لسجلّه الإجرامي في حقوق الإنسان.. شركة أمريكية توجه دعوة إلى مقاطعة مبادرة “مستقبل الاستثمار” للدكتاتور السعودي
لسجلّه الإجرامي في حقوق الإنسان.. شركة أمريكية توجه دعوة إلى مقاطعة مبادرة “مستقبل الاستثمار” للدكتاتور السعودي

حثت شركة “The Action Network” الأمريكية الشركات العالمية وقادة الأعمال على الانسحاب من مبادرة مستقبل الاستثمار  التي ستبدأ أواخر الشهر الحالي في السعودية مؤكدةً أن النظام السعودي يستخدم هذه الأحداث لتبييض سجله المليء بجرائم حقوق الإنسان.

ووصفت الشركة مبادرة “مستقبل الاستثمار” بأنها “دافوس للديكتاتوريين” – الحدث الدعائي لدكتاتورية المملكة العربية السعودية موضحةً أن دكتاتورية المملكة تستخدم هذه الأحداث التجارية لتبييض سجلها الواسع من جرائم حقوق الإنسان.

وأضافت: يريد النظام الملكي السعودي أن ينسى العالم أنهم يخوضون حالياً حرباً في اليمن أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من المدنيين، ودفعت ملايين آخرين إلى شفا المجاعة مؤكدةً أيضاً أن نظام آل سعود يغطي على واقع سجن وتعذبب ناشطات في مجال حقوق المرأة.

واستطردت: نحن نعلم أن النظام الملكي على استعداد للذهاب إلى أبعد ما يلزم لقمع المعارضة والمجتمع المدني, فالديكتاتور السعودي أمر شخصيًا بقتل الصحفي جمال خاشقجي المقيم في الولايات المتحدة.

مقاطعات متوالية

وديسمبر الماضي، دعت منظمات ومؤسسات حقوقية دولية، المشاركين والمشاركات والمنظمات والجهات الراعية ووسائل الإعلام إلى مقاطعة سباق رالي داكار, وحثت المنظمات والمؤسسات الدولية (من مختلف دول العالم) جميع المشاركين إلى حث سلطات آل سعود على احترام حقوق الإنسان, ودعت إلى الضغط من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعارضين والمدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان, وطالبت بضرورة اتخاذ موقف في المساعدة لمواجهة حملة العلاقات العامة للنظام السعودي من خلال تسليط الضوء على الوجه الحقيقي للمملكة.

وقالت المنظمات والمؤسسات الحقوقية، في بيان مشترك، إن هناك آلاف المعارضين السلميين والمدافعين عن حقوق الإنسان وناشطات حقوق المرأة في سجون آل سعود.

وكانت مجموعة أموري سبورت أورغانيزايشن(ASO) الفرنسية في عام 2019 ، التي تنظم رالي التحمل السنوي قد وقعت عقد شراكة لمدة خمسة سنوات مع المملكة.

واعتبرت المنظمات والمؤسسات الحقوقية، أن الشركة الفرنسية تساهم أيضاً في “الغسل الرياضي” لسجل حقوق الإنسان في المملكة, وقالت إن المملكة تستعى لاستضافة الأحداث الكبرى التي تساهم في إخفاء الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها.

وتعتقد هذه المنظمات والمؤسسات الحقوقية أنه يجب أولاً تحميل السلطات المسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة محلياً وخارجياً.

دولي

المصدر: متابعات

الخميس 14 كانون الثاني , 2021 03:52
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بعد دعمه غير المباشر للرئيس الأسد ودعوته للحوار مع موسكو واتهامه للولايات المتحدة بدعم داعش والنصرة.. هل يغير خليفة ميركل المرتقب “أرمين لاشيت” في السياسة الخارجية الألمانية؟؟
إقالة رئيسة شبكات البث الأمريكية في الشرق الأوسط.. بايدن يطيح بأذرع ترامب داخل مؤسسات أمريكا الإعلامية الموجهة للعرب
تكساس ترفع دعوى قضائية ضد بايدن بسبب دعمه المهاجرين
سيكون تحت يده كل تسجيلات مكالمات الرؤساء الأمريكيين مع زعماء العالم.. إدارة بايدن تعيد ماهر البيطار الأمريكي من أصل فلسطيني لمجلس الأمن.
ترامب ولّى وأشغل بايدن بترقيع خروقاته.. الخارجية الأمريكية تبدأ بمراجعة تصنيف انصارالله منظمة إرهابية
غزة.. شاهد تفاصيل اعتقال خلية موجهة من الاحتلال بهدف الاغتيال المعنوي لعناصر المقاومة
بتهمة إساءة استخدام السلطة.. نائب من الحزب الجمهوري بالكونغرس تطالب بعزل بايدن
اعلام صهيوني: صدام محتمل بين نتنياهو وبايدن.. و3 مشاكل تقلق الكيان الصهيوني بشأن النووي الايراني.
لماذا لا يهتم المجتمع الدولي بتصنيف إدارة ترامب لأنصار الله منظمة إرهابية
اكتشاف مثير للقلق حول كورونا
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي