استشهاد وزير الشباب والرياضة اليمني في جريمة اغتيال بصنعاء
استشهاد وزير الشباب والرياضة اليمني في جريمة اغتيال بصنعاء

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الثلاثاء، استشهاد وزير الشباب والرياضة  اليمني حسن زيد إثر عملية اغتيال نفذتها عناصر تابعة للعدوان السعودي الأمريكي بالعاصمة صنعاء.

وقال موقع الإعلام الأمني التابع لوزارةالداخلية اليمنية: "أقدمت صباح اليوم في العاصمة صنعاء عناصر إجرامية تابعة للعدوان على اغتيال وزير الشباب والرياضة الأستاذ حسن زيد".

أضاف أن العناصر الإجرامية اعترضت سيارة وزير الشباب والرياضة، التي كانت تقودها ابنته، وأطلقوا النار عليه ما أدى إلى استشهاده بعد إسعافه إلى المستشفى اليمني الألماني، فيما أصيبت ابنته بجروح بالغة.

وأوضح  أن الشهيد لم يكن لديه أي حراسة شخصية وكان دائما يتنقل بمفرده كأي مواطن.

وشددت وزارة الداخلية على أن هذا الفعل الإجرامي يأتي ضمن مخطط العدوان لاستهداف الشخصيات والكوادر الوطنية، مؤكدة أن التحقيقات والمتابعة الأمنية جارية، وسيتم تقديم الجناة للعدالة.

وقال متحدث داخلية صنعاء العميد عبد الخالق العجري، إن اغتيال حسن زيد يأتي كمحاولة من التحالف لـ”رسم صورة مغايرة للواقع عن الحالة الأمنية في العاصمة لتعكير صفو احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي”.

وأكد العجري أن أجهزة صنعاء الأمنية ستضبط “العناصر الإجرامية”، مشيرا إلى أنهم سيواصلون تتبع المتورطين في حادثة الإغتيال.

ولفت إلى أن هذه “الجريمة” ستخلق وعي أمني شعبي كبير بين المواطنين، متوعدا التحالف أنه سيندم من جراء اغتيال أحد شخصيات صنعاء.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 27 تشرين الأول , 2020 05:42
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي