روسيا ترفض تهديدات ترامب بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها..هذا ما ستفعله بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح
روسيا ترفض تهديدات ترامب بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها..هذا ما ستفعله بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح

رفضت روسيا الخميس التهديدات الأميركية بعزل ايران وفرض عقوبات على الدول المتعاونة معها، معربة عن عزمها إقامة تبادل تجاري مع طهران بمجرد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح للجمهورية الإسلامية الشهر المقبل.

ومن المقرر أن ينتهي الحظر على بيع ايران أسلحة تقليدية في 18 تشرين الأول/اكتوبر بعد اخفاق الولايات المتحدة في حشد الدعم لقرار أممي جديد بهذا الخصوص.

وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنها قررت بشكل أحادي إعادة فرض جميع عقوبات الأمم المتحدة على ايران، والتي رُفعت بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع طهران عام 2015.

وقالت واشنطن إنها ستسعى الى منع ايران من شراء دبابات صينية وأنظمة دفاع جوي روسية.

ورفض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف الذي يزور موسكو هذه العقوبات باعتبارها غير شرعية.

وقال لافروف إن “روسيا لن تبنى سياساتها بأي شكل من الأشكال على أساس هذه المطالب العدائية وغير الشرعية التي لا مفاعيل قانونية لها”، آملا أن تحذو دول أخرى متعاونة مع ايران حذو روسيا.

وأضاف لافروف “حقيقة أن الولايات المتحدة هددت بفرض عقوبات على جميع من سيعارضون التدخل الأميركي للوضع الحالي يؤكد مرة أخرى أن واشنطن تريد أن تتصرف كثور في متجر خزفيات”.

وقال “برأيي إن الإدارة الأميركية الحالية فقدت المهارات الدبلوماسية الى غير رجعة”.

وأضاف أنه على الرغم من ذلك تستمر روسيا والدول الأوروبية بإجراء محادثات مع واشنطن حول هذا الموضوع.

وكان ترامب قد انسحب من الاتفاق النووي مع ايران عام 2018 وسط استياء الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق، لكن إدارته تشدد على أنها لا تزال “مساهمة” وبالتالي يمكنها المضي قدما بفرض عقوبات، وهو موقف تستنكره أوروبا وتعتبره عبثيا.

دولي

المصدر: متابعات

الخميس 24 أيلول , 2020 11:38
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترامب يزعم أن استطلاعات الرأي “الحقيقية” تظهر فوزه في الانتخابات الرئاسية ويصف أرقام الاستطلاعات العامة التي أظهرت تقدم منافسه بايدن بأنها وهمية
قبل ساعات من حلول ذكرى مولد النبي محمد.. جدل صاخب حول الإسلام في أوروبا.. رئيس حزب يميني في النمسا مهاجما: القرآن أخطر بكثير من كورونا.. وفيلسوف فرنسي مدافعا: المسلمون لديهم أخلاقيات وشرف ونحن فقدنا معنى الشرف
لزيادة الضغط على طهران: أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف قطاعها النفطي والأخيرة تؤكد بأنها لن تذعن للضغط الأمريكي.
في تصعيد للتوتر مع الصين.. واشنطن تعلن بيع تايوان مئة صاروخ في صفقة بقيمة 2.4 مليار دولار
هيلاري كلينتون: كنت متأكدة من الفوز في 2016 ولا أتخيل فوز ترامب مرة ثانية وتؤكد: “سيواجه هو وعائلته تحقيقات قانونية”.
دعت مجلس الأمن التوقف عن مناقشة القضية الفلسطينية..أمريكا تطالب بالغاء "مبادرة السلام العربية".
القذافي يثير الجدل حيا وميتا.. مفاجأة صادمة كشفتها تحقيقات امتدت لـ40 ساعة مع المجرم ساركوزي.
المدير السابق لوكالة الإستخبارات الأمريكية ينتقد ترامب ويطالب بمعاملة ابن سلمان كشخص منبوذ.
سيقف لـ "ابن سلمان" والسيسي بالعصا.. “شاهد” بايدن يهاجم ترامب ويمسح بكرامته الارض لدعمه الديكتاتوريين في العالم
السعودية تخذل الرسول وكل الفضل لابن سلمان.. باكستان صارت لسان المسلمين بعد تمييع المملكة للإسلام
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي