الصواريخ "الإسرائيلية" تدخل على خط الحرب الأرمينية الأذرية..
الصواريخ "الإسرائيلية" تدخل على خط الحرب الأرمينية الأذرية..

كشفت قناة "روسيا اليوم" عن العثور على أجزاء من احد الصواريخ الأذربيجانية سقطت في الأراضي الأرمينية مكتوب عليها باللغة العبرية.

وبحسب القناة فقد عثر الجيش الأرميني على هذا الصاروخ في إحدى قرى قره باغ وعليه كتابات عبرية، في دلالة على المصدر "الإسرائيلي" للصاروخ.

يشار الى أن إسرائيل باعت أذربيجان على مدى العقد الأخير وفقا لتقارير مختلفة، وسائل قتالية بمئات ملايين الدولارات، في صفقات عسكرية ضخمة تضمنت طائرات من دون طيار.

وفي مايو 2018، زار وفد أذري رسمي تل أبيب، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، حيث أشارت التقارير حينها إلى تطور في علاقات إسرائيل بـ"دولة إسلامية" أخرى، وهي أذربيجان الدولة المجاورة لإيران، وأن الزيارة تمت "بعيدا عن الأضواء".

وفي تقرير لمركز "بارد كوليدج سنتر" الأمريكي، الذي يتقصى سوق الطائرات من دون طيار في أرجاء العالم، فإن "لدى أذربيجان 8 أجيال من الطائرات من دون طيار، جميعها تم استيرادها من إسرائيل، من بينها "أيروستار، أوربيتر 1كيه، هرمس 450، وأوربيتر 3".

وبحسب التقرير: "تمتلك أذربيجان ما يقارب 150 طائرة من دون طيار ذات طابع هجومي، إلى جانب عدد كبير من طائرات من دون طيار تستخدم في أعمال المراقبة".

وفي الوقت الذي تعتمد فيه إسرائيل على أذربيجان في وارداتها من النفط، وتستخدم أراضيها في مراقبة الأوضاع داخل إيران وتستفيد من عقود بيع السلاح، إلا أن أذربيجان لا تتردد في التصويت ضد إسرائيل في المحافل الدولية، إلى جانب رفضها فتح سفارة لها في تل أبيب.

دولي

المصدر: روسيا اليوم

الثلاثاء 29 أيلول , 2020 11:39
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الكرملين: النفط كلمة السر وراء اتصالي بوتين وابن سلمان
نواب أوروبيون يحضّون الاتحاد على خفض تمثيله في قمة مجموعة العشرين في الرياض على خلفية مخاوف مرتبطة بانتهاك حقوق الإنسان في المملكة
ترامب يبدي استعداده لشطب السودان من لائحة الدول الداعمة للإرهاب بعد أن تدفع تعويضات لـ”ضحايا الإرهاب”وحمدوك يعلن تحويل الخرطوم للمبلغ المطلوب..
بينهم هيثم بن طارق ومحمد السادس.. زعماء عرب يفوزون بجائزة “صهيون” لأصدقاء "إسرائيل" وهذا أول رد من سلطنة عمان.
ترامب أو ترامب.. "ابو غزالة" يستعرض سيناريوهات الانتخابات الرئاسية الامريكية.. أحدها كارثي!
بوتين يعرض على السعودية لقاح سبوتنيك 5 المضاد لكورونا
أرمينيا تتهم أذربيجان بخرق الهدنة الجديدة في قره باغ
"أسامة بن لادن حي".. ترامب يعيد نشر تغريدة ويثير جدلا
أرمينيا وأذربيجان تتفقان على هدنة إنسانية مؤقتة في ناغورنو قره باغ
طلب إرشاده لـ”شاتم الرسول” ثم فصل رأسه وصرخ “الله أكبر”.. تفاصيل جديدة بحادث فرنسا وصور المعلم المذبوح
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي