ظن المجرم انه سيفلت من العقاب الجماهيري.. حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية تؤتي ثمارها سريعا وفرنسا تصرخ رسميا وتناشد المسلمين التراجع وماكرون “يهذي” بالعربية وابن زايد يطمئنه.
ظن المجرم انه سيفلت من العقاب الجماهيري.. حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية تؤتي ثمارها سريعا وفرنسا تصرخ رسميا وتناشد المسلمين التراجع وماكرون “يهذي” بالعربية وابن زايد يطمئنه.

شكلت حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، التي تم إطلاقها في العديد من الدول العربية والإسلامية ، قلقا لدى الحكومة الفرنسية ووسائل الاعلام الفرنسية التي سلطت الضوء على هذا التحرك الشعبي الإسلامي وأثاره .

وقالت صحيفة "لوباريزيان" إن نطاق الحملة آخذ بالتوسع في العالم العربي "في الوقت الذي ينتفض فيه الكثيرون ضد دعم الدولة الفرنسية للحق في التجديف والسخرية من المقدسات".

وأشارت الصحيفة إلى حملات المقاطعة المنظمة في كل من قطر والكويت والأردن.

وقال موقع BFMTV إن "التوتر يزداد بين فرنسا وبعض الدول الإسلامية" تزامنا مع حملات المقاطعة في دول خليجية وتركيا وإيران.

وأكد موقع RFI أن حملة المقاطعة "قد تضر بالعديد من الشركات الفرنسية"، وأن الأمر لا يقتصر على المواد الغدائية، حيث قررت 430 وكالة سفر تعليق شراء تذاكر الطيران إلى فرنسا.

في المقابل، لفت موقع 20 minutes إلى أن حملة المقاطعة "تهدف إلى بعث رسائل رمزية أكثر من الإضرار بالاقتصاد الفرنسي" الذي لن يتأثر كثيرا بالحملة.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قالت إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه واله.

في نتيجة سريعة لحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية من قبل المسلمين حول العالم وتأكيدا على تأثيرها الكبير على اقتصاد فرنسا، حثت فرنسا دول الشرق الأوسط، اليوم الأحد. على منع شركات التجزئة من مقاطعة منتجاتها، معتبرة أنها صادرة من “أقلية راديكالية”.

تخوف من حملة المقاطعة

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن الأيام القليلة الماضية شهدت دعوات في العديد من دول الشرق الأوسط لحملة مقاطعة المسلمين المنتجات الفرنسية. لا سيما المنتجات الغذائية، فضلا عن دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد.

وقال البيان “دعوات المقاطعة هذه لا أساس لها ويجب أن تتوقف على الفور وكذلك جميع الهجمات ضد بلدنا والتي تدفعها أقلية متطرفة”.

وأضاف إن “الدعوات الى المقاطعة عبثية ويجب أن تتوقف فورا، وكذلك كل الهجمات التي تتعرض لها بلادنا والتي تقف وراءها أقلية راديكالية”. وذلك بعد تصريحات للرئيس إيمانويل ماكرون عن الإسلام أثارت انتقادات وتظاهرات ودعوات إلى مقاطعة السلع الفرنسية في العالم الإسلامي.

هذا وظهر ماكرون يهذي ويتخبط حيث أصابته الحملة بصدمة كبيرة في نفس الوقت الذي يريد فيه أن يحفظ ماء وجهه ولا يعلن تراجعه.

وغرد ماكرون باللغة العربية، اليوم الأحد، قائلا “ما من شيء يجعلنا نتراجع، أبداً. نتعلق بالحرية، ونضمن المساواة، ونعيش الإخاء بزخم. تاريخنا تاريخ النضال ضد كل أشكال الطغيان والتعصب. وسنستمر”.

وأضاف “نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني. وسنستمر. سنقف دوماً إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية”.

ما من شيء يجعلنا نتراجع، أبداً. نتعلق بالحرية، ونضمن المساواة، ونعيش الإخاء بزخم. تاريخنا تاريخ النضال ضد كل أشكال...

Posted by Emmanuel Macron on Sunday, 25 October 2020

وفي السياق أصدر ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، تعليماته إلى جهات الاختصاص في الإمارات بعدم تفعيل مقاطعة المنتجات الفرنسية رداً على اساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للإسلام والنبي محمد، في خطوة أثارت موجة غضب واسعة في الشارع الإماراتي.

ونشر حساب ” مركز الإمارات للدراسات والإعلام”. تغريدة أثارت جدلاً واسعاً جاء تحتها (الشيخ محمد بن زايد يؤكد للرئيس الفرنسي ماكرون دعمه لاقتصاد #فرنسا ضد الحرب الممنهجة التي يقودها تنظيم الاخوان المسلمين العالمي بمقاطعة المنتجات الفرنسية ).

وجاءت تلك التغريدة تزامناً مع محاربة مستشار ابن زايد عبدالخالق عبدالله، حملة مقاطعة منتجات فرنسا. الامر الذي أكده رئيس مركز أبوظبي للغة العربية (يتبع لدائرة الثقافة والسياحة)، علي بن تميم.

وفاجأ علي بن تميم، الجميع وأعلن رفضه للحملة الشعبية في العالم العربي. التي تدعو إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، احتجاجًا على إساءة الرئيس إيمانويل ماكرون. للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه السلام.

وقال “بن تميم” وهو أكاديمي وإعلامي بارز، في تغريدة عبر حسابه تويتر: “إنه يدعم مقاطعة تركيا التي أساءت إلى إرث الرسالة المحمدية وتراث العرب والمسلمين”.

وأضاف في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر: “لا بل ألف لا لحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية. لأن فرنسا سعت دون كلل ولا ملل إلى عدم الارتهان للجماعات الإسلاموية المتطرفة التي تريد احتكار الصواب ونشر الاحتراب بالزيف والسراب وفتاوى الإرهاب”.

وفجرت خطوة بن زايد غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين هجومه المتواصل على الإسلام ومحاولة شيطنته.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، على واجهات بعض المباني.

وإضافة إلى الرسوم المسيئة، تشهد فرنسا، مؤخرا، جدلا حول تصريحات قسم كبير من السياسيين تستهدف الإسلام والمسلمين، عقب حادثة قتل مدرس في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على يد مواطن فرنسي غضب من قيام الأخير بعرض رسومات كاريكاتيرية “مسيئة” للنبي محمد على طلابه، بدعوى حرية التعبير.

وتواصلت، الأحد، الإدانات العربية لتصريحات الرئيس الفرنسي “المسيئة” للإسلام والنبي محمد.

والتي ترافقت مع دعوات متصاعدة لمقاطعة المنتجات والسياحة الفرنسية.

دولي

المصدر: متابعات

الأحد 25 تشرين الأول , 2020 11:25
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ترامب يعتزم العفو عن مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين والرئيس المنتخب يؤكد أن ولايته لن تكون ولاية ثالثة لأوباما
روحاني يوجه رسائل هامة لبايدن حول الاتفاق النووي وكيفية تجاوز العقبات ويطالب بـ”التعويض” عن أخطاء إدارة ترامب
موسكو: لا نخطط لإجراء اتصالات مع السعودية بشأن الوضع حول النفط
أمريكا استنفذت أوراقها وبريطانيا متخوفة على المفاوضات.. هذه تداعيات هجوم أرامكو.
طهران وموسكو تؤكدان تمسكهما بعودة جميع أطراف الاتفاق النووي إلى التزاماتهم
لجهودهما في سفك دماء اليمنيين والفلسطينيين ودعم الإرهاب.. المجرم ابن زايد مرشح لجائزة نوبل للسلام.وهذا ما قاله المجرم نتنياهو بعدما سمع بالخبر!
جون كيري “أخرج لسانه لترامب” وهذا ما قاله بعد عودته للحكومة ضمن فريق جو بايدن.
مقاطعة منتجات فرنسا تؤتي ثمارها رغم أنف صهاينة الرياض وأبوظبي و”دانون” تعلن تسريح عمال بالجملة
لطم وحزن في قصور الرياض و أبوظبي بعد سماع الخبر الذي أقاموا الليل لكي لا يحدث!
خيبة أمل أممية من نتائج قمة العشرين التي نظمتها السعودية
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي