للمرة الأولى.. كيان الإحتلال يكشف عن تعيينه قائماً بالأعمال في البحرين.
للمرة الأولى.. كيان الإحتلال يكشف عن تعيينه قائماً بالأعمال في البحرين.

كشفت كيان الإحتلال الصهيوني الخميس، للمرة الأولى عن تعيين "قائم بأعمال" في البحرين.

وقالت خارجية العدو الصهيوني، عبر  حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لها: "اجتمع إيتاي تاجنر، القائم بأعمال سفير إسرائيل لدى البحرين، مع الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الدولية".

وأضافت: "أعرب تاجنر عن تقدير إسرائيل للسياسة الحكيمة والرائدة لمملكة البحرين، التي تسهم في تعزيز أمن وازدهار المنطقة، متمنيًا للمملكة دوام التقدم والرقي".

ووقّعت البحرين والإمارات، في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقيتي تطبيع مع كيان العدو الصهيوني في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ولحق بهما في الخطوة ذاتها كل من السودان والمغرب.

وفي 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اتفق وزيرا خارجية كيان الإحتلال والبحرين على تبادل فتح السفارات في المنامة وتل أبيب، وذلك في الوقت الذي يتطلعان فيه لتعزيز التعاون الذي روجت له واشنطن باعتباره تحالفا مناهضا لإيران ينطوي على مكاسب اقتصادية.

فيما زار وفد من خارجية الإحتلال الصهيوني العاصمة البحرينية المنامة، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لاختيار موقع سفارة كيان الإحتلال.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "ممثلين عن الخارجية الإسرائيلية تفقدوا عدة عقارات بالمنامة لاختيار أنسبها من أجل إقامة السفارة".

وفيما أثار تطبيع كل من البحرين والإمارات والمغرب والسودان مع كيان العدو الصهيوني خلال عام 2020 غضبا فلسطينيا، قدمت الدول الأربع مبررات متفاوتة للخطوة، زاعمة أنها لن تؤثر على دعمها للقضية الفلسطينية.

عين على الخليج

المصدر: اسرائيل بالعربية

الخميس 14 كانون الثاني , 2021 05:13
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي