حذاؤها يشرّف صهاينة العرب والخليج.. نجمة الكونغرس ألكساندريا كورتيز تنسحب من المشاركة في ذكرى مقتل رابين
حذاؤها يشرّف صهاينة العرب والخليج.. نجمة الكونغرس ألكساندريا كورتيز تنسحب من المشاركة في ذكرى مقتل رابين

انسحبت نجمة الكونغرس، البرلمانية الديمقراطية التقدمية، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، من المشاركة في حفل لإحياء ذكرى مقتل رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي إسحاق رابين، الذي أُغتيل في عام 1995 على يد يهودي يميني متطرف.

وأشار المحللون إلى أن هذا الانسحاب يُعد صفعة قاسية في وجه الحركة الصهيونية الليبرالية، حيث يتعامل هذا التيار مع رابين على أنه بطل “صهيوني ليبرالي” في حين يتذكره الشعب الفلسطيني على أساس أنه ارتكب جرائم وحشية ومجازر حيث قام بقمع المظاهرات الفلسطينية في الانتفاضة الفلسطينية الأولى.

وانتقد نشطاء جماعة” أمريكيون من أجل السلام” التي قامت بتنظيم الحفل، وقالوا إنه من غير الجائز تكريم مجرم حرب، كما أشاروا إلى أن رابين قام بقيادة عمليات للتطهير العرقي اثناء النكبة كما أمر جنود الاحتلال بكسر عظام الأطفال الفلسطينيين.

ووصفت الناشطة ديانا بوتو رابين بأنه مهندس الفصل العنصري وقالت إن حجم الجرائم التي ارتكبها رابين لا يصدق، بينما كان يزعم بالسعي إلى السلام، حيث استمر في بناء المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وعندما قام مستوطن بذبح الفلسطينيين في مذبحة الخليل عام 1994 قام بتحصين المستوطنين وليس إبعادهم.

وأكد العديد من النشطاء أن رابين، في الواقع، كان يشارك في تمثيلية كبيرة تدعى السلام ، تهدف في ذلك الوقت إلى دفع القيادة الفلسطينية لتقديم تنازلات مقابل لا شيء في نهاية الأمر.

واشار النشطاء إلى أن الحركة اليهودية والصهيونية الليبرالية ليس لديها مشكلة مع الاحتلال أو الفصل العنصري على النقيض من المفاهيم الليبرالية.

دولي

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 28 أيلول , 2020 03:31
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترامب يزعم أن استطلاعات الرأي “الحقيقية” تظهر فوزه في الانتخابات الرئاسية ويصف أرقام الاستطلاعات العامة التي أظهرت تقدم منافسه بايدن بأنها وهمية
قبل ساعات من حلول ذكرى مولد النبي محمد.. جدل صاخب حول الإسلام في أوروبا.. رئيس حزب يميني في النمسا مهاجما: القرآن أخطر بكثير من كورونا.. وفيلسوف فرنسي مدافعا: المسلمون لديهم أخلاقيات وشرف ونحن فقدنا معنى الشرف
لزيادة الضغط على طهران: أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف قطاعها النفطي والأخيرة تؤكد بأنها لن تذعن للضغط الأمريكي.
في تصعيد للتوتر مع الصين.. واشنطن تعلن بيع تايوان مئة صاروخ في صفقة بقيمة 2.4 مليار دولار
هيلاري كلينتون: كنت متأكدة من الفوز في 2016 ولا أتخيل فوز ترامب مرة ثانية وتؤكد: “سيواجه هو وعائلته تحقيقات قانونية”.
دعت مجلس الأمن التوقف عن مناقشة القضية الفلسطينية..أمريكا تطالب بالغاء "مبادرة السلام العربية".
القذافي يثير الجدل حيا وميتا.. مفاجأة صادمة كشفتها تحقيقات امتدت لـ40 ساعة مع المجرم ساركوزي.
المدير السابق لوكالة الإستخبارات الأمريكية ينتقد ترامب ويطالب بمعاملة ابن سلمان كشخص منبوذ.
سيقف لـ "ابن سلمان" والسيسي بالعصا.. “شاهد” بايدن يهاجم ترامب ويمسح بكرامته الارض لدعمه الديكتاتوريين في العالم
السعودية تخذل الرسول وكل الفضل لابن سلمان.. باكستان صارت لسان المسلمين بعد تمييع المملكة للإسلام
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي