إيران تنفي بشكل قاطع التواصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة وتكشف عن “مفاجأة عسكرية” قوية قبل يوم من رحيل ترامب
إيران تنفي بشكل قاطع التواصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة وتكشف عن “مفاجأة عسكرية” قوية قبل يوم من رحيل ترامب

نفى مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، اليوم الاثنين، أن تكون طهران على تواصل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مؤكدا أن إيران لم تقم مع إدارة جو بايدن أي علاقات ثنائية.

وقال واعظي إن على الإدارة الأمريكية المقبلة إعادة الظروف إلى ما كانت عليه قبل رئاسة دونالد ترامب، وقال: “نحن جادون في ذلك”.

ودعا مدير مكتب روحاني في حديث إلى وكالة “تسنيم” الإيرانية، إلى رفع كافة العقوبات التي فرضت في عهد ترامب على الكيانات والأشخاص في إيران، مشيرا إلى أن “السياسة الإيرانية مع الإدارة الأمريكية الجديدة ستكون الالتزام مقابل الالتزام وتنفيذ الإجراءات مقابل تنفيذ الإجراءات والبيانات مقابل البيانات”.

وقال واعظي إن “علينا أن نكون حذرين للغاية بشأن ما يفترض بإدارة بايدن القيام به، وعلينا التأكد من أثر خطوات الطرف المقابل حتى نتمكن من اتخاذ إجراءات متبادلة”.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت بأن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أبلغت مسؤولين إسرائيليين بأنها بدأت اتصالات سرية مع مسؤولين إيرانيين للعودة إلى الاتفاق النووي.

وفي سياق آخر أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد باقري، اليوم الاثنين، أن بلاده “سوف تبدأ مناورات عسكرية جنوبي البلاد غدا”.

وقال باقري، خلال مؤتمر لمؤسسة حفظ قيم الدفاع المقدس، إن “طهران نفذت مناورات ناجحة رغم تهديدات الرئيس الأمريكي”، دونالد ترامب ضد إيران في الأيام الأخيرة لحكمه، الذي ينتهي بعد يومين بتنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رسميا، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأوضح أن “القوات البرية في الجيش الإيراني تطلق غدا مناورات بمشاركة القوات المجوقلة والقوات الخاصة والرد السريع قرب سواحل مكران جنوبي البلاد”، مشيرا إلى أن “هناك إنجازات عسكرية إيرانية لا يمكننا الإفصاح عنها”.

من جانبه، قال قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري، “ستبدأ مناورات “الاقتدار 99” يوم غد بمشاركة الوحدات المجوقلة والقوات الخاصة وقوات الرد السريع بالقرب من سواحل مكران”، وذلك حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

ونوه الى أن “هذه القوات ستجري مناورات خاصة وهادفة في سواحل مكران”، قائلا: “مناورات اقتدار 99 ستقام بمشاركة اللواء 55 المجوقل واللواء 65 قوات خاصة ولواء الرد السريع 223 وبدعم من الإسناد الجوي للجيش”.

وقال العميد كيومرث حيدري: “بعد التغييرات الكبيرة التي طرأت على هيكلية وحدات القوات البرية للجيش عقب توجيهات قائد الثورة الإسلامية؛ ستقام هذه المناورات بصورة هجومية وهادفة لأول مرة على مستوى القوات البرية للجيش”، مضيفا أن “كل التكتيكات المستخدمة في هذه المناورات مجمعة ووطنية ومبتكرة، وستتثبت بما يتناسب مع الهيكلية الجديدة للقوات البرية للجيش”.

يأتي ذلك قبل يوم من مغادرة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، البيت الأبيض بعد أربع سنوات قضاها في إجراءات ضد إيران، وتنصيب الرئيس الجديد جو بايدن رئيسا لأمريكا لأربعة أعوام مقبلة.

عين على الخليج

المصدر: متابعات

الإثنين 18 كانون الثاني , 2021 07:06
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
ظريف: اميركا تواصل سياسة "الضغوط القصوى" الفاشلة ضد ايران وسأعلن عن خطة الاجراء الايراني البنّاء قريبا
الخاطف كان يستهدف إجبارها على الهبوط في إحدى دول الخليج.. الحرس الثوري الإيراني يعلن إحباط محاولة اختطاف طائرة مدنية كانت برحلة داخلية.
الإمارات محتلّة وتحولت إلى مزبلة بشرية.. بروفيسور إماراتي يطالب بعزل ابناء زايد عن حكم البلاد.
نبع الخيانة والدياثة.. الإمارات تتضامن مع حليفها الصهيوني وتعترض على قرارات المحكمة الجنائية الدولية
مستعملة يعاد تغليفها وبيعها.. مغرد عماني شهير يحذر العمانيين من الكمامات الواردة من الإمارات وينشر فيديو كارثي!
أمير الكويت نواف الأحمد يطير إلى أمريكا لإجراء فحوصات طبية.. ألا يوجد في البلاد مستشفيات موثوقة يأمنها على حياته؟؟
الرئيس روحاني: خسائر إيران بسبب أمريكا أكثر من 200 مليار دولار
في ردها على وزير الخارجية الأمريكي.. الخارجية الإيرانية: جرائم أمريكا في اليمن لن تُنسى أبدًا
رويترز تزعم: مسؤولون أميركيون يجتمعون مع “أنصار الله” في سلطنة عمان
مستبد وقصير النظر لا يفقه شيئاً.. أكاديمي إماراتي يشن هجوماً على محمد بن راشد
الأحدث
هل طلب بايدن من الملك سلمان استبدال نجله محمد بإبن اخيه محمد بن نايف لولاية العهد؟؟ وزير اسرائيلي يكشف التفاصيل.
الأوسع من نوعها... موجة صاروخية عنيفة تستهدف مصافي النفط السوري شرقي حلب
لثالث مرة خلال أقل من 24 ساعة.. سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.
استدرجها وأطلق عليها النار من رشاش ودهس جثتها 4 مرات .. قتل نوف السويط على يد زوجها يهز السعودية
طهران: الكيان الصهيوني يشكل خطراً كبيراً لأمن المنطقة والعالم بتطويره السري للأسلحة النووية
آل سعود يرددون ما يملى عليهم من اسيادهم فى تل ابيب والبيت الابيض.. السعودية تطالب باتفاق جديد يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وتدعو لمواجهة دولية لسياسة “الابتزاز”
تجاهل ان موالاة اعداء الله الصهاينة تًخرج من الملّة.. إمام الحرم المكي يزعم: السعودية تحكم بشرع الله والأعداء يُحاولون النيل منها ومن قادتها وعلمائها وأبنائها.
ظريف: اميركا تواصل سياسة "الضغوط القصوى" الفاشلة ضد ايران وسأعلن عن خطة الاجراء الايراني البنّاء قريبا
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي