جا يكحلها عماها.. ابوهلالة يبرر التطبيع القطري مع كيان الإحتلال: جزء من اندفاعة عربية ووسيلة لدعم غزة والضفة الغربية.
جا يكحلها عماها.. ابوهلالة يبرر التطبيع القطري مع كيان الإحتلال: جزء من اندفاعة عربية ووسيلة لدعم غزة والضفة الغربية.

أراد الإعلامي الأردني، ياسر أبو هلالة الرد على الذباب الإلكتروني الإماراتي والسعودي، بشأن حديثهم عن التطبيع القطري والصورة المتداولة للمصافحة الشهير بين أمير قطر السابق حمد بن خليفة والرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس فجاء يكحلها عماها

وقال أبو هلالة، وفق مقطع فيديو  رداً على المهرولين نحو التطبيع مع إسرائيل والمدافعين عن حكام الإمارات والبحرين، إن أكثر صورة يستخدمها الذباب الإلكتروني على الإنترنت هي الشيخ حمد بن خليفة وهو يصافح شمعون بيرس، لافتاً إلى أن هذه المصافحة احتج عليها العلامة يوسف القرضاوي.

وأضاف أبو هلالة: “رد عليه الشيخ حمد بأنه غسل يده بعد المصافحة فقال له القرضاوي اغسلها سبعا إحداها بالتراب”، مشيراً إلى أن قطر كانت في ذلك الوقت جزء من اندفاعة عربية تعتقد أن اسرائيل تريد فعلا بعد أوسلو أن تعيد الحقوق العربية والفلسطينية لأصحابها مقابل تطبيعها مع العرب”.

وتابع أبو هلالة: “قطر وقفت مع انتفاضة الأقصى عام 2000 ومع اللبنانيين في 2006 إلى أن وصلنا لحرب غزة عام 2009 حيث عقدت قطر قمة غزة، وأغلقت مكتب التمثيل التجاري الإسرائيلي في الدوحة وتلك القمة أحبطتها مصر والصور مشهورة بين وزير خارجية مصر في ذلك الوقت ونظيرته الإسرائيلية”.

وأكمل أبو هلالة: “التطبيع القطري الإسرائيلي استمر في جانبين الأول التطبيع الرياضي، فقطر تستضيف كأس العالم وتواجه حملة ضارية ضد هذه الاستضافة وأي اعتراض على استضافة إسرائيليين سيضرها، والتطبيع الآخر لا تستطيع أن تقدم دعم لغزة أو الضفة الغربية الا عبر البنوك الإسرائيلية”.

واستكمل: “أنا أرفض كل أشكال التطبيع وهناك قطريين كتبوا ضد التطبيع والفلسطيني لم يُصنف عدواً والإسرائيلي صديقا على غرار التطبيع”.

ونسي ابو هلالة ان اشكال التطبيع تتعدد و تتعدى ما ذكره فقطر وبالتعاون مع تركيا والسعودية والإمارات خططت و شاركت و مولت ودربت ارهابيين ضمن الحرب على سوريا التي تستهدف اسقاط النظام السوري الحالي الذي يعتبر دعامة رئيسة في محور المقاومة ضد الإحتلال الصهيوني اذ تعتبر سوريا حلقة رئيسية في خط الإمداد العسكري الذي يمتد من ايران الى العراق فسوريا ولبنان و فلسطين وأرادت قطر و شركاءها قطع وهدم صلة الوصل بين المقاومة في لبنان وفلسطين وبين الداعم في طهران فإذا لم يكن التواطؤ بشكل مباشر لإضعاف حركات المقاومة ضد اسرائيل تطبيعاً ومن الطراز الأول ايضاً ويشابه إلى حد كبير الدور الأمريكي لخدمة كيان الإحتلال فما هو التطبيع يا ترى؟؟ 

وبرر ابوهلالة التعاون القطري الإسرائيلي بتقديم الدعم لغزة مع العلم ان ايران و حزب الله كانوا يوصلون ما يريدون من دعم للمقاومة في غزة من أموال و سلاح و دخيرة وصواريخ بطرقهم الخاصة ولو أرادت قطر ايصال الدعم لغزة لاستطاعت عن طريق خط امداد المقاومة دون ان تضع نفسها في موقف محرج و تضطر للتطبيع مع اسرائيل لدعم غزة وهي الشماعة التي تستخدمها اعلامياً لعلاقاتها مع كيان الإحتلال, اذ ما كان لأمير قطر السابق حمد بن خليفة اقصاء والده الكهل عن حكم قطر لولا وعوده لأمريكا بالتطبيع مع اسرائيل وفتح العلاقات معها ولا يعني اقفال مكتب التمثيل التجاري وقف العلاقات بين قطر و كيان الإحتلال التي لم تتوقف للحظة.

الجدير ذكره، أن الإمارات والبحرين وقعتا منتصف الشهر الماضي اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل، الأمر الذي قوبل برفض شعبي عربي واسع واتهامات بخيانة القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية.

ومنذ ذلك الحين انبرى الذباب الإلكتروني الإماراتي والسعودي بالهجوم على الفلسطينيين والقضية الفلسطينية وسعوا لشيطنة القيادات الفلسطينية، كما اعتبر الفلسطيني عدواً، فيما وجهت تساؤلات للقطريين والمقيمين حول إمكانية انتقاد التطبيع القطري مع إسرائيل.

وتزعم قطر  رفضها التطبيع مع إسرائيل على حساب القضية الفلسطينية، وأعلنت في أكثر من مناسبة تمسكها بمبادرة السلام العربية مدخلاً للتطبيع، مؤكدةً أنها تدعم حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة ودولتهم المستقلة بالمفاوضات التي لم ولن تجد نفعاً و لكن قطر كغيرها من مشيخات الخليج لا يمكنها إلا الإرتهان للسيد الأمريكي وارادته.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 20 تشرين الأول , 2020 04:26
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
المطرب الإسرائيلي الذي احتضنه محمد رمضان يفضحه مع حمد المزروعي ويكشف سرّ الصورة التي جمعتهم
هل يوجد في السعودية والإمارات من يمكنه الرد على هذه التساؤلات “المحرجة” لأكاديمي عُماني بارز؟
قائد الثورة الإسلامية في ايران: نمتلك الكثير من الطاقات والامكانيات لاجهاض الحظر
ما حقيقة الموقف الايراني من بايدن؟؟
“غرفتي جميلة مع العلم الإسرائيلي”.. “شاهد” بحريني منبطح يتخذ ملكه قدوة بعد أن خلع سرواله وهذا ما فعله!
بعد زيارة السعودية السرية.. نتنياهو يعلن عن زيارة قريبة إلى البحرين تلبية لدعوة من ولي عهد المملكة لبحث”تعزيز العلاقات”
ليست الإمارات أو البحرين أو السودان.. عميد قطري متقاعد يعلل عدم جواز تطبيع ابن سلمان مع اسرائيل فهل يجوز تطبيع قطر؟؟
سياسي كويتي يتوقع موعد الحرب المدمرة وهذا ما طلبه من الأمير نواف الأحمد على وجه السرعة.
توقعات بوصول حجم التبادل التجاريّ لملياري دولار.. وزير الماليّة الإسرائيلي السابِق يتقاعد ويُقيم في الإمارات أكبر صندوق استثمار مع كبار أعضاء العائلة المالكة
هكذا جرى استحمار الشعب السعودي بنجاح.. عميد قطري متقاعد يعلق على لقاء نتنياهو بـ ابن سلمان.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي