاً باذخ الترف وطعاماً فيتنامياً لكنه مطبوخ بمهارة شديده وحتى ألبسه بالزي الفيتنامي مصنوعة من أرقى الأقمشة بالإضافة إلى الهديا الثمينه التي سيحملونها معهم!.

عندما وصل الوفد الفيتنامي إلى مطار باريس وكان من أربعة أشخاص رجلان وسيدتان، كانت في استقبالهم سيارات رئاسيه فارهه لتقلهم إلى مكان إقامتهم لكن مستقبليهم فوجؤوا برفضهم الركوب فيها والاقامة في الفندق وقالوا: سنقيم عند طالب فيتنامي في ضواحي باريس وسنذهب إلى هناك بطريقتنا ونكون في الاجتماع في الموعد المحدد!!.

ولما سئلوا عن سبب رفضهم المبيت في الفندق القريب من مكان الإجتماع اجابوا: نحن قاتلنا الاميركيين وأقمنا في الجبال ونمنا فوق الصخور وأكلنا الحشائش لنبقى على قيد الحياة فإذا تغيرت طبيعتنا فقد تتغير ضمائرنا فدعونا وشأننا!!.

تاغ إلى جماعة اوسلو من المقبور عرفات الى صائب عريصات إلى حنان عشراوي إلى ابو مازن بوتوكس إلى ثوار حماس على شاكلة اسماعيل هنية يلي كان شحاد وصار من أصحاب الملايين الى خالد مشعل والقائمه اطول بكتير من أن تحصى؟!.

انتو بعتو قضيتكم بدانق من فضه فلا تتباكو اليوم على تطبيع من كان يدفع لكم ثمن ضمائركم!.

 انا ذكرت بعض الأسماء تحاشياً للتعميم والظن بأني أقصد كل فلسطيني.

حركة حماس نفسها التي تأسست عام 1987 على يد الشهيد أحمد ياسين كانت من اشرف الفصائل الفلسطينية التي قاتلت وأوجعت اسرائيل ما دعى شارون إلى الانسحاب من غزه لأن كلفة وجوده هناك باتت تكلفه حياة الكثير من جنوده ثم خلف احمد ياسين قادة الصف الأول فكان نصيبهم الشهاده ايضاً ثم جاء من يبيع ويفاوض وانتهت حركة حماس على يد مشعل وهنيه إلى ظاهره صوتيه ترد على اعتداءات الصهاينه بصواريخ تطلق الى الخلاء ولاتدمر حتى جدار لصهيوني مستوطن!.

أما الشعب الفلسطيني بمعظمه فهو نفس الشعب الذي عهدناه منذ 1948 ومنذ 1967 عندما تأسست اول حركة كفاح مسلح ضد الصهاينه وإلا من اين جاء الشهداء باسل الأعرج وأحمد جرار والقائمه تطول؟.

أقلام حرة

المصدر: هانز خليل

الأربعاء 23 أيلول , 2020 04:56
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي