تجنباً لهذه الفضيحة.. محمد بن سلمان سيُعدم أو يغتال بعض كبار الأمراء ويدّعي أنهم انتحروا!
تجنباً لهذه الفضيحة.. محمد بن سلمان سيُعدم أو يغتال بعض كبار الأمراء ويدّعي أنهم انتحروا!

توقّع المحامي الدولي البارز، محمود رفعت، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد يتخذ إجراءات للتخلص من بعض غير الموالين له قبل وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن لسدة الحكم، وذلك بعد إعلان السعودية توجيه تهم رسمية لـ 43 شخص بالفساد ومعظمهم من معتقلي الريتز.

وأوضح رفعت، في تغريدة له عبر حسابه بتويتر أنه قد يتم إعدام أو اغتيال بعض كبار الأمراء وادعاء أنهم انتحروا بمحبسهم تجنباً للفضيحة.

وأعلنت الهيئة السعودية للرقابة ومكافحة الفساد بدء قضايا جنائية بشأن حالات فساد في وزارة الدفاع السعودية.

وقالت الهيئة، إن عددا من الضباط والموظفين المدنيين في الوزارة متورطون فيها، مشيرةً إلى ضبط قضايا فساد في وزارة الدفاع تورط فيها عدد من الضباط والموظفين المدنيين بتعاملات مالية مشبوهة بنحو 328 مليون دولار.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، وجهت السلطات تهما بالفساد إلى 51 شخصا على الأقل، بينهم ضباط في وزارة الدفاع ورجال أعمال ومقيمون، ضمن 6 قضايا.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية -لم تذكر اسمه- أن الهيئة باشرت 158 قضية جنائية خلال الفترة الماضية، أطرافها 226 مواطنا ومقيما.

وأجرت الهيئة التحقيق مع 48 شخصا، منهم 19 من منسوبي وزارة الدفاع، و3 موظفين حكوميين، و18 من رجال الأعمال، و8 موظفين يعملون في شركات متعاقدة مع القوات المشتركة، منهم 3 أجانب.

وذكرت أن المتهمين حققوا مكتسبات مالية غير مشروعة بلغت مليارا و229 مليونا و400 ألف ريال (328 مليون دولار)، وانتهت التحقيقات إلى توجيه الاتهام لـ44 منهم، وجار العمل حاليا على استرداد الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة.

وفي القضايا الخمس الباقية، وجهت الهيئة تهما بالفساد لمدير إدارة الجودة بأمانة إحدى المناطق وشقيقيه، وممثل مالي بوزارة المالية في إحدى المحافظات، ولواء متقاعد من وزارة الحرس الوطني، ومدير لإدارة العقود والمشتريات بالشؤون الصحية بإحدى المحافظات، وموظفة بإدارة التعليم في إحدى المناطق.

وشددت الهيئة على أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية، أو للإضرار بالمصلحة العامة، ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الجمعة 27 تشرين الثاني , 2020 02:21
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
احفظوا له هذا التصريح.. وزير خارجية ابن سلمان: تطبيع السعودية و(إسرائيل) مرهون بدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.
ماذا وراء وقف عمل موظفين بهيئة التفاوض السورية بالرياض؟ المتحدث باسم الهيئة يعلّق على “القرار السعودي” و”الخلافات الداخلية”.
وصف الصراع بين الحق والباطل بأحداث تاريخية عفا عليها الزمن.. كيف تحولت رابطة العالم الإسلامي بقيادة محمد العيسى دمية ابن سلمان إلى مبشر للتطبيع؟
ملياراته أسالت لعاب ابن سلمان.. محمد بن نايف يخضع لعملية ابتزاز للتنازل عن جميع ممتلكاته بدعوى الفساد.
لماذا قررت MBC إيقاف عرض مسلسل “رشاش”؟! وما علاقة قبيلة عتيبة بالأمر؟!
متاعب محمد بن سلمان بدأت مع إدارة بايدن .. رفع السرية عن مقتل خاشقجي
ابن سلمان يسعى لتحصين نفسه من الدعاوي ضده بالولايات المتحدة.. هذا ما قرره و محاميه الخاص كيلوغ.
رغم ضغوط ابن سلمان لحجبه.. ترشيح فيلم المنشق لـ 3 جوائز عالمية.
خوف مصحوب بتمنيات.. "كلب اسرائيل" في السعودية: متفائلون بعلاقة ممتازة مع أمريكا تحت حكم بايدن.
بعد 4 سنوات من اعتقاله.. السعودية تفرج عن الناشط الحقوقي عصام كوشك
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي