أحرج عيال زايد ومتصهين البحرين بعد ان خلعوا له سراويلهم.. نتنياهو يوجه صفعة لحلفائه من سفهاء الخليج ويعتمد آلاف الوحدات الاستيطانية
أحرج عيال زايد ومتصهين البحرين بعد ان خلعوا له سراويلهم.. نتنياهو يوجه صفعة لحلفائه من سفهاء الخليج ويعتمد آلاف الوحدات الاستيطانية

كشفت تقارير عبرية أن رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أوعز إلى ما يسمى بـ"مجلس التخطيط الأعلى" بالمصادقة على أعمال بناء واسعة في مناطق الضفة الغربية.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من توقيع كل من الإمارات والبحرين اتفاقيات تطبيع مع دولة الاحتلال، بعد أن زعمت تلك الدول أن هدفها هو "خدمة القضية الفلسطينية".

وبعد أن استفاد "نتنياهو" سياسيا في معركته مع خصومه من التطبيع، أوعز بعقد اجتماع فور الانتهاء من عيد “سمحات تواره" للمصادقة على أعمال بناء واسعة في مناطق الضفة الغربية.

ويأتي استئناف النشاط المتوقع عقب "التجميد المعلن" للاستيطان في الضفة الغربية منذ شهر فبراير/شباط، حتى لا يعرّض اتفاقيات السلام مع الإمارات والبحرين للخطر، رغم أن إسرائيل لم تلتزم بتجميده فعليا بل اكتفت بالإعلان فقط. 

ووافق "نتنياهو" على المصادقة لبناء أكثر من 5000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وأفاد موقع القناة السابعة العبرية، أنه جرت خلال الأيام الأخيرة اتصالات بين مسؤولي المستوطنات في الضفة الغربية مع "نتنياهو" حيث طالبوه بإنهاء التجميد بل وهددوا بالخروج في احتجاجات واسعة ضده، الأمر الذي قد يضعه في موقف سياسي حرج حال خروج المظاهرات اليمينية واليسارية ضده.

وزعمت كل من الإمارات والبحرين، أن اتفاقيتيهما اللتين أبرمتا مع إسرائيل لتطبيع العلاقات، هدفها "خدمة" الفلسطينيين، من خلال إلغاء مخطط الضم الإسرائيلي والاستيطان.

لكن أفعال حكومة "نتنياهو" على الأرض، كانت غير ذلك، فقد أعلن نتنياهو مرارا بالإضافة إلى مسؤولين أمريكيين آخرين والسفير الأمريكي في تل أبيب "ديفيد فريدمان"، أن عملية الضم أجلت ولم تلغَ، في تكذيب واضح لرواية أبوظبي والمنامة.

ونقل عن "فريدمان" القول: "هناك تأجيل لتنفيذ خطة الضم، وليس إلغائها".

وكان "فريدمان" قد أعلن في وقت سابق أنّ خطّة الاحتلال الإسرائيلي لضمّ أراضٍ في الضفّة الغربية "لم يُصرف النظر عنها نهائيا"، وذلك بعد أن تعهّد الاحتلال في إشهار التحالف الإسرائيلي الإماراتي، تعليق تنفيذ هذه الخطة.

فلسطين

المصدر: القناة السابعة العبرية

الجمعة 25 أيلول , 2020 05:40
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ليبرمان يطالب بلجنة تحقيق في بيع طائرات F-35 للإمارات
قيادي بحماس: سنشهد قريبًا تحقيق المصالحة ومصر استعدت لاستضافة أي حوارات فلسطينية
الأسير “الأخرس”: الإضراب عن الطعام ثقيل لكنه “ثمن” الحرية
هام وسري: ما الذي يجري داخل حركة حماس؟ تقرير تفصيلي عن الصراع داخل الحركة بين تيار العاروري وهنية وتيار ابومرزوق والزهار.
نتنياهو يتحدث عن انضمام دول أُخرى لاتفاقات التطبيع وترجيحات بأن تكون عُمان
اقبح صور السفاهة والجهالة.. أول تعقيب رسمي فلسطيني على الرسومات الكاريكاتيرية الفرنسية المسيئة للرسول محمد.
عضو اللجنة المركزية في "فتح" عباس زكي: إذا طبّعت السعودية مع "إسرائيل" فلن تكون هناك كعبة ولا مسجد نبوي ..والرئاسة الفلسطينية تتبرأ من تصريحاته.
وقف إمدادات السلاح لغزّة.. الاستخبارات الإسرائيليّة تكشف عن مصالح "اسرائيل" في السودان خلال السنوات المقبلة
رسالة مؤثرة من الاسير الاخرس للشعب الفلسطيني" لا أريد مساعدتهم.. ولاتضعوا جثتي في الثلاجة"
عقب موافقتهما على بيع واشنطن "أسلحة معينة" للإمارات.. غانتس يهاجم نتنياهو بشأن "إف-35"
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي