هيومن رايتس ووتش : السعودية والإمارات ترتكبان جرائم حرب باليمن وإسرائيل وأمريكا تدعمانهما
هيومن رايتس ووتش : السعودية والإمارات ترتكبان جرائم حرب باليمن وإسرائيل وأمريكا تدعمانهما

جددت منظمة هيومن رايتس ووتش، اليوم الأحد ، اتهاماتها للسعودية وتحالفها بارتكاب جرائم حرب في اليمن و انتهاكات للقانون الإنساني الدولي .

ونشرة المنظمة الدولية تقريا أشارت فيه إلى مقتل ما لا يقل عن 7,825 مدنيا من بينهم 2,138 طفلا، وإصابة 12,416 منذ 2015، وفقا لرصد مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان .

وكانت المنظمة قد شرعت في توثيق جرائم التحالف بحق المدنيين من خلال استهداف المنازل، أو الأسواق، أو المستشفيات، أو المدارس وحتى المساجد في عموم محافظات الجمهورية اليمنية.

وأشار التقرير إلى الجرائم التي تشمل الاعتقالات التعسفية، والتعذيب، والإخفاء القسري، والنقل غير القانوني للمحتجزين إلى السعودية في إشارة إلى سجون التحالف السرية في الجنوب اليمني .

الجدير بالذكر أن المنظمة كانت قد تحدثت منذ أسابيع عن تحريكها لفريق قانوني بقصد مقاضات أعضاء بارزين في التحالف السعودي نتيجة جرائمهم بحق أطفال اليمن ومدنييها .

وفي السياق قال المنظمة الدولية إن الولايات المتحدة وإسرائيل تواصلان دعم السعودية والإمارات رغم جرائمهم الشنيعة في اليمن مطالبة بوضع حد لذلك.

دولي

المصدر: هيومن رايتس

الأحد 17 كانون الثاني , 2021 09:45
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
لثالث مرة خلال أقل من 24 ساعة.. سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.
استدرجها وأطلق عليها النار من رشاش ودهس جثتها 4 مرات .. قتل نوف السويط على يد زوجها يهز السعودية
طهران: الكيان الصهيوني يشكل خطراً كبيراً لأمن المنطقة والعالم بتطويره السري للأسلحة النووية
آل سعود يرددون ما يملى عليهم من اسيادهم فى تل ابيب والبيت الابيض.. السعودية تطالب باتفاق جديد يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وتدعو لمواجهة دولية لسياسة “الابتزاز”
تجاهل ان موالاة اعداء الله الصهاينة تًخرج من الملّة.. إمام الحرم المكي يزعم: السعودية تحكم بشرع الله والأعداء يُحاولون النيل منها ومن قادتها وعلمائها وأبنائها.
ظريف: اميركا تواصل سياسة "الضغوط القصوى" الفاشلة ضد ايران وسأعلن عن خطة الاجراء الايراني البنّاء قريبا
مردوع من قطاع غزة ويهدد ايران.. وزير الحرب الإسرائيلي يزعم تحديث خطط لتوجيه ضربة عسكرية لمواقع نووية إيرانية ويتحدث عن “خريطة سرية” لحزب الله
لماذا استهدفت السعودية الوهابية التعايش المذهبي بين اليمنيين؟ وما خطوات هذا الاستهداف؟؟ وما اثاره ونتائجه؟؟
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي