مدعي عام أمريكي سابق: ترامب وإيفانكا قد يواجهان السجن بتهمة الاحتيال الضريبي
مدعي عام أمريكي سابق: ترامب وإيفانكا قد يواجهان السجن بتهمة الاحتيال الضريبي

قال مدعي عام فيدرالي سابق عمل في فضيحة "ووتر جيت" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وابنته إيفانكا قد يتعرضان للسجن بتهمة "الاحتيال الضريبي" بعد مغادرة البيت الأبيض وانتهاء ولاية ترامب الرئاسية.

و لدى سؤاله خلال استضافته على "شبكة CNN الأمريكية" عما إذا كان الرئيس الأمريكي قد يواجه اتهامات بالتهرب و الاحتيال الضريبي لسنوات، و ذلك بعد نشر سجلاته الضريبية هذا الأسبوع، حيث قال السيد نيك أكرمان أنه "لا شك في ذلك".

و أضاف أكرمان عن إيفانكا ، مستشارة البيت الأبيض التي ورد ذكرها أيضا في تقرير نشرته "صحيفة نيويورك تايمز" المفاجئ عن الملفات المالية لترامب: " كما و قد تذهب ابنته إلى السجن أيضا ".

بالإضافة إلى ذلك ، كشف التقرير عن أن ترامب لم يدفع ضريبة دخل فيدرالية لمدة وصلت ما بين 10 إلى 15 عاما تقريبا ، حيث ربح و خسر الملايين من الدولارات خلال هذه الفترة في أعماله المتنوعة .

و الجدير بالذكر أن الرئيس ترامب قد دفع 750 دولارا فقط كضريبة دخل في عام 2016 ، و هو العام الذي انتخب فيه ، و قد دفع المبلغ نفسه مرة أخرى في عام 2017 ، على الرغم من التفاخر بكونه مليارديرا و رجل أعمال كبير.

و قال أكرمان لشبكة CNN : " التهرب الضريبي هو جناية حكمها السجن لمدة خمس سنوات . إنها جريمة خطيرة للغاية ، و كلما سرقت أموال أكثر ، كلما قضيت فترة أطول في السجن . بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن ترامب قام بسلسلة كاملة من الأنشطة التي يمكن اعتبارها احتيالا ضريبيا ، و ليس تهربا ضريبيا فحسب "

و أكمل : " إن التهرب الضريبي هو التحايل على قانون الضرائب و الحصول على أكبر قدر من الخصومات التي يمكنك الحصول عليها بموجب البنود القانونية ببساطة . في حين أن الاحتيال الضريبي هو القيام بالكذب بشأن ماهية دخلك ، و ما هي خصوماتك ".

كما و قيل أن ترامب قد رفض تقرير "صحيفة النيويورك تايمز" و وصفه بأنه "مزيف تماما" ، و لكنه رفض مناقشة التفاصيل أو الكشف علنا عن سجلاته الضريبية ، كما و دفع لابنته أتعاب استشارية "بدون سبب مشروع" ، حيث كانت تعمل بالفعل تحت إطار منظمة ترامب المملوكة من قبل والدها أيضا .

بالإضافة إلى ذلك ، تكهن أكرمان بأن المبلغ المدفوع لإيفانكا من قبل وادها قد تم بهدف تجنب الرئيس دفع الضرائب المستحقة عليه . متوقعا أن السيد ترامب قد يواجه تحقيقات في شؤونه الضريبية إذا ما خسر منصبه أمام الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل . مضيفا : " إن الشيء الوحيد الذي سينقذه في هذه المرحلة هو توجيهات وزارة العدل التي تنص على أنه لا يمكنك توجيه أي اتهامات من هذا القبيل إلى رئيس حالي، و لكن بمجرد أن ينتهي من منصبه ، يواجه جميع الاتهامات الموجهة له ".

دولي

المصدر: CNN

الأربعاء 30 أيلول , 2020 01:19
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
دعت مجلس الأمن التوقف عن مناقشة القضية الفلسطينية..أمريكا تطالب بالغاء "مبادرة السلام العربية".
القذافي يثير الجدل حيا وميتا.. مفاجأة صادمة كشفتها تحقيقات امتدت لـ40 ساعة مع المجرم ساركوزي.
المدير السابق لوكالة الإستخبارات الأمريكية ينتقد ترامب ويطالب بمعاملة ابن سلمان كشخص منبوذ.
سيقف لـ "ابن سلمان" والسيسي بالعصا.. “شاهد” بايدن يهاجم ترامب ويمسح بكرامته الارض لدعمه الديكتاتوريين في العالم
السعودية تخذل الرسول وكل الفضل لابن سلمان.. باكستان صارت لسان المسلمين بعد تمييع المملكة للإسلام
موقع امريكي: ترامب غاضب جداً وسيطرد هؤلاء من مناصبهم إذا فاز في الانتخابات.
ظن المجرم انه سيفلت من العقاب الجماهيري.. حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية تؤتي ثمارها سريعا وفرنسا تصرخ رسميا وتناشد المسلمين التراجع وماكرون “يهذي” بالعربية وابن زايد يطمئنه.
سياسي هولندي أسلم بعد إنتاجه فيلما مسيئا للرسول: يتوجب على كل المسلمين مقاطعة فرنسا ومن ينضم لها في حملتها المسيئة.
اندلاع حريق هائل داخل مستودع قرب ميناء في فرنسا
ايران تدين بشدة الاساءة الى النبي الاكرم (ص) في فرنسا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي