بعد زيارة السعودية السرية.. نتنياهو يعلن عن زيارة قريبة إلى البحرين تلبية لدعوة من ولي عهد المملكة لبحث”تعزيز العلاقات”
بعد زيارة السعودية السرية.. نتنياهو يعلن عن زيارة قريبة إلى البحرين تلبية لدعوة من ولي عهد المملكة لبحث”تعزيز العلاقات”

صرح رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه يعتزم زيارة مملكة البحرين قريبا تلبية لدعوة من ولي العهد رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال نتنياهو، في مقطع فيديو نشرته صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه بحث مع ولي العهد البحريني، خلال اتصال هاتفي الليلة الماضية “تعزيز العلاقات الثنائية”.

وأضاف نتنياهو :”لقد كانت هذه هي ثاني محادثة بيننا؛ وقد كانت ودية للغاية”.

وقال :”كلانا متأثر للغاية بحقيقة أنه يمكننا تحقيق السلام لشعبينا وبلدينا في وقت قصير جدا. وقد دعاني أيضا للقيام بزيارة رسمية إلى البحرين قريبا. وسوف أفعل ذلك بكل سرور”.

وكانت وكالة أنباء البحرين (بنا) أفادت الليلة الماضية بحدوث الاتصال، وذكرت أن نتنياهو عبر خلاله عن خالص تعازيه بوفاة رئيس الوزراء البحريني المقبور خليفة بن سلمان.

وأضافت الوكالة أنه جرى استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين، والدفع نحو أفق أوسع من التعاون في مختلف المجالات بما يعزز السلام والاستقرار في المنطقة.

وكان وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني زار كيان الإحتلال الأسبوع الماضي في أول زيارة يقوم بها وفد بحريني رفيع المستوى لإسرائيل، وذلك بعد نحو شهرين من توقيع البلدين على اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الثلاثاء 24 تشرين الثاني , 2020 02:18
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي