لا مجاملة على حساب الدين.. تغريدة نارية لمفتي عُمان الشيخ أحمد الخليلي عن الرسول الكريم بعد إساءة ماكرون تلقى تفاعلا واسعا
لا مجاملة على حساب الدين.. تغريدة نارية لمفتي عُمان الشيخ أحمد الخليلي عن الرسول الكريم بعد إساءة ماكرون تلقى تفاعلا واسعا

نشر الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام بسلطنة عمان، تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر تحدث فيها عن الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ وذلك عقب إساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإسلام والنبي الكريم.

وقال “الخليلي” في تغريدته ما نصه:”كان من رأفته ﷺ بخلق الله: حرصُه على هدايتهم؛ لينتشلهم من الضلالة، وليصونهم من العذاب بالهداية، ولذلك كان يتحمل من هموم دعوتهم، وأحزانه على صدودهم، ما يكاد يذهب بحياته”.

وتابع مفتي السلطنة:”وقد عاتبه الله تعالى على ذلك عتابا لطيفا في قوله: “فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا”.

وأشاد ناشطون بمفتي السلطنة ومواقفه المناصرة للدين دائما، وكلمة الحق التي يصدح بها بعيدا عن الأهواء السياسية مشددين أنه لا يجامل على حساب دينه.

وتصدر هاشتاغ “#إلا_رسول_الله_يا_فرنسا” قائمة الترند على موقع “تويتر” في سلطنة عمان، عقب إصرار الرئيس الفرنسي على نشر الصور المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على واجهات بعض المباني في فرنسا.

ودعا مغردون عمانيون إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية على نطاق واسع في سلطنة عمان.

وقرّرت بالفعل الأسواق المركزيّة في سلطنة عمان مُقاطعة المنتجات الفرنسية وتداول نشطاء صورًا للمنتجات التي جرى رفعها من تلك المراكز.

وأحدثت الحملة الإسلامية حول العالم لمقاطعة منتجات فرنسا نتائج سريعة، وحثت وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا، اليوم الأحد، الدول الإسلامية على عدم مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن: الأيام القليلة الماضية شهدت دعوات في العديد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، لا سيما المنتجات الغذائية، فضلا عن دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، بحسب “رويترز”.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 25 تشرين الأول , 2020 09:41
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
البنتاغون يعلن بدء تحرك حاملة طائرات وسفن حربية إلى الخليج الفارسي.
المطالب الـ13 في سلة القمامة.. محمد بن سلمان مرعوب من “بايدن” ويقدّم له “هدية” لإنهاء حصار قطر
رداً على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.. دبلوماسي إيراني يكشف الأهداف التي ستُضرب
من هو العالم الإيراني محسن فخري زادة الذي تمّ اغتياله اليوم؟
ناشط قطري يكشف عن تعرضه و غانم الدوسري لمحاولة اغتيال من الأمن السعودي قبل اغتيال خاشقجي.. اتهم ضابطاً قتله ابن سلمان لاحقاً.
استشهاد عالم نووي إيراني ومرافقوه بعملية اغتيال قرب العاصمة الإيرانية طهران.
أفلامهم وسهراتهم الحمراء بيد الأمن الإماراتي.. محمد بن زايد يجهّز مصيبة لرجال الأعمال السعوديين هذه تفاصيلها
رئيس أركان الجيش الإيراني: القوة البحرية وسعت عمقها الاستراتيجي في شواطئ الخليج وبحر عمان
ابن زايد يكافئ فريقاً إسرائيلياً على اساءته للنبي محمد ويقرر شراء أسهمه!
محمد بن زايد “حقن” شقيقه خليفة ليفيق من غيبوبته ويُدلي بهذه التصريحات عن التطبيع و”حلاوته”
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي