الرهانات الخاطئة على بايدن.. الديمقراطيون وراء مؤامرة الربيع العربي.
الرهانات الخاطئة على بايدن.. الديمقراطيون وراء مؤامرة الربيع العربي.

 كل التقارير التي تتحدث عن النهج الذي سيتخذه الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن خلال ولايته في البيت الابيض، هو امتداد لنهج الرئيس باراك اوباما، وخاصة فيما يتعلق بملفات الشرق الأوسط.

هذه التقارير تفيد بأن جو بايدن سيتعامل مع الاخوان المسلمين بشكل مباشر، من منطلق دعمه للاسلام السياسي، وبالتالي، قد يكون هناك تغير في العلاقة الامريكية مع مصر والاردن، وهذا يشمل التعاطي مع حركة حماس، والادارة المرتقبة للبيت الأبيض، ستضع العراقيل في طريق تحقيق مصالحة في الساحة الفلسطينية وتعمل على تخفيف حدة الحصار المفروض من جهات عدة على قطاع غزة.

وبالنسبة للنظام السعودي الوهابي، فان ادارة بايدن ستطالب الرياض بخطوات عاجلة على صعيد تعاطي النظام مع الشعب السعودي وحقوق الانسان، ولا يستبعد أن تقوم هذه الادارة بابتزاز ابن سلمان، خاصة وأن هناك قضايا مرفوعة ضد ولي العهد السعودي في المحاكم الامريكية، وحكم الادانة فيها وارد، وكذلك الامر بالنسبة للامارات ومصر، لذلك، هذه الانظمة استبقت تسلم بايدن السلطة بالافراج عن سجناء رأي لديها كبادرة منها اتجاه الساكن الجديد في البيت الأبيض.

أما الأخطر في نهج ادارة بايدن المرتقبة، فهو الموقف من العصابات الارهابية والحرب العدوانية على الشعب اليمني، فالادارة الديمقراطية في واشنطن هي التي وقفت وراء المؤامرة المسماة بالربيع العربي التي مولتها الدول الخليجية، ونجحت في تدمير ساحة عربية، لذلك، الرهان في بعض العواصم على ادارة ترامب، لن تحقق انجازات لها، ما دام عنوان التعاطي الامريكي مع ملفات المنطقة هو حسب نهج أوباما، والتركيز على المزيد من الدعم لاسرائيل في الميادين والمحافل المختلفة.

صحافة عربية

المصدر: المنار المقدسية

الأحد 15 تشرين الثاني , 2020 10:12
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تشعل النار في أطرافها.. تشجيعها تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية يُدخلها مرحلة الوجع الكبير.. هل هناك ضربات أشد إيلاما من استهداف بقيق وخريص؟؟
وصف المجرم ابن سلمان بالرجل الثوري.. مسؤول أمني اسرائيلي لإيلاف: السعودية شريك مهم لتل أبيب ولدينا الكثير من الأمور المشتركة.
عصا كوشنر تفرض المصالحة الخليجية
السعودية وقطر تصالحتا… فماذا عن “الجزيرة” و”العربية”؟
لكي تسانده عند بايدن في مواجهة الاكراد.. أردوغان يغازل اسرائيل ويدير ظهره لفلسطين.
من غير سوريا وايران سلّح المقاومة الفلسطينية؟ ماذا يعني كشف السيد نصر الله أن اللواء قاسم سليماني هو الذي وقف خلف وصول صواريخ “الكورنيت” المتطورة إلى المقاومة في قطاع غزة؟
رأي اليوم: أردوغان يصدم حركات الإسلام السياسي والإخوان بتودده علانية إلى إسرائيل
"أبو عبيد".. قصة إماراتي حاول التجسس على "الأخبار اللبنانية"
6 كذبات لنظام آل سعود فضحتها الوقائع والصحافة الأجنبية
لا أحد يمكنه التنبؤ بما قد يقدم عليه إذا جلس على العرش.. هل يقوم ابن سلمان بإعدام أبناء عمومته المعتقلين؟
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي