الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على اللواء الأول مشاه جبلي في مأرب ويتوغلون في مدغل
الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطرون على اللواء الأول مشاه جبلي في مأرب ويتوغلون في مدغل

أحكمت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية الموالية لصنعاء، الثلاثاء، سيطرتها على البوابة الشمالية الغربية لمدينة مأرب مع توغلها في مديرية مدغل وصولا إلى اطراف معسكر ماس اخر الخطوط الدفاعية عن المدينة، معقل هادي.

وقالت مصادر قبلية إن قوات صنعاء بدأت خلال اليومين الماضين هجوماً واسعاً من اتجاه منطقة نجد العتق وتمكنت خلال الهجوم من اسقاط النسق الدفاعي الأول والثاني لقوات المرتزق هادي في مدغل بعد سيطرتها على مقر اللواء الأول مشاه جبلي الذي يقوده الشيخ المقرب من علي محسن خالد الاقرع والتوغل  في مناطق ال دومان ونبعة وال شبوان ..

كما  أكدت المصادر  تقدم قوات صنعاء اكثر من "20 كم" باتجاه المدينة، موضحة بأن المعارك تدور  حاليا على مقربة من بوابة معسكر ماس بعد ما نجحت قوات صنعاء  بتدمير غرفة عمليات للتحالف في المنطقة.

يذكر أن طائرات تحالف العدوان العودي الإماراتي شنت خلال الساعات الماضية اكثر من 15 غارة على مديرية مدغل لوحدها مما يعزز سقوط الحامية الشمالية الغربية للمدينة.

وتعد هذه التطورات امتدادا لسلسلة انتصارات حققتها قوات الجيش واللجان الشعبية الموالية لصنعاء على جبهات صرواح والجدعان ومراد منذ اطلاقها العملية الجديدة قبل أيام لاستعادة مدينة مأرب.

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 27 تشرين الأول , 2020 05:48
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي