من بينها سلطنة عمان وقطر والمغرب.. استخبارات "إسرائيل" تكشف عن مفاوضات للتطبيع مع 5 دول
من بينها سلطنة عمان وقطر والمغرب.. استخبارات "إسرائيل" تكشف عن مفاوضات للتطبيع مع 5 دول

في تصريحات أثارت جدلا واسعا قال وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين، إن المفاوضات ستتكثف مع 5 دول عربية بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية مطلع الشهر المقبل لإقناعها بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وفي تصريحات للقناة الإسرائيلية “20”، مساء أمس، الإثنين، أضاف “كوهين” أنه بعد التوقيع على الاتفاق مع الإمارات فإنه ستكون هناك اتفاقيات أخرى مع دولة من الخليج، ودولة من إفريقيا، ولاحقا انضمت البحرين والسودان إلى المسار التاريخي”، حسب وصفه.

وتابع وزير الاستخبارات الإسرائيلي: “هناك 5 أخرى وهي السعودية، وسلطنة عمان، وقطر، والجزائر، والمغرب، وستتكثف المفاوضات مع هذه الدول بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

الجدير ذكره، أن قطر أعلنت رفضها للتطبيع مع إسرائيل بعيداً عن مبادرة السلام العربية والحل العادل للقضية الفلسطينية، مؤكدةً على أهمية إيجاد حل ملائم القضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين.

وكان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مفتي سلطنة عمان اتخذ موقفا واضحا برفض التطبيع مع الاحتلال، رغم أن الموقف الرسمي لمسقط أيّد اتفاق الامارات مع الكيان المحتل معتبرا ذلك شأنا خاصا داخليا للدول، وفي نفس الوقت أكدت السلطنة رسميا على تمسكها بحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا اتفاق تطبيع مع إسرائيل زعم وقف ضم أجزاء من الضفة الغربية وخدمة القضية الفلسطينية، وذلك في البيت الأبيض وبرعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 3 نوفمبر المقبل، ويتنافس فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب مرشحا عن الحزب الجمهوري، في مواجهة جو بايدن، نائب الرئيس السابق، مرشحا عن الحزب الديمقراطي.

 

عربي وإقليمي

المصدر: القناة 20 الإسرائيلية

الثلاثاء 27 تشرين الأول , 2020 07:59
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الإمارات تعلن التعبئة في صفوف الانتقالي والسعودية تسلح “الاخوان” بشحنة مدرعات واطقم.. ما علاقة التقارب السعودي التركي بما يحدث في اليمن؟؟
تفاصيل خطيرة-صنعاء تكشف تفاصيل صفقة جمعت بين صالح والأحمر تتعلق بملف الحدود
ألغى تحركاته ونصحه فريقه بالبقاء في مكانه.. القناة 13 الإسرائيلية تزعم: هذه المعلومة سربت للاستخبارات الإسرائيلية عن السيد حسن نصرالله.
“قوات الاحتلال المغربي”.. البوليساريو تتحدى الملك محمد السادس وتعلن عن تصعيدات ضخمة تنذر بكارثة
مستشار نتنياهو “العرّة” يتحدث عن دولة إسلامية أخرى ستطبع مع الاحتلال خلال الأيام المقبلة.
لماذا بيعت إدارة المياه التركية إلى قطر؟
مسؤول يمني: السعودية ترفض أسماء وزراء اختارهم هادي
اكثر من 30 ألف حالة يوميا.. قفزة هائلة في إصابات كورونا بتركيا تفضح تستر نظام اردوغان على تدهور الوضع الصحي
آبي أحمد: عناصر مخابراتية من تيجراي كانوا يقدمون لي معلومات مضللة.
مفكر عربي: حرب اليمن بنتائجها ستكون سبباً تاريخياً كبير في نهاية الدور السعودي في ‎اليمن وربما في نهاية الدولة ‎السعودية ذاتها.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2020 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي