لا مجاملة على حساب الدين.. تغريدة نارية لمفتي عُمان الشيخ أحمد الخليلي عن الرسول الكريم بعد إساءة ماكرون تلقى تفاعلا واسعا
لا مجاملة على حساب الدين.. تغريدة نارية لمفتي عُمان الشيخ أحمد الخليلي عن الرسول الكريم بعد إساءة ماكرون تلقى تفاعلا واسعا

نشر الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام بسلطنة عمان، تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر تحدث فيها عن الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ وذلك عقب إساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإسلام والنبي الكريم.

وقال “الخليلي” في تغريدته ما نصه:”كان من رأفته ﷺ بخلق الله: حرصُه على هدايتهم؛ لينتشلهم من الضلالة، وليصونهم من العذاب بالهداية، ولذلك كان يتحمل من هموم دعوتهم، وأحزانه على صدودهم، ما يكاد يذهب بحياته”.

وتابع مفتي السلطنة:”وقد عاتبه الله تعالى على ذلك عتابا لطيفا في قوله: “فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا”.

وأشاد ناشطون بمفتي السلطنة ومواقفه المناصرة للدين دائما، وكلمة الحق التي يصدح بها بعيدا عن الأهواء السياسية مشددين أنه لا يجامل على حساب دينه.

وتصدر هاشتاغ “#إلا_رسول_الله_يا_فرنسا” قائمة الترند على موقع “تويتر” في سلطنة عمان، عقب إصرار الرئيس الفرنسي على نشر الصور المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم على واجهات بعض المباني في فرنسا.

ودعا مغردون عمانيون إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية على نطاق واسع في سلطنة عمان.

وقرّرت بالفعل الأسواق المركزيّة في سلطنة عمان مُقاطعة المنتجات الفرنسية وتداول نشطاء صورًا للمنتجات التي جرى رفعها من تلك المراكز.

وأحدثت الحملة الإسلامية حول العالم لمقاطعة منتجات فرنسا نتائج سريعة، وحثت وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا، اليوم الأحد، الدول الإسلامية على عدم مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن: الأيام القليلة الماضية شهدت دعوات في العديد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، لا سيما المنتجات الغذائية، فضلا عن دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، بحسب “رويترز”.

 

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الأحد 25 تشرين الأول , 2020 09:41
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
قطر تواصل ملاحقة الامارات في ميون وتدفع بتيارها من مرتزقة الإصلاح للتصعيد.
مسؤول حقوقي سابق في الأمم المتحدة يصف الإمارات بالدولة البوليسية المظلمة.
مسؤول إيراني: استئناف المحادثات النووية السبت وموسكو تؤكد.. والصين تعلن ان المفاوضات في مرحلتها الأخيرة.
حاميها حراميها.. صحيفة فرنسية: مرشح الإمارات لرئاسة الإنتربول اللواء أحمد ناصر الريسي في ورطة لتعذيبه الناشط أحمد منصور
وفد المكتب السلطاني يغادر العاصمة اليمنية صنعاء رفقة الوفد الوطني المفاوض.
صفقة طائرات F-35 في مهبّ الريح.. بايدن يشترط على الإمارات استبعاد هواوي Huawei.
الجيش الأمريكي تخلى عنها بعد اكتشاف اكثر من 900 خلل وظيفي.. بومبيو: صفقة “اف 35” كانت جزءا أساسيا من صفقة تطبيع الإمارات مع “اسرائيل”
غريفيث يفشل بانتزاع موقف إيراني “لحفظ ماء وجه السعودية” في اليمن
مساعد قائد الحرس الثوري الايراني: الانتخابات جزء مهم من ساحة الصراع مع العدو
اتعب المتصهينين من بعده.. مسؤول إماراتي يعتبر حماس قوة “احتلال” و يدعوا لـ “تحرير” الفلسطينيين منها: ”لا يمكننا أن نقوم بهذا بمفردنا”!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي