كيان الإحتلال عيّنه ممثلاً دبلوماسياً له في بلاد أمير المطبعين.. من هو دافيد غوفرين؟؟
كيان الإحتلال عيّنه ممثلاً دبلوماسياً له في بلاد أمير المطبعين.. من هو دافيد غوفرين؟؟

أعلن كيان العدو الصهيوني، اليوم الاثنين، تعيين السفير السابق لدى القاهرة دافيد غوفرين، ممثلاً دبلوماسياً مؤقتاً له في المغرب، وذلك وفق ما أعلنت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية.

وحسب الهيئة الرسمية، فإن غوفرين، والذي يعتبر ثاني سفير للعدو الصهيوني في مصر، عين مؤقتاً للممثلية الإسرائيلية الدبلوماسية في الرباط، مشيرةً إلى أنه سيتوجه إلى المغرب قريباً، في حين لم يصدر أي إعلان رسمي من خارجية الإحتلال الإسرائيلي بشأن هذا التعيين.

يأتي ذلك، بعد الإعلان عن قرار استئناف العلاقات بين كيان العدو الصهيوني والمغرب بعد توقفها عام 2000، وذلك نهاية الشهر الماضي.

وكان غوفرين البالغ من العمر 53 عاما، قد تولى في تسعينيات القرن الماضي منصب السكرتير الاول في سفارة العدو الصهيوني لدى مصر، وهو حائز على شهادة الدكتوراه في فلسفة وتاريخ الشرق الأوسط من "جامعة اسرائيل" العبرية.

وشغل المسؤول الصهيوني مناصب عدة تخص شؤون الشرق الأوسط، حيث شغل مؤخراً منصب رئيس قسم شمال أفريقيا والأردن التابع لوزارة خارجية الكيان بالقدس المحتلة، كما أنه عمل في سفارة الإحتلال بنيويورك.

كما عمل المسؤول الصهيوني بصفة باحث زميل في معهد “هاري ترومان” لأبحاث السلام والتعليم بالقدس المحتلة، وهو يتقن اللغات العربية والانكليزية والفرنسية ناهيك عن العبرية، كما أنه حائز على شهادات فخرية من بعض مراكز الابحاث الصهيونية والعالمية.

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة وبكل وقاحة أكد لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن العلاقات بين المغرب و"اسرائيل" كانت طبيعية أصلا قبل اتفاق التطبيع الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب”.

وأضاف بوريطة: “نحن نتحدث عن استئناف للعلاقات بين البلدين كما كانت سابقا، لأن العلاقة كانت قائمة دائما، لم تتوقف أبداً”، مشيراً إلى أن العلاقات بين "اسرائيل" والمغرب مميزة ولا يمكن مقارنتها بالعلاقة التي تجمع "اسرائيل" بأي بلد عربي آخر.

الجدير ذكره أيضا أن المغرب وكيان الإحتلال الصهيوني أعلنا نهاية الشهر الماضي قرارهما إعادة فتح مكاتب التمثيل الدبلوماسي في تل أبيب والرباط بعد توقف دام 20 عاما، حيث يعد المغرب رابع بلد عربي يعلن تطبيع العلاقات مع كيان العدو الصهيوني بعد الإمارات والبحرين والسودان.

عربي وإقليمي

المصدر: هيئة البث الإسرائيلي

الإثنين 11 كانون الثاني , 2021 08:38
تابعنا على
أخبار ذات صلة
تطوان تغرق.. مشاهد مرعبة من فيضانات ضربت المغرب وجرفت معها السيارات والمنازل
القوات المسلحة اليمنية تستهدف مطار أبها الدولي.
يخص الصحراء الغربية و جبهة البوليساريو.. تطور خطير بين المغرب و ألمانيا فهل يُطرد السفير الألماني من الرباط!؟
النفط مقابل النفط.. صنعاء تُحذّر الرياض: “أرامكو” مقابل “صافر”!
بينما “حزب الإصلاح” يتسول التبرعات باسم مأرب..وثائق وتقارير تكشف أين تذهب أموال النفط اليمني.
صنعاء تبث مشاهد لأول مرة عن صاروخ ذو الفقار ولحظة إطلاقه على الرياض.. شاهد.
تحالف الفتح: حفظ دماء قوات الحشد يتطلب خروج قوات التحالف الدولي من العراق
أحزاب وتنظيمات مغربية تعلن تأسيس "جبهة لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع"
عدوان صهيوني على دمشق ومحلل اسرائيلي: هذا ردنا على ضرب السفينة الإسرائيلية في خليج عُمان
حتى تسمعوا صراخ حكام السعودية والخليج.. "العميد حميد عنتر" في رسالة للرياض وأبو ظبي: القادم سيكون مزلزلاً ومدمراً ومؤلماً وموجعاً لكل عواصم دول العدوان ما لم يُرفع الحصار عن الشعب اليمني.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي